بالصور .. كل ما تود معرفته قبل سفرك إلى جزيرة موريشيوس

سفاري نت – متابعات

شواطئ جميلة ونظيفة وهادئة، تستطيع التجول فيها بكل حرية، إطلالات ومناظر طبيعية خلابة في كل مكان، صُنفت كأفضل وأجمل وجهة سياحية في العالم عام 2012، تضاريسها رائعة، إنها جزيرة موريشيوس القريبة من جزيرة مدغشقر وفقا لموقع سيدي نت.
جولتك السياحية بها لا يمكن أن تنسى أبدًا فهي جزيرة ساحرة ينجذب إليها السائحون من كل أنحاء العالم، ولكن ما هو دليلك إلى السياحة في موريشيوس.

أين تقع جزيرة موريشيوس؟

جزيرة موريشيوس الرائعة تقع في المحيط الهندي، وهي قريبة من جزيرة مدغشقر، وتمتد إلى الجانب الشرقي الجنوبي من قارة أفريقيا، وتمثل جزيرة الأحلام بالنسبة إلى أغلب السياح الذي يأتون إليها من كل مكان في العالم، وهي جزيرة تنتمي للقارة الأفريقية، وتقع على بعد 200 كيلو متر، من الساجل الجنوبي الشرقي لقارة إفريقيا.
ويصل عدد سكان جزيرة موريشيوس إلى 1.5 مليون نسمة، وعاصمتها هي بورث لويس وهي ميناء بحري، والعملة الرسمية لها تسمى روبي موريشي، وبها مجموعة من الأعراق والديانات والثقافات المختلفة، وبها ديانات الإسلام والمسيحية وهناك فيها الوثنيون، وبها مجموعة من المساجد والمعابد، ولكن يعيش جميع سكانها في وحدة وتناغم وانسجام.

تاريخ جزيرة موريشيوس

كان العرب أول من اكتشف جزيرة موريشيوس ولكن لم يقوموا باستيطانها آنذاك، ولكن الرحالة “دون بيترو” البرتغالي الجنسية، هو أول من كشفها للعالم في عام 1505 ميلادية، ومنحها اسم جزيرة موريس، وتمت زراعتها وإدخال حيوانات إليها مثل الغزلان، في عام 1715 ميلادية، احتلها الفرنسيون، وبنوا بها ميناء بورث لويس، ولكن خلع الاحتلال البريطاني الفرنسيين منها في عام 1968 ميلادية، وفي عام 1968 ميلادية أعلنت جمهورية موريشيوس رسميًا.
كما أنه يطلق عليها اسم جزيرة السكر والابتسامات نظرًا لطبيعة سكانها المتسامحين والمبتسمين، وكثرة زراعة نبات قصب السكر بها، ويتحدث السكان فيها الإنجليزية والفرنسية.

أين تذهب في جزيرة موريشيوس؟

تتميز جزيرة موريشيوس بمجموعة من الشواطئ النظيفة، والهادئة والجميلة، ويرتاد تلك الشواطئ مشاهير العالم، نظرًا لجاذبيتها ومنظرها الجميل، ولها سمعة لدى مشاهير العالم والأستقراطيين لأن تكاليف زيارتها باهظة الثمن، وبها مناطق الشلالات، ففي الجزيرة الكثير من الشلالات الحارة والباردة التي تستخدم للعلاج من مياهها، ويرتادها الكثير من سياح الخليج العربي.
ويوجد بها فندق من الأفضل في المنطقة وهو فندق “برنس موريس”، الذي يملك 7 نجوم في جعبته، وبه ستجد كل وسائل الخدمة المميزة والرفاهية والترف، وأيضاً مجمع ساندر وهو منتج ترفيهي رياضي علاجي صحي، بها مجموعة من المطاعم التي بها كل وسائل الترف، وحمامات سباحة متعددة وكبيرة، بجانب شلالات صغيرة  ووديان ومحميات طبيعية.
كما تملك جزيرة موريشيوس مجموعة جميلة ومتنوعة من الحدائق النباتيه فيها كل أنواع الاشجار والورود، ويميزها مجموعة رائعة من مزارع قصب السكر ومزارع الشاي، التي يتنقل بينها بالزوارق والقوارب الصغيرة في الماء، وهناك منتجع ترو أو بيتش، وهو من بناء أكبر شركات الفنادق الخلابة والفخمة، وبه 3 فنادق ضخمة ورائعة، والكثير من ملاعب كرة القدم والتنس والسلة، ومنصات خاصة لممارسة رياضات تسلق الجبال والتلال.
وفي جزيرة موريشيوس ستجد مجموعة من أجمل وأفخم المطاعم والطباخين الذين يملكون شهرة عالمية كبيرة، ويقدمون مجموعة من الأطباق اللذيذة والرائعة والجديدة التي تبهر السائحين، بالإضافة لمنصات ضخمة لممارسة رياضات الحماس والمغامرة، مثل رياضة الغوص في البحر والتسلق على الجبال والقفز بالمظلات والتزلج والطيران الشراعي.
وهناك مجموعة من النصائح التي يمكن أن تفيد السائح في جزيرة موريشيوس منها عدم حمل ملابس حيث إن الملابس هناك رخيصة جداً وتمتلئ بها المتاجر، ويجب تجربة الأطباق المحلية اللذيذة هناك، ويفضل الشراء من الباعة الجائلين فهم أرخص ومشغولاتهم متقنة ويدوية، ويمكن استئجار دليل بسعر 20 دولارًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …