رد الضريبة المضافة للسياح في مطار دبي الدولي خلال دقيقة

سفاري نت – متابعات

قامت شركة بلانيت بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، بمضاعفة أجهزة الخدمة الذاتية لإتمام إجراءات رد الضريبة المضافة بشكل آلي بالكامل في غضون دقيقة، في مطار دبي الدولي، لتصل إلى نحو 20 جهازاً.

وقد أكدت الشركة أن التوسع الكبير في عدد أجهزة الخدمة الذاتية في مطار دبي أكبر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، والذي يستقبل سنوياً ما يصل إلى 90 مليون مسافر، يسهم في تحسين تجربة السياح الدوليين المغادرين مطار دبي الدولي، خلال عملية استرداد ضريبة القيمة المضافة والحصول عليها بشكل أسرع وأكثر كفاءة في أقل من دقيقة واحدة.

وقامت الشركة مؤخراً بالاحتفال بتوسعاتها الجديدة في المبنى 3 بمطار دبي الدولي، وبلغ عدد محلات ومنافذ بيع التجزئة المرتبطة بالنظام الإلكتروني لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح في دبي نحو 10 آلاف متجر ومنفذ بيع تجزئة، وسط توقعات بارتفاع المشتريات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة، مع تزايد أعداد السياح الدوليين القادمين إلى دبي، والذي يزيد عددهم حالياً على 16 مليون سائح.

وتتيح أجهزة الخدمة الذاتية الإضافية، الموجودة في المبنى 3، للمتسوقين الدوليين التحقق من مشترياتهم المعفاة من الضرائب، فيما ستضمن الأجهزة، المتوفرة أيضاً في المبنى رقم 1، تقليص وقت الانتظار، وتوفير تجربة محسّنة للعميل مع استرداد مبالغ الضرائب بشكل أسرع من أي وقت مضى، مع متوسط دقيقة واحدة للتحقق من صحة عملية الشراء.

وتوفر أجهزة الخدمة الذاتية إضافة مهمة فريدة، حيث يقوم السائح باسترداد الضريبة بخطوات إلكترونية دون تعاملات مع موظفين، وذلك من خلال الأجهزة التي تم وضعها في منافذ المغادرة المشمولة بالنظام، حيث يقوم السائح بتقديم الفواتير الضريبية لمشترياته من منافذ البيع المسجلة ضمن النظام للأجهزة الآلية مرفقاً معها جواز سفره وبطاقته الائتمانية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تطلق ميزة خرائط المطار لمساعدة المسافرين على التنقل

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة طيران الإمارات خاصية «خرائط المطار» على تطبيقها لمساعدة المسافرين …