بالصور .. قرية برينديزي دي مونتانا الايطالية وجهة عائلية مميزة

سفاري نت – متابعات

برينديزي دي مونتانا أو Brindisi di Montagna بالإيطالية، هي قرية صغيرة يبلغ عدد سكانها 887 نسمة واقعة في مقاطعة بوتنسا في إقليم بازيليكاتا جنوبي البلاد وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

القرية عبارة عن تحفة معمارية تحيط بها المساحات الخضراء من كل اتجاه.

تقع القرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى في موقع بانورامي مرتبط بالمناظر الخلابة لغابة جرانشا Grancia، التي تعد أول حديقة ريفية وبيئية في ايطاليا، والممتدة على مساحة أكثر من 12 هكتارا ما بين الطبيعة والثقافة، بحسب موقع “basilicataturistica” الإيطالي.

تعد برينديزي القرية التي ترتفع حوالي 800 متر فوق سطح البحر، لؤلؤة مغمورة في أحضان الطبيعة.

القرية التي يعود تاريخ مستوطناتها الأولى إلى القرن الثالث قبل الميلاد، كما يتضح من بعض الأدلة الأثرية من أبرزها بقايا الحصن أو القلعة التي دُمرت بالكامل تقريبا بسبب زلزال قوي وقع بها عام 1456.

وفي أعقاب الزلزال أعيد بناء مستوطنة جديدة في القرن الثالث عشر وهي قرية برينديزي دي مونتانا الحالية، على سفوح وبقايا القلعة القديمة.

في عام 2018، رممت القلعة وأعيد فتح أبوابها لزيارة ما تبقى منها.

أما معالمها التاريخية التي تستحق الزيارة، فهي الكنيسة الأم La Chiesa di San Nicola المكرسة للقديس نيكولا دي باري الواقعة في مركز برينديزي التاريخي ساحة بيازا ديلا ليبرتا Piazza della Libertà، حيث المنازل الصغيرة والشوارع الضيقة التي تكشف لزوارها زوايا خفية خلابة بإطلالات رائعة.

تعود الكنيسة الأم إلى القرن الرابع عشر، والتي أعيد بناؤها في القرن السابع عشر، وتحتوي على لوحات رائعة منسوبة إلى الرسام لوكان جيوفاني دي جريجوريو، المعروف باسم “إيل بيترافيسا”، أحد أعظم دعاة الثقافة التصويرية.

 

عند سفح برينديزي دي مونتانا يقع منتزه جرانشا Parco della Grancia، أول حديقة تاريخية وريفية وبيئية في إيطاليا في قلب إقليم بازيليكاتا على مساحة قدرها 50 هكتارا.

منتزه جرانشا عبارة عن غابة طبيعية مقسمة إلى 6 مناطق مجهزة للاستمتاع بإقامة العديد من الفعاليات والتمثيلات الفنية بين أجواء الطبيعة التاريخية والثقافية مثل عروض الدمى أو الصيد بالصقور، لذا تعد زيارتها من أجمل الرحلات الممتعة والمناسبة بشكل خاص للعائلات التي لديها أطفال للانغماس في عرض طبيعي وثقافي جذاب.
يعتمد المطبخ المحلي لبرينديزي دي مونتانا على الوصفات والنكهات الريفية اللذيذة، أبرزها اللحوم الباردة الإيطالية إلى جانب الأجبان الشهية وخاصة جبن الماعز.
أما الطبق الأكثر تقليدية في هذه القرية الصغيرة، هو المكرونة محلية الصنع التي تسمى “ماناتي manate”، والتي تعد يدويا وتطهى مع صلصة النقانق لإنتاج طبق إيطالي شهي للغاية.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …