تعرف على أسوأ العادات أثناء رحلات التخييم

سفاري نت – متابعات

إذا كنت ستنضم إلى رحلات التخييم هذا الصيف، فلتكن على أهبة الاستعداد للعمل الجماعي واحترام الآخرين، لأن التخييم لا يعني الحرية المطلقة، بل هناك عدة ضوابط تجعلك خارج دائرة المخيمين الذين يجعلون المكان سيئا وقذرا وفقا لموقع دليل المسافر العربي

  1. ترك المخلفات والفضلات وبقايا الطعام

أسوأ ما يمكن أن تراه في رحلات التخييم والمخيمات هو تلك المناظر المروعة للقذارة في كل مكان، ينبغي عليك في المخيم وضع فضلاتك دائما في أكياس القمامة البلاستيكية والتخلص منها على نحو ملائم مع تجنب إحراقها هناك، ولأنه لا يوجد شيء أكثر إزعاجا من الوصول إلى مخيم قذر، فلا ينبغي ترك مكانك على نحو لا يستطيع الزائر القادم أن يتحمله. اتبع سياسة “لا تترك أي أثر”.

  1. تجاهل الأوقات الهادئة

عادة ما يكون الاتفاق العرفي في رحلات التخييم على ساعات هادئة لكي يستطيع المخيمون الاستمتاع بنوم جيد في وقت محدد من الليل. ورغم أن الجميع يرغب في السهر طويلا إلا أنه من المهم إظهار الاحترام للمخيمين الآخرين، ولأن الصوت ينتقل عبر المخيم بشكل مرتفع يجب الهمس أثناء الساعات الهادئة، والامتناع عن تشغيل مكبرات الصوت المختلفة.

  1. المشي غير المرغوب عبر المخيمات الأخرى

صحيح أن حق الخصوصية سيكون قليلاً في المخيم، لكن يجب عليك احترام خصوصيات الآخرين في كل حال، وعادة ما تكون المخيمات مصممة حيث يمكن الوصول سيرا على الأقدام إلى كافة المرافق، وبالتالي يجب تجنب العبور في طريق مختصرة للوصول إلى ما تريده إذا كان مرورك يزعج مخيمين آخرين.

  1. السرعة في طريق المخيم أو في ساحته

تكون وجهات رحلات التخييم دائما مليئة بالأسر والأطفال، ويكثر فيها المشاة وركاب الدراجات على طول الطريق إلى المخيم، لذلك يجب أن تبطئ بسيارتك وتنتبه إلى الطريق، وتذكر أنك في إجازة وخذ وقتك للاستمتاع بها.

  1. غسل الأطباق في نافورة الشرب

معظم قواعد المخيمات تحتوي على مصدر للمياه الصالحة للشرب، قد يكون ينبوع أو حنفية حيث يمكنك الحصول على الماء والعودة إلى المخيم الخاص بك، ولكن بعض الأشخاص يستعملونه كمحطة لغسيل الأطباق. من الأفضل أن تحضر معك حوض غسيل بلاستيكي وبعض الصابون حتى يمكنك غسل الأطباق في المخيم الخاص بك بدلاً من إزعاج الآخرين الذين يرغبون في الحصول على مياه الشرب.

  1. الاستحواذ على مكان الاستحمام وترك المخلفات

سيكون من الترف إذا كان موقع المخيم يحتوي على دوش، وسوف تجد المخيمين الآخرين في انتظار دورهم، لذلك ينبغي عليك القيام بما هو ضروري والاكتفاء بالاستحمام بسرعة فهذا المكان ليس ساونا، حيث أن 10 دقائق ينبغي أن تكون كافية، واترك المجال للآخرين بدون أن تخلف الفوضى وراءك.

  1. جمع الحطب أو كسره من أشجار المنطقة

لا يمكن أن يقوم كل شخص يذهب للتخييم بجمع الأخشاب من الغابات لإشعال النار بها، لأن هذا يعني فناء الغابات قريبا.. تذكر أنك ستواجه العديد من المتاعب والغرامات المالية للأفعال المخربة للبيئة في بعض البلدان، وكن على استعداد لجلب الحطب الخاص بك أو شرائه من المتجر.

  1. السماح للأطفال أو الحيوانات الأليفة بالتجول في كل مكان

احتراما لجيران المخيم ينبغي إبقاء الحيوانات الأليفة تحت السيطرة وعدم السماح لهم بالتجول في المخيم بكل حرية لأنها قد تكون مزعجة للآخرين، وينبغي أيضا الحفاظ على أطفالك تحت السيطرة في الملاعب المخصصة لهم، وعدم تركهم يعيثون في البرية وفي مخيمات الآخرين.

  1. تنظيف السمك في المخيم

إذا كان هناك مكان يتوفر على السمك بالقرب من المخيم، فمن الأفضل عدم إحضارها إلى قاعدة التخييم لتنظيفها، فهي تجتذب بعض الحيوانات إلى المخيم ولها روائح كريهة، لذلك ينبغي إيجاد محطة بعيدة للقيام بعملية التنظيف.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل الأماكن للجلوس خلال السفر بالطائرة

سفاري نت – متابعات كل مكان للجلوس في الطائرة له مزاياه وعيوبه. والسفر بالطائرة لمسافات …