أهم النصائح قبل السفر إلى فيتنام مع الأطفال

سفاري نت – متابعات

يعد السفر إلى فيتنام مع الأطفال تجربة ممتعة؛ حيث يضم هذا البلد الجميل الكثير من عوامل الجذب الرائعة، ما بين الجبال الجميلة، وشرفات الأرز الفريدة والشواطئ الساحرة والحدائق الطبيعية المذهلة، ما يعني الكثير من الفرص الترفيهية المميزة والتي ستنال إعجاب صغارك، وفي التقرير التالي بعض المعلومات التي ستساعدك عند التخطيط لتلك الرحلة السعيدة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

نصائح قبل السفر إلى فيتنام مع الأطفال

أفضل أوقات السفر إلى فيتنام مع الأطفال

يمكن تقسيم الطقس في فيتنام إلى ثلاث مناطق؛ الشمال والوسط والجنوب، ويبقى الشمال بارد من أغسطس إلى أبريل، وحار وممطر من مايو إلى يوليو. وقد تنخفض درجة الحرارة إلى 10 درجة مئوية في الشتاء من ديسمبر إلى فبراير، ونوصيك بزيارة شمال فيتنام بين شهري سبتمبر ومارس لتجنب الصيف القاسي والشتاء البارد.

أما المنطقة الوسطى والجنوبية دافئة على مدار العام، إذ يتأثر وسط فيتنام بالعواصف بين شهري سبتمبر ونوفمبر، لذا تأكد من التخطيط لرحلتك العائلية إلى هذه المنطقة خلال الفترة ما بين يناير وأغسطس.

ويواجه الجنوب الطقس الحار على مدار العام وهطول الأمطار من مايو إلى أغسطس.

تنظيم أنشطة ممتعة لأطفالك

لا تعد رحلتك العائلية إلى فيتنام بمثابة فرصة ترفيهية فقط، ولكنها أيضًا فرصة تعليمية رائعة لأطفالك، حيث يمكن لهم معرفة تاريخ وثقافة بلد مختلف، والتفاعل مع السكان المحليين، وتذوق المأكولات التقليدية، لذا اعمل عزيزي المسافر على الجمع بين استكشاف الطبيعة وبين الاكتشافات الثقافية والتفاعل المحلي، وذلك عند وضع قائمة بالأشياء التي يمكنك القيام بها في فيتنام مع عائلتك.

مسارات فيتنام للعائلات

تنقسم فيتنام إلى ثلاث مناطق؛ الشمال والوسط والجنوب، لاستكشاف هذه المناطق الثلاثة، ستحتاج إلى 8 أيام على الأقل لرحلتك. إذا كان لديك ضيق في الوقت، نوصيك بالسفر إلى منطقة أو منطقتين حتى تتمكن من اكتشاف جمال كل منطقة بالكامل، وحتى لا يصاب أطفالك بالإرهاق.

  تحقق من الظروف الصحية لأفراد عائلتك قبل الرحلة

يجب أن يكون أطفالك في حالة صحية جيدة حتى يستمتعوا تمامًا عند السياحة في فيتنام، لذا تأكد من عرضهم على الطبيب قبل شهرين من رحلتك إلى فيتنام، وعلى الأرجح سيحتاج أطفالك للتطعيم ضد هذه الأمراض؛ التيفوئيد والكزاز وشلل الأطفال والتهاب الكبد قبل عطلتك العائلية في فيتنام.

 الحاجة إلى ملابس خفيفة الوزن

الصيف في فيتنام قوي حقاً ورطب، فإن كنت تخطط للسفر خلال هذا الوقت من العام، ققم بتعبئة ملابس قطنية طويلة الأكمام لحماية أطفالك من أشعة الشمس، لاسيما إذا كانت أسرتك تقضي الكثير من الوقت في المشاركة في الأنشطة الخارجية. وإذا كنت تسافر إلى شمال فيتنام خلال فصل الشتاء، يُنصح باستخدام ملابس دافئة، ومعاطف وأغطية للرأس وغيرها من الملحقات مثل الأوشحة والقفازات.

هناك الكثير بانتظارك عند السفر إلى فيتنام

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في فيتنام والتي تناسب جميع أفراد الأسرة؛ من ركوب الدراجات عبر القرى الريفية الصغيرة وحقول الأرز في نينه بينه، إلى التجديف والتنزه في الكهوف في خليج ها لونج، ومحاولة أن تكون مزارعًا في يوم واحد في قرية ترا كيو في مدينة هوي آن، أضف إلى ذلك روعة الاستمتاع بأجمل الشواطئ في فيتنام.

الاعتماد على الوجبات الطازجة

بشكل عام، لا داعي للقلق بشأن السفر إلى فيتنام مع أطفالك عندما تتخذ الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك الابتعاد عن وجبات الباعة المتجولين والاعتماد على وجبات الطعام الطازجة فقط، مع عدم شرب ماء الصنبور، وتقدم فنادق فيتنام العديد من الخيارات المثالية من الوجبات للأطفال.

اتبع أمور السلامة

يبدو عبور الشوارع المزدحمة في فيتنام أمرًا مربكا في كثير من الأحيان، لذا حاول الحصول على المشورة من السكان المحليين وقم باتباعهم، وعندما تكون في الأماكن المزدحمة، كما هو الحال مع أي مكان بالعالم، حافظ على الأشياء الثمينة ومقتنياتك الشخصية قريبة منك، وكن على دراية جيدة بمحيطك، فقد يحاول البعض إلهائك لسرقة بعض الحقائب أو الأموال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …