بالصور .. استمتع بالسياحة في جوهرة السياحة بالصين “شنغهاي”

سفاري نت – متابعات

تُقدِّم شنغهاي، أكبر مدن الصين، العديد من المعالم السياحية المثيرة للمسافرين. وعلى الرغم من أنَّ عدد سكَّان هذه المدينة المزدحمة يتجاوز من 24 مليون نسمة، فإنَّ المناطق التاريخية فيها هادئة وفقا لموقع سيدتي نت.
تشمل النشاطات، التي يجب القيام بها، زيارة عدد من المتاحف والمعارض الفنيَّة ذات المستوى العالمي، مثل: “متحف شنغهاي” و”متحف الصين للفنون”، بالإضافة إلى الجولات في الحدائق الجذَّابة؛ واستكشاف المعابد القديمة التقليدية.

 

Yuyuan Garden

Yuyuan Garden، حديقة صينيَّة كلاسيكيَّة في شنغهاي، كانت افتُتحت في عهد أسرة مينغ. تبلغ مساحة الحديقة الإجماليَّة 20.000 متر مربع، مع الإشارة إلى أنَّها عالم مُصغَّر يسمح بالمرور بالأجنحة والممرَّات والتلال الصغيرة والصخور المختارة بعناية والجسور والمسارات الملتفَّة والأشجار.
تفتتح الحديقة أبوابها من نوفمبر (تشرين الثاني) إلى فبراير (شباط)، من الثامنة والنصف صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

البوند شنغهاي


تقع هذه الواجهة على طول نهر هوانغبو Huangpu، في وسط شنغهاي. وفي الجهة المقابلة لنهر هوانغبو، ثمَّة عدد قليل من معالم شنغهاي، مثل: برج شنغهاي، ومركز شنغهاي العالمي للملكيَّة، وبرج تلفزيون أورينتال بيرل، وبرج جينماو. ومنذ سنة 1943، عرفت البوند أيضًا باسم Zhong Zhong Dong Dong Road. يبلغ طول الواجهة النهريَّة الإجمالي حوالي 1.5 كيلومترًا. وهي تبدأ جنوبًا من طريق يانان الشرقي، ومن الشمال إلى الجسر الأبيض على سوتشو كريك، وتواجه في الشرق نهر هوانغب، وفي غربها 52 مبنى كلاسيكيًّا على الطراز القوطي والرومانطيقي والباروك والصيني والغربي.

متحف شنغهاي

افتتح المتحف للمرَّة الاولى للجمهور في سنة 1952، ثمَّ انتقل إلى مبنى Zhonghui السابق في طريق Henan في سنة 1959. وفي سنة 1992، خصَّصت حكومة بلدية شنغهاي للمتحف قطعة أرض في وسط المدينة، فافتتح متحف شانغهاي الجديد في سنة 1996. يضمُّ المتحف راهنًا 11 معرضًا، وثلاث قاعات عرض بمساحة تزيد عن 10.000 متر مربع. ويعرض مجموعة من القطع الأثرية النادرة والثمينة، ومنها 21 قطعة من القطع البرونزية والسيراميك.
يمكن زيارة المتحف من التاسعة صباحًا حتَّى الخامسة بعد الظهر.

نهر هوانغبو


تحصل شانغهاي على معظم مياه الشرب من نهر هوانغبو، الذي يلعب دورًا هامًّا في المدينة. وتحلو زيارة النهر، وقت الغسق. ففي هذا الوقت، تعد العبارة Huangpu River Cruise وسيلة مثاليَّة لرؤية شنغهاي القديمة وشنغهاي الجديدة. بينما تبحر العبَّارة أسفل النهر باتجاه البحر الشرقي، يمكن الاستمتاع بمناظر الجسر الكامل لبوند ومدينة بودونغ التي يرجع تاريخها إلى القرن الحادي والعشرين.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …