بالصور .. أهم النصائح قبل سفرك إلى كوستاريكا

سفاري نت – متابعات

ما بين الغابات المطيرة الخضراء والشواطئ المليئة بالنخيل والبلدات الرائعة والسكان المحليين الودودين، لا عجب أن يقصد الكثير من السائحين كوستاريكا لقضاء عطلة مميزة في أحضان الطبيعة الساحرة، وإذا كنت أنت أيضا عزيزي المسافر تنوي السفر إلى كوستاريكا لأول مرة، فمن الأفضل لك أن يكون لديك بعض المعرفة الأساسية بالمكان الذي تزوره قبل الذهاب إلى هناك.. فتعرف عنا على بعض المعلومات المفيدة عن هذا البلد الجميل وفقا لموقع موسوعة المسافر.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى كوستاريكا

اللغة

اللغة الرسمية في كوستاريكا هي الإسبانية، إلا أن هذا الأمر لن يمنعك من التواصل عزيزي المسافر، إذ أن معظم السكان المحليين في المناطق السياحية الكبرى من البلاد يتحدثون الانجليزية، وسيحاولون بالفعل بدء الدردشة معك، فلا تتفاجأ إذا قام شخص ما بمحادثتك في الشوارع العامة، فالسياحة في ازدياد في كوستاريكا، والسكان المحليين حريصون على الترحيب بكم في بلدهم.

وفي حال تمكنت من تعلم بعض العبارات بالإسبانية قبل السياحة في كوستاريكا، سيكون ذلك موضع تقدير من قبل السكان المحليين بكل تأكيد.

أفضل وقت عند السفر إلى كوستاريكا

نوصي بالزيارة و السفر إلى كوستاريكا في أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر، فخلال هذا الوقت من العام، يكون موسم الأمطار قد انتهى عادة، وهناك الكثير من أشعة الشمس للاستمتاع، أضف إلى ذلك روعة المشاهد الطبيعية الخضراء بعد موسم الأمطار، وميزة كون المطاعم وأماكن الإقامة والمعالم السياحية مفتوحة، والأسعار معقولة لأن الحشود السياحية لم تصل بعد .

أسبوع واحد في كوستاريكا ليس كافيًا

قد تبدو الدولة صغيرة، ولكن هناك العديد من الأنشطة المذهلة في كوستاريكا؛ بما في ذلك المئات من الشواطئ لاستكشافها، وعشرين حديقة وطنية، وعدد كبير من البراكين، والأنشطة الممتعة للمشاركة فيها أثناء زيارتك.

ولكي تقدر جمال كوستاريكا حقًا، عليك أن تمنح نفسك وقتًا للاستمتاع بها، فقد لا تبدو المسافات بين المعالم السياحية الرئيسية في البلاد متباعدة، ولكن الطرق ليست معبدة وحركة المرور مزدحمة، ما يؤدي بالنهاية إلى رحلة مرهقة، لذلك سترغب في قضاء أسبوعين على الأقل في كوستاريكا، وبالفعل ستمنحك هذا الفترة فقط ما يكفي من الوقت للاستمتاع بالأجواء، وتجربة مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية التي تقدمها كوستاريكا.

هل كوستاريكا آمنة؟

نعم كوستاريكا بلد آمن عند اتخاذ احتياطات السلامة الأساسية، ويؤكد الكثير من السائحين ممن قاموا برحلة السفر إلى كوستاريكا ، أن الجزء الأكثر خطورة في البلاد هو العاصمة، سان خوسيه، وخاصة في الليل، لذلك إذا كان عليك قضاء بضعة أيام في العاصمة، فاختر البقاء في إسكاثو، فهو الحي الأكثر أمانًا والأجمل في  هذه المدينة المتنوعة.

ويبقى أكبر خطر على السلامة في أجزاء أخرى من البلاد هو السرقة البسيطة، مثل النشل أو سرقة الحقائب، لذلك احتفظ بأشياءك الثمينة في مكان آمن ولا ترتدي الاكسسوارات باهظة الثمن.

وعند السفر في جميع أنحاء البلاد، لا تحمل جواز سفرك معك في جميع الأوقات بدلاً من ذلك، احتفظ فقط بنسخة منه لتكون قادرًا على تقديمها في حالة الفحص العشوائي.

مياه الصنبور في كوستاريكا آمنة للشرب

أحد الأشياء المهمة التي يجب معرفتها عند السفر إلى كوستاريكا ، هو أن مياه الصنبور آمنة تمامًا للشرب في معظم أنحاء البلاد، ولكن إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة، فمن الأفضل لك شراء المياه المعبأة في زجاجات، لاسيما عند زيارة المناطق النائية في البلاد.

لا توجد أجهزة صراف آلي في المدن الصغيرة

إذا نفدت أموالك، فيمكنك دائمًا سحب المزيد باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك من أي ماكينة صراف آلي، ستتيح لك بعض الآلات خيار سحب كل من الدولار والكولون ” العملة المحلية”، ولكن، ضع في اعتبارك أنه لا توجد أجهزة صراف آلي في المدن الصغيرة، لذا تأكد من سحب الأموال في المدن الكبيرة.

الحافلات العامة وسيلة مريحة

هناك نظام حافلات متطور في كوستاريكا يمكنك استخدامه للوصول إلى أي مكان في البلاد، فالحافلات مريحة ومكيفة الهواء في أغلب الأحيان، وقد تكون الرحلة أطول قليلاً من القيادة بالسيارة، لكنها يمكن أن تكون مريحة للغاية، بالمقارنة مع القيادة ما بين الطرق الترابية الوعرة.

لا تنسى طارد البعوض

ليست هناك حاجة إلى لقاحات أو أدوية خاصة عند السفر إلى كوستاريكا ، لكن تذكر أساسيات السفر مثل مجموعة الإسعافات الأولية، والكريمات الواقية من الشمس، والكثير من طارد البعوض، إذ يحمل البعوض هناك عددًا من الأمراض مثل حمى الضنك وزيكا وشيكونغونيا.

  كوستاريكا ليست رخيصة

تعد كوستاريكا واحدة من أغلى البلدان التي يمكن أن تزورها في أمريكا الوسطى، بما في ذلك النقل والإقامة وتناول الطعام، وربما يرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار استيراد الوقود والسلع وكذلك ضرائب الاستيراد، لذلك تأكد من تحديد ميزانية السفر الخاصة بك وفقا لذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المملكة تعفي الوافدين من المقابل المالي وتمديد إقامتهم

سفاري نت – متابعات كشفت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن آلية تطبيق قرارها …