بالصور .. تعرف على طريقة استخراج تأشيرة البوسنة للسعوديين عام 2020

سفاري نت – متابعات

رغم أنها ليست ذائعة الصيت سياحيًا، فإنها تعد دولة سياحية من الطراز الرفيع، ووجهة مهمة خاصة لسياح الدول الآسيوية؛ حيث يقصدها الآلاف منهم سنويًا، إنها دولة البوسنة والهرسك التي تتميز بطبيعة ساحرة، وفي الوقت نفسه تعد السياحة هناك غير مكلفة، ويمتاز شعبها بالطيبة وحسن المعاملة، بخلاف الميزة الأهم وهي طبيعة الجو هناك الذي دائمًا ما يكون معتدلًا وفقا لموقع سيدي نت.
وتدفعنا الرغبة في قضاء عطلة سياحية بمدينة “سراييفو” عاصمة البوسنة والهرسك، إلى طرح أسئلة مهمة أبرزها “هل يحتاج المواطنون إلى فيزا أو تأشيرة لدخول دولة البوسنة والهرسك؟ وهل البوسنة من دول الشنغن؟ وهل هناك شروط للحصول على تأشيرة البوسنة؟”، بالتأكيد هناك بعض الشروط للحصول على تأشيرة البوسنة للسعوديين، ولمعرفتها والاطلاع على التفاصيل المهمة يمكنكم قراءة السطور التالية..

هل البوسنة من دول «الشنغن»؟

أولًا دولة البوسنة والهرسك من دول أوروبا؛ فهي تعتمد فيزا أو تأشيرة “الشنغن”، ومن يحمل تأشيرة الشنغن أو تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية يمكنه دخول البوسنة والهرسك، ويمكن له زيارتها مدة شهر واحد فقط من تاريخ الدخول.
فإذا اخترت البوسة وجهتك السياحية، فأنت بحاجة إلى تأشيرة الشنغن؛ والحصول عليها مسبقًا قبل دخولها، مثلها مثل بعض الدول الأخرى التى تتطلب زيارتها الحصول على تأشيرة دخول؛ للاستمتاع بعطلة صيفية أو إجازة ممتعة وبالجو والمناطق السياحية التي تملأها.

الحصول على تأشيرة البوسنة للسعوديين

لا يمكن تسمية خطوات الحصول على تأشيرة البوسنة والهرسك للسعوديين بـ”الشروط”، بل خطوات معينة يجب القيام بها للحصول على تأشيرة البوسنة للسعوديين، وهذه الخطوات تعد طبيعية بالنسبة إلى أي دولة تضع بعض المعايير التي يجب أن يلتزم بها طالب الحصول على تأشيرة لدخول دولة سياحية في المقام الأول.
ويمكنكم التعرف إلى شروط الحصول على تأشيرة البوسنة للسعوديين – إن جاز التعبير – ، وذلك بطريقتين الأولى عبر المكاتب المعتمدة في المملكة للحصول على تلك التأشيرة، وهي عبارة عن مكاتب سفريات معتمدة لدى الرياض، وتشترط تلك المكاتب الحصول على جواز سفر الراغب في الحصول على التأشيرة، إضافةً إلى التعريف بالراتب وصور شخصية، وتكاليف استخراج التأشيرة، وفي الأغلب تكون 600 ريال سعودي.
أما الطريقة الثانية، التي تحصل بها على  تأشيرة البوسنة للسعوديين، فهي عبارة عن الدخول إلى سفارة البوسنة لدى المملكة والحصول على التأشيرة بشكل مباشر، ووقتها يجب على طالب الحصول على التأشيرة البوسنة للسعوديين توافر هذه الشروط الآتية:
– يقدم طالب التأشيرة جواز السفر الأصلي بشرط أن يكون ساري المفعول وقت التقديم للاطلاع.
– تُقدم أيضًا صورة من جواز السفر.
– تقديم استمارة طلب الفيزا للبوسنة «يمكنكم الحصول عليها من هنا».
– تقديم صورة الهوية السعودية وصورة من بطاقة الأحوال أو بطاقة العائلة في حالة السفر العائلي.
– تقديم ما يثبت الراتب الشخصي.
– تقديم دعوة رسمية من البوسنة أو منشور من وكالة سياحية أو حجز فندقي.
– صورة من حجز مؤقت لتذكرة طيران من الرياض إلى البوسنة.
– صورة من وثيقة التأمين الصحي شاملة البوسنة والهرسك.
– صورة من رخصة الإقامة في حالة طلب غير السعوديين القائمين بالمملكة الحصول على التأشيرة.
– صورتين لطالب التأشيرة.
– تتم ترجمة جميع الوثائق الصادرة باللغة العربية إلى الإنجليزية قبل تقديمها للسفارة.
– دفع رسوم الحصول على تأشيرة الدخول للفرد وتكون 00.31 يورو، والمتعددة تكون مقابل 00.57 يورو.

مكان سفارة البوسنة لدى السعودية

يجب على طالب الحصول على تأشيرة البوسنة من السعوديين الذهاب أو إرسال جميع الأوراق السابقة إلى مكان سفارة البوسنة في السعودية، وهي موجودة بالعاصمة الرياض في 10 شارع الغازي بن قيس، في حي الورود، بالقرب من ملاهي الخيمة، ويقدم العنوان الرئيسي للسفارة بالصيغة التالية: «10 الغازي بن قيس، Al Wurud, الرياض 11693، المملكة العربية السعودية».
ويجب أن يتم تقديم الملف الرئيس بطريقة شخصية على الأقل قبل السفر بـ15 يوما، على أن يكون التقديم بداية من أيام «الأحد – الإثنين – الأربعاء – الخميس» من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الساعة الثانية مساءً.

مدة تأشيرة البوسنة للسعوديين

بعد الحصول على تأشيرة البوسنة للسعوديين، تظل التأشيرة سارية مدة 90 يومًا، وذلك من تاريخ الحصول على التأشيرة سواء من مقر سفارة البوسنة في الرياض أو عن طريق مكاتب السفر المنتشرة في المملكة.

تفاصيل عن البوسنة والهرسك

تقع البوسنة والهرسك في الجنوب الأوروبي، وهي واحدة من ضمن دول البلقان وتنقسم إلى منطقتين، وهما منطقة البوسنة التى تقع في الجزء الشمالي من البلاد، ومنطقة الهرسك التي تقع في الجزء الجنوبي من البلاد، وتتميز البوسنة والهرسك بأن سكانها يتكونون من ثلاثة أعراق مختلفة ولكنها رئيسة في مكون البلاد، وهي: عرق صربي، وآخر بوشناقي، والأخير كرواتي.
وأكثر سكان البوسنة والهرسك يعتنقون الإسلام بنسبة 45% من إجمالي السكان، أما معتنقو الديانة المسيحية الأرثوذكسية فـ 36% من باقي السكان، و15% هي قوام السكان المسيحيين الكاثوليكيين، في حين الديانات الأخرى المختلفة تشكل نسبة الـ4% الباقية من إجمالي عدد السكان هناك.
ويمتاز مناخ دولة البوسنة والهرسك في عموم السنة بالجو القاري المعتدل للغاية؛ لذا يقصدها الآلاف من السياح كل عام كما ذكرنا من قبل، والبلاد في المناطق الوسطى والجنوبية ذات طبيعة جبلية مما يُشكل مناطق خلابة، فيما توجد بعض التلال في أجزاء من البوسنة والهرسك، ويقطعها العديد من الأنهار التي تعطيها نكهة سياحية متميزة ومختلفة، وأبرز تلك الأنهار: «نهر البوسنة، نهر السافا ونهر درينا».
تنفرد البوسنة والهرسك بمساحة نحو 51 ألف كيلومتر مربع على خريطة قارة أوروبا، وهناك ثلاث لغات رسمية يتحدث بها السكان في البوسنة والهرسك ويعتمدون عليها في التواصل، وهي: “اللغة البوسنية والصربية والكرواتية”، وذلك وسط نظام حكم فيدرالي ديمقراطي يشبه بعض الدول في أوروبا، ويصل عدد السكان هناك إلى 4 ملايين و600 ألف نسمة، وفقاً لإحصائية قديمة قد يختلف عدد السكان في الوقت الحالي، وتعتمد البوسنة والهرسك على عملة المارك البوسني كعملة رسمية للبلاد.

أفضل المناطق السياحية في البوسنة والهرسك

تتميز البوسنة والهرسك بالعديد من المناطق التي يفضلها السياح، ولكن من الطبيعي أن يُفضل السائح منطقة على أخرى في الدولة التي يزورها، ويمكنكم في السطور التالية التعرف إلى أفضل المناطق المناطق السياحية في البوسنة والهرسك:

بركو

تقع هذه القطعة الجميلة من البوسنة والهرسك على حدود كرواتيا من ناحية الشمال، وتمتلئ بالزروع الخضراء على حافة نهر سافا الذي يعد من أفضل مناطق البوسنة، واللافت أن هذه المنطقة تتمتع بحكم ذاتي، ولكنها من أفضل المناطق السياحية في البوسنة والهرسك.

تريبينيي

تتميز هذه المنطقة بالعديد من الارتفاعات الشاهقة التي نحتتها الطبيعة منذ القرن الثامن عشر، وتمتلئ بالواجهات الشرقية الأصيلة وتظهر بشكل أكثر جاذبية وتتمتع أيضًا بترسانة من الصروح الأثرية التي تم بناؤها على الطراز الشرقي الأصيل، وأيضًا بعض المباني التي تم إنشاؤها على طراز عثماني، ويُفضل العديد من السياح الذين يزورون هذه المنطقة في البوسنة والهرسك لمدينة قديمة للغاية يعود تاريخها إلى القرون القديمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسباب السفر التي تدفعك للسفر إلى جزيرة سيفنوس اليونانية

سفاري نت –  متابعات مع شواطىء رائعة، وأماكن ممتعة، وفرص عدة لتناول أشهى المأكولات ما …