جيه إيه للمنتجعات والفنادق تفتتح فرعين لمطعم مأكولات شرق أوسطية

سفاري نت – متابعات

تفتتح جيه إيه للمنتجعات والفنادق هذا الشهر مطعم “فونيشيا” الذي يقدم أطباقًا من المطبخ الشرق الأوسطي محضرة بلمسة عصرية، وذلك ضمن فرعين جديدين في دبي، مشكلًا إضافة جديدة إلى محفظتها النامية من المطاعم.

واشتق اسم المطعم من حضارة البحر الأبيض المتوسط القديمة التي نشأت في بلاد الشام وتحديدًا لبنان، فمنذ 2500 قبل الميلاد، اشتهر الفينيقيون بالتجارة وهم أول من جلب زراعة زيت الزيتون وتجارة الزعفران والتين والأسماك المملحة وغيرها من المنتجات.

وتكريمًا لإرث الحضارة الفينيقية العريقة، تفتتح جيه إيه للمنتجعات والفنادق فرعين أحدهما في فندق جيه إيه برج شاطئ الواحة الواقع على ممشى مساكن شاطئ جميرا والآخر في جيه إيه الشاطئ في منتجع جيه إيه ذا ريزورت في جبل علي.

وتقدم العلامة مطعم فونيشا كمفهوم عصري لمطاعم الحي التي تقدم أطباقًا محضرة على الطريقة الأصيلة وتحتفل بتاريخ المطبخ الشرق أوسطي الذي يحظى بشعبية كبيرة.

وقد دام إرث الفينيقيين لأكثر من 4 آلاف عام متجسدًا في الثقافة والمطبخ، وهو ما يعمل على تحقيقه خبير المطبخ الشرق أوسطي المعاصر، الشيف غريغ معلوف في مطعم فونيشا.

وابتكر غريغ معلوف، الشيف الاستشاري للمطعم، سلسلة “قوائم طعام من ابتكار غريغ معلوف”، حيث يضيف لمسة عصرية على المأكولات الشرق أوسطية التقليدية، ومن بين هذه الأطباق المبتكرة الفلافل بالبندق، وصيادية سمك باس البحر، في مزيج يجمع القديم والحديث.

ويقوم أسلوب تقديم الطعام في المطعم على البساطة وتقدم الحلويات بطريقة جذابة وفريدة، أبرزها شطيرة البقلاوة بالبوظة. كما يوفر المطعم مجموعة واسعة من أصناف الشاي والعصائر، ولكون مطعم فونيشا يركز على تجربة الطعام، تتوفر الأطباق بأسعار معقولة ومناسبة للجميع.

يتسم طابع المطعم في فندق جيه إيه برج شاطئ الواحة بديكور داخلي يغلب عليه لون النعناع مع الحجر الأبيض والخشب الفاتح، فيما تزينه السّلال المنسوجة يدويًا مع إضافات من ديكورات حرفة صيد الأسماك التي اشتهر بها الفينيقيون. وبينما يشترك المطعمان في طابع الديكورات، يتميز المطعم الواقع في فندق جيه إيه الشاطئ بلمسات من الحديد المنقوش على طراز الأرابيسك، مع الطوب المكشوف ومجموعة رائعة من المشغولات اليدوية التقليدية المستوحاة من مناطق الشرق الأوسط، مشكلًا المكان المثالي للتمتع بتجربة طعام مميزة.

وحول ذلك، قال روب كننغهام، نائب رئيس الأغذية والمشروبات: “نحن واثقون أن ضيوفنا سيحبون فونيشا، ولهذا افتتحنا فرعين للمطعم. ونتعاون اليوم مجددًا مع طاهٍ آخر حائز على العديد من الجوائز وهو الشيف غريغ معلوف لتقديم قوائم طعام مبتكرة نعرف أنها ستجعل الضيوف يأتون مِرارًا إلى مطعمنا، أما بالنسبة للأطباق فهي نفسها التي يحبها الجميع ولكن محضرة بلمسة خاصة من الشيف غريغ”.

ساعات العمل: من 6 حتى 11 مساءً.

يفضّل الحجز مسبقًا ويمكن القدوم مع الأطفال

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …