الطيران المدني تفرض 10 ريالات رسوم استخدام مرافق المطارات الداخلية

سفاري نت – متابعات

فرضت الهيئة العامة للطيران المدني رسوماً قدرها 10 ريالات على كل مسافر عبر الرحلات الداخلية في السعودية اعتباراً من يناير 2020.

وقد أعفت الهيئة 4 فئات من الرسوم شملت الركاب الرضع، وبعض أعضاء طاقم الطائرة، والركاب المواصلون “ترانزيت” الذين لن يستخدموا مرافق المطار، وذلك وفقاً لصحيفة عكاظ.

وألزمت هيئة الطيران المدني جميع الناقلات الجوية الوطنية العاملة بمطارات المملكة بتحصيل 10 ريالات من كل مسافر قادم أو مغادر على الرحلات الداخلية بمطارات المملكة، أجور استخدام المرافق.

ويكون هناك تنسيق مباشر ما بين شركات الطيران العاملة بالمطارات والإدارات المالية بتلك المطارات لتحديد قيمة التسويات المالية المستحقة على التذاكر المبيعة، بحيث تكون أجور رسوم استخدام مرافق المطار مضافة إلى التذاكر الخاصة بالفترة 1 يناير 2020 وما بعدها.

وسوف تراجع هيئة الطيران طلبات التسوية المالية بالتنسيق مع الإدارة المالية بالمطار والإدارة العامة للإيرادات بالهيئة العامة للطيران المدني للاعتماد، وفي حال تأخر سداد مستحقات أجور استخدام المرافق يحق لأي مطار في المملكة تطبيق الإجراءات النظامية على الناقلات الجوية بشكل مباشر.

وتخضع أجور استخدام مرافق المطارات للرحلات الداخلية للمراجعة، إما بالزيادة أو التخفيض، كل ثلاث سنوات، اعتبارا من أول يناير 2020، حسب معدلات التضخم أو الانكماش، وإدراج هذه الأجور في دليل الطيران السعودي.

الجدير بالذكر أن هيئة الطيران قررت إعفاء أربع فئات من الرسوم، وهم الركاب الرضع، أعضاء طاقم الطائرة لأداء واجبات على متن الطائرة (الطيار أو المهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني المكلف)، أعضاء طاقم الطائرة المسجلون في قائمة الملاحين الجويين لشركة الطيران ويحملون بطاقة تعريفية بذلك (الطيار أو المهندس الجوي أو الملاح الجوي أو الفني)، الركاب المواصلون “ترانزيت” الذين سيمكثون داخل الطائرة ولن يستخدموا مرافق المطار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران أديل يضيف ثلاث وجهات جديدة ويزيد أسطول الشركة إلى 14 طائرة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة طيران أديل عن توسع كبير في حجم شبكة رحلاته …