بالصور .. أجمل التجارب السياحية عند جبل موسى طور سيناء

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة شرم الشيخ واحدة من أجمل مدن السياحة في مصر ، تتميز بموقع رائع على ساحل البحر الأحمر، وتضم العديد من المناطق السياحية أهمها جبل موسى في مصر Mount Moses in Egypt وهو من أشهر الجبال في سيناء وفقا لموقع رحلاتك.

يبلغ ارتفاع جبل موسى 2285 متر، وسُمي بهذا الاسم نسبةً إلى نبي الله موسى، ويُعد الجبل من أهم مقاصد السياحة في شرم الشيخ لما له من أهمية دينية وسياحي.

 

افضل الانشطة التي يُمكن القيام بها في جبل موسى طور سيناء

• تبدأ رحلتك إلى جبل موسى في مصر عادةً قبل مُنتصف الليل حيث تتوجه مُباشرةً لركوب الأتوبيس من فندقك الذي يبعُد عن الجبل مسافة الساعتين والنصف تقريبًا، للوصول إلى مدينة سانت كاترين وخلال الطريق يُمكنك أن تُصور لقطات فيديو رائعة للطريق الذي يحتوي على العديد من المناظر الرائعة.

• عند وصولك إلى دير سانت كاترين سوف ينضم لكم دليل البدو ليكون مُرشدكم عبر الطريق إلى ذروة الجبل والذي يستغرق حوالي الساعتين والنصف تقريبًا.

• ولا تنسي ارتداء الجواكت، الكوفيات، أغطية الرأس والقفازات ويكون هذا بسبب برودة الجو الذي ينخفض تدريجيًا كُلما صعدت أكثر إلى قمة جبل موسى شرم الشيخ حتي تصل درجة الحرارة إلى 4 درجات تحت الصفر في قمة الجبل.

 

• يقوم دليل الجبل بسلوك الطريق القديم صعودًا وهو ما يُسمي وادي الأربعين وهو طريق وعر ستحتاج فيه إلى كشافات يدوية لتستطيع السير في ظلام الليل، وبعد مسافة قصيرة سيظهر سور من الأحجار وهو سور كنيسة الأربعين والذي يوجد بداخله أشجار الصنوبر والعديد من النباتات الأخرى، وغالبًا تكون هذه الكنيسة مغلقة أمام الزيارات السياحية.

• بعدها تستطيع استكمال رحلتك إلى أعلى حتى تصل إلى مكان تاريخي أخر وهو حجر موسى المُحاط بسور من الحجارة وسبب ذلك هو محاولة سرقته قديمًا، وهو الحجر الذي ضربه سيدنا موسى بعصاه فانفجر منه الماء، كما يوجد صخرة أخرى بجوار الحجر منقوش عليها بعض العبارات باللغة السريانية.

• عند وصولك إلى أعلى منطقة في جبل موسى بسيناء يُمكنك الاستمتاع بالإطلالة الرائعة على جبال سيناء والتقاط صور تذكارية لا تُنسي.

• بعدها يُرشدك الدليل مرة أخرى نزولًا من جبل موسى طور سيناء لتتوجه بعدها إلى أسفل لتتناول وجبة لذيذة في المطاعم الموجودة في دير سانت كاترين.

• بعدها توجه إلى داخل دير سانت كاترين لزيارته من الداخل حيث يحتوي على كنيسة تاريخية تضُم هدايا قديمة من ملوك وأمراء، كما أنه يضُم بئر يُطلق عليه بئر موسى.

• بعد الانتهاء من زيارتك للدير سوف يصحبك مُرشدك إلى المكان الذي تتواجد فيه أتوبيسات العودة إلى الفندق.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة مفعمة بالراحة والفخامة في رحاب جزيرة كوه ساموي تايلاند

سفاري نت – متابعات تحظى جزيرة كوه ساموي بمكانةٍ مرموقة على خارطة وجهات السفر العلاجي …