بالصور .. أهم النصائح قبل سفرك إلى جزر المالديف

سفاري نت – متابعات

تعد جزر المالديف من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها سحراً في العالم، فهي مكان مناسب لقضاء عطلة شهر عسل رومانسية ومميزة، كما أنها موقع مثالي لقضاء إجازة تحصل فيها على الراحة والاسترخاء. وتمتلئ جزر المالديف بالفنادق الفاخرة التي توفر لروادها الراحة والترفيه وفقا لموقع الرجل.

نصائح قبل السفر إلى جزر المالديف

يوجد عدة أمور عليك أن تضعها في اعتبارك قبل السفر إلى المالديف ، وفيما يلي نستعرض مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها قبل السفر إلى هناك:

لا تهدر قدرا كبيرا من المال

تجنب إنفاق مبالغ كبيرة من المال، خاصة وأن البضائع والهدايا الموجودة في المالديف أسعارها مرتفعة جدًا، وقد تدفعك رغبتك في الاستمتاع بإنفاق كميات كبيرة من المال.

لا تعطى مبالغ كبيرة من البقشيش للعاملين في الفنادق أو المتاجر أثناء زيارتك للمالديف، حيث إنك ستدفع بالفعل في  أغلب الأماكن مبالغ كبيرة من البقشيش قد تصل إلى عشرة أو خمسة عشر بالمائة للخدمة.

ارتداء ملابس مُحتشمة

حاول ارتداء الملابس المحتشمة والمتواضعة عند خروجك من المنتجع، أو عند ذهابك إلى العاصمة (ماليه). فيجب على الرجال والنساء على حد سواء تجنب ارتداء السراويل القصيرة فوق الركبتين، ويجب على النساء تغطية أكتافهن ومرفقيهن وارتداء ملابس فضفاضة، ويُنصح بأن يتجنب الأزواج القيام بالحركات الحميمة أو التقرب من بعضهم أمام العامة.

تجنب المخاطر

حاول تقليل استهلاكك للمياه، وتجنب الإفراط في استخدام الطاقة، وترك كمية كبيرة من النفايات أثناء وجودك في المالديف.

احذر من البقاء في الفلل العائمة أو التي تقع في الماء، فرغم أنها رومانسية أو شاعرية، ولكن أيضًا قد يكون لها العديد من الأضرار والمخاطر.

لا تنس وضع هذه الأشياء في حقيبتك

اشتر كاميرا عالية الجودة تلتقط الصور تحت الماء، حتى تستطيع التقاط صور لتسجيل كل تفاصيل رحلتك، وتسجيل اللحظات التي تقوم فيها بالسباحة والغطس والغوص.

خذ معك ملابس رسمية، فرغم أن أغلب المناطق في جزر المالديف يتم فيها ارتداء ملابس خفيفة ومريحة وتستطيع فيها أن تسير حافي الأقدام، فإن بعض المطاعم والأماكن العامة تشترط ارتداء الملابس الرسمية والعادية، حيث ترتدي النساء الفساتين، ويرتدي الرجال أحزمة وبنطلونات وأقمصة بأكمام.

تعرف على أسرار الجزر الساحرة

احرص على زيارة المناطق المحلية بالمالديف،  للتعرف على أسرار الجزر، والتعرف على سكان جزر المالديف الذين يبلغ عددهم 400000 شخص، فتتعرف على الموسيقى الخاصة بهم، وتتناول الطعام الشهي الذي يقدمونه.

شهر العسل في جزر المالديف

باتت جزر المالديف مقصد حديثي الزواج بالنظر إلى أنها مكان مثالي لقضاء عطلة شهر العسل والاحتفال بالمناسبات الرومانسية، وتضم جزر المالديف أكثر من 75 منتجعًا مختلفًا تتميز بفيلات مائية وشاليهات فوق الماء.

منتجع جزيرة هيلينجيلي

أحد أجمل جزر المالديف التي تقع في منطقة منعزلة على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة المرجانية الشمالية مالي أتول، وهي وجهة مثالية لمحبي الغوص حيث تتوفر مدرسة للغوص تؤمن كافة المعدات اللازمة للقيام برحلة غوص ممتعة، يوجد عدة مطاعم فاخرة في الجزيرة. كما أنه مكان مثالي لمشاهدة عروض الدلافين التي تسبح في المياه الزرقاء.

جزيرة الكاكاو

تتميز هذه الجزيرة بمياهها الكريستالية ورمالها البيضاء، كما أن شمسها ساطعة على مدار العام ما يجعلها واحدة من أجمل الجزر في المالديف.

منتجع بارادايس آيلاند

من أكبر منتجعات السياحة في المالديف يطل على أحد شواطئ الجزيرة الرائعة، بإمكان زواره الاستمتاع بممارسة مختلف الرياضات مثل الغوص والكرة الشاطئية والركمجة وغيرها من الرياضات المائية.

مدينة أدو المرجانية

تعتبر المركز الاقتصادي والإداري في البلاد، وتعتبر من أفضل أماكن السياحة في المالديف، بإمكان السياح الانطلاق منها لزيارة بقية الجزر.

أسعار فنادق جزر المالديف

تضم جزر المالديف عددا كبيرا من الفنادق الفاخرة التي توفر لروادها كافة وسائل الراحة وسبل الترفيه. وفيما يلي نستعرض أسعار الإقامة في بعضها:

The Sun Siyam Iru Fushi Maldives

من الفنادق الخمس نجوم بالمالديف يقع على جزيرة تبلغ مساحتها 52 فدانا، يتوفر به 221 غُرفة مكيفة بها ثلاجة مشروبات، وأماكن خاصة لغير المُدخنين. كما أنه يحتوى على أكثر من حمام سباحة، فيوجد حمام سباحة رئيسي به خاص للأطفال، وآخر للبالغين فقط. ويتوفر بالفندق أيضاً مركز غوص، وسبا، وصالة تنس وواي فاي مجاني، ونادٍ خاص للأطفال، ومكتبة، و11 مطعما للاختيار من بينها. سعة الغرفة بهذا الفندق فردان وتكلفتها 280 دولارا في الليلة.

Bandos Maldives

من الفنادق الخمس نجوم بالمالديف، يحتوى على 215 غرفة، منها غرف عائلية أو فردية.  ويتوفر بالغرف تكييفات، وأماكن خاصة لغير المُدخنين وإنترنت مجانى. كما أنه يطل  على البحر ويحتوى على حمام سباحة، ومطاعم وصالة ألعاب رياضية،  وسبا، والخدمة توفر جليسة أطفال، وأماكن خاصة لهم. تكلفة الغرفة بهذا الفندق 112 دولار بالليلة.

Sheraton Maldives Full Moon Resort & Spa

يقع في جزيرة فرانافوشى المحاطة بالمناظر الطبيعية، يحتوى على 176 غرفة مُكيفة وتحتوي على ثلاجة غرف. كما أنه مطل على البحر ويحتوى على حمام سباحة خاص، وحمام سباحة  خارجي. يوفر المنتجع صالة ألعاب رياضية، وصالة تنس، وسبا، ومطاعم. وتتوفر به خدمة الإنترنت وأماكن خاصة لرجال الأعمال، وأنشطة عائلية وللأطفال، وخدمة جليسة الأطفال. تكلفة الغرفة بهذا المنتجع 168 دولارا بالليلة شاملة وجبة الإفطار.

Coco Bodu Hithi

من الفنادق الخمس نجوم بالمالديف، يقع بجزيرة بودو هيثي على بعد 40 دقيقة فقط بالقارب السريع من ماليه،  تحيط به المياه الفيروزية وتحيط به الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند، يمكنك الاختيار من بين 100 فيلا أنيقة، جميعها مع مسابح خاصة ومجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام الفاخرة وسبا كوكو، وصالة للأنشطة الرياضية.

يحتوي على 44 فيلا داخل النباتات بالجزيرة، و32 فيلا مائية  أخرى عبر ممشى خشبي على بحيرة فيروزية. يوفر منتجع Coco Spa الفاخر التدليل والاسترخاء، ويقع فوق الماء مع إطلالة رائعة على المحيط الهندي، وهو ملاذ حقيقي للهدوء حيث يعكس المناطق المحيطة بجزر المالديف. تكلفة الغرفة بهذا الفندق 448 دولارا بالليلة شاملة وجبة الإفطار.

Kurumba Maldives
أول منتجع بجزر المالديف، يقع على بعد 10 دقائق من المطار ويوفر  خدمة نقل بالقارب السريع الفاخرة على مدار 24 ساعة باليوم. يوفر لك هذا الفندق استكشاف الشعاب المرجانية  النابضة بالحياة، والاسترخاء على الشاطئ الرملي الأبيض، والسباحة في البحيرة.

كما أنه يحتوى على منتجع Maldivian الرائع، الذى سيمكنك من علاج وتدليل ذاتك، ويوفر المنتجع أيضا الرياضات المائية والرحلات الاستكشافية ورحلات الغوص. والمطاعم به تقدم الطعام المحلي، والفقرات الفنية الراقصة. يمكنك الاختيار بين تسعة أنماط للإقامة بين الحدائق الاستوائية في الجزيرة، وثمانية مطاعم . تكلفة الليلة بهذا الفندق 224 دولارا تشمل وجبة الإفطار.

Paradise Island Resort & Spa
يقع هذا المنتجع ذو الخمس نجوم على جزيرة في وسط المحيط الهندي، ومحاط بالشواطئ البيضاء، وبحيرة مع ألوان متعددة، ونخيل جوز الهند الطويل الذي يتمايل على النسيم. ويحتوى على 282  غرفة مُكيفة بها ثلاجة مشروبات، ويتوفر بها خدمة الواي فاي السريعة. كما أنه يحتوي على حمام سباحة خاص، وصالة ألعاب رياضية، وصالة تنس، والعديد من المطاعم التي توفر الأطعمة الطازجة، وسبا يساعدك على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب. تكلفة الليلة بهذا المنتجع 112 دولارا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …