افتتاح مبني المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي خلال الربع الأول من 2020

سفاري نت – متابعات

أكد وزير المواصلات والاتصالات البحريني، كمال أحمد المضي، الالتزام بافتتاح مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي في الربع الأول من عام 2020، وجاء ذلك لدى ترؤسه اجتماع اللجنة الوطنية المعنية بالإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد.

وقد اطلع الوزير والحضور على تقارير من شركة فرابورت إيه جي فرانكفورت العالمية حول آخر مستجدات مشروع الإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد وأهم تطورات العمليات الرئيسة في ضوء ما تم تحديده من أهداف، بما في ذلك اختبار مختلف الوظائف والنُظم والإجراءات لضمان جاهزيتها لمرحلة نقل العمليات التشغيلية، وبحث مسارات وآليات العمل المطلوبة خلال المرحلة المقبلة وتحديد متطلبات البدء في مرحلة تشغيل مبنى المسافرين الجديد.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات، على أهمية المرحلة المقبلة التي تمر بها العملية الإنشائية لمبنى المسافرين الجديد والتجارب التشغيلية للإعداد للتجارب التشغيلية “ORAT”، وما تتطلبه هذه المرحلة من تضافر جهود كافة الأطراف ضمن منظومة متسقة تتسم بأعلى مستويات التنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في مطار البحرين الدولي والممثلين للقطاع العام والخاص وتكثيف العمل بروح الفريق الواحد بما يحقق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن التجارب لا تعتمد على الجاهزية الإنشائية للمبنى بقدر ما تعتمد على الجاهزية التشغيلية للأنظمة والأجهزة التكنولوجية التي تم تركيبها، فضلاً عن جاهزية موظفي كافة الشركاء الاستراتيجيين وقدرتهم على تشغيلها، واضعين في الاعتبار حداثة وحساسية تلك الأنظمة التي تحتاج إلى فهم كامل لأساليب استخدامها على النحو الأمثل.

ولفت إلى أن تحسين إجراءات الأمن وعمليات السلامة وتحسين تجربة المسافر أهم الأهداف الرئيسية خلال مرحلة التجارب التشغيلية وصولاً إلى مرحلة افتتاح المبنى في الربع الأول من عام 2020.

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للأسواق الحرة، فاروق المؤيد، إنه تم إنهاء 90% من السوق الحرة في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، مؤكداً أن التشغيل سيبدأ تزامناً مع افتتاح المطار الجديد المُخطط له بالربع الاول من العام القادم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تطلق ميزة خرائط المطار لمساعدة المسافرين على التنقل

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة طيران الإمارات خاصية «خرائط المطار» على تطبيقها لمساعدة المسافرين …