الإمارات والكاميرون تتعاونان لتسهيل تأشيرات مواطني البلدين

سفاري نت – متابعات

وقعت وزراء دولتي الإمارات والكاميرون اتفاقية بشأن تسهيل إصدار التأشيرات لمواطني البلدين يعفى بموجبها مواطنو دولة الإمارات حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول إلى جمهورية الكاميرون وتتيح لهم البقاء فيها مدة 30 يوماً.

كما تسهل الاتفاقية لمواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر العادية والخدمة إجراءات الحصول على تأشيرة دخول مرة واحدة عن طريق البعثات الكاميرونية في الخارج أو الحصول على التأشيرة عند الوصول مقابل رسوم والبقاء في الكاميرون مدة أقصاها 30 يوماً، وسوف تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ عند استكمال الإجراءات الدستورية لكلا البلدين.

وتعفي الاتفاقية مواطني جمهورية الكاميرون من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من تأشيرة الدخول ويحق لهم البقاء في دولة الإمارات مدة أقصاها 30 يوماً، كما تسهل الاتفاقية للمواطنين الكاميرونيين من حملة جوازات السفر العادية إجراءات إصدار التأشيرة عن طريق بعثات دولة الإمارات في جميع أنحاء العالم أو عبر الموقع الإلكتروني للسلطات المختصة، عند سداد رسوم التأشيرة حيث يمكنهم البقاء مدة أقصاها 30 يوماً.

وقد وقع الاتفاقية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، مع أدوم غارغوم الوزير المفوض لدى وزير العلاقات الخارجية المسؤول عن العالم الإسلامي في جمهورية الكاميرون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع ب 48% خصومات لرواد حديقة الحيوانات بالعين

سفاري نت – متابعات تستقبل حديقة الحيوانات بالعين زوارها في الفترة مابين 01 – 29 …