بالصور .. دليلك السياحي الشامل عند السفر إلى قرغيزستان

سفاري نت – متابعات

تعد قرغيزستان واحدة من أجمل الوجهات السياحية في آسيا الصغرى والتي تحتوي على العديد من عوامل الجذب السياحي التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز قرغيزستان بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة من الجبال العالية والسهول الرائعة والبحيرات الصافية والمنتزهات والحدائق، بالإضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية الأخرى التي لا مثيل لها وفقا لموقع الرجل.

وتجذب القمم الجبلية الساحرة التي تغطيها الثلوج السياحة في قرغيزستان وخاصة محبي التزلج على الجليد كما أن  قرغيزستان تتميز بانخفاض الأسعار والأمان والطابع الإسلامي، وهو ما يجذب العديد من الزوار العرب والمسلمين حول العالم لـ السياحة في قرغيزستان.. وفي السطور التالية تعرف على بعض المعلومات التي تحتاجها لـ السياحة في قرغيزستان و أفضل الفنادق التي يمكنك البقاء فيها..

مناخ قرغيزستان

تعتبر قرغيزستان من أفضل الدول السياحية في آسيا والتي تقع في الجزء الشرقى من آسيا الوسطى وتجاور الصين وكازاخستان، والتي تتمتع بمناخ قارى تسقط فيه الأمطار وتغطى الثلوج  قمم الجبال المرتفعة كما أنه دافئ فى السهول الوسطى بسبب إحاطتها بالجبال من كل الجوانب ومنها سلاسل جبال تيان شان في الغرب وجبال ألاسكا في الجنوب.

ويعد أفضل مواسم السياحة في قرغيزستان هو فصل الربيع الذي يبدأ من شهر مارس إلى يونيه حيث تتزين الأشجار بأزهارها وثمارها، وتتدفق الأنهار بين السهول الخضراء كما يتميز الطقس بالشمس المشرقة، مما يتيح للزائر الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في قرغيزستان والاسترخاء بين المناظر الطبيعة المذهلة.

كما أن فصل الشتاء يجذب محبي المغامرة وعاشقي التشويق، والذي يبدأ في ديسمبر وحتى شهر مارس، حينما يكسو أرجاء البلاد بياض الثلوج ما يجذب محبي التزلج على الجليد وتسلق الجبال.

أماكن سياحية في قرغيزستان

بيشكك

بيشكك هي عاصمة قيرغيزستان والتي تعتبر واحدة من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار لـ السياحة في قيرغيزستان.

 على الرغم من صغر مساحتها فإن بيشك تتميز بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة، إلى جانب الأماكن التاريخية والمتاحف كما يوجد بها الجامع الكبير وهو أشهر الأماكن التي تجذب الزوار المسلمين.

نهر ألارشا

يقع نهر ألارشا في جنوب بيشكك والذي يصل طوله إلى  76 كيلو مترا ويتمتع نهر ألارشا بإطلالته على مناظر طبيعة ساحرة حيث يطل على مجموعة من الجبال شاهقة الارتفاع والتي يتراوح ارتفاعها من 1500 متر إلى 4900 متر، كما أنه يحتوي على محمية طبيعية جميلة تعمل على جذب السياحة في قرغيزستان.

الطريق الجبلي سوسمر

تحتوي قرغيزستان على مجموعة من الجبال التي تغطيها قممها الثلوج بالإضافة إلى الأراضي الخضراء التي تتخللها ويعتبر الطريق الجبلي سوسمر من أبرز مناطق جذب السياحة في قرغيزستان حيث يمكن للزوار القيام بجولة سياحية وسط الطبيعة الرائعة الخلابة والاسترخاء والهدوء في مواقع التخييم وأيضا ركوب الخيل وكل ذلك بأسعار قليلة.

أفضل الفنادق في قرغيزستان

فندق كلاسيك قرغيزستان أوش Classic Hotel Osh

يقع فندق كلاسيك قرغيزستان في مدينة أوش وهو من أبرز فنادق الأربعة نجوم في المدينة والذي يوفر العديد من الخدمات التي يحتاجها الزائر أثناء رحلته السياحية في قرغيزستان .

كما يقع الفندق في أكثر المناطق حيوية في مدينة أوش ويبعد عن مركز المدينة مسافة كيلو متر ويمكن الوصول إلى الفندق خلال 20 دقيقة فقط من مطار مدينة أوش.

يوفر الفندق خدمة الاستقبال على مدار اليوم كما يوفر مجموعة من الخدمات الأخرى مثل التنظيف الجاف للملابس وخدمات تنظيف الغرف وتدبيرها، ويتم توفير جولات لـ السياحة في قرغيزستان وزيارة أبرز المعالم في أوش.

فندق أورتو آسيا Orto Asia

يعتبر فندق أورتو آسيا من فنادق الـ4 نجوم ويقع أيضاً في مدينة اوش، ويبعد هذا الفندق عن مركز المدينة مسافة 4 كم، ويمكنك الوصول إلى قمه لينين سيرًا خلال 30 دقيقة، ويبعد عن مطار مدينة أوش نحو 15 دقيقة بالسيارة.

وقد تم تجهيز جميع الغرف بالنمط الكلاسيكي الرائع لكي يشعرك بمدي رقي وتاريخ هذه المدينة، كما أنه يوفر غرف فردية مزدوجة وأخرى ثلاثية ويوجد بجميع الغرف شاشة عرض مسطحة ومنتجات تجميلية وشراشف. ويوفر الفندق لنزلائه خدمة تأجير السيارات، يوجد العديد من المعالجات التجميلية مثل مساج الجسم والحمام التركي، ويوفر الإنترنت اللاسلكي.

فندق مادانور Madanur

يقع فندق مادانور Madanur في مكان مركزي في مدينة كاراكو بالقرب من أشهر أماكن السياحة في قرغيزستان ويضم الفندق العديد من الغرف التي تحتوي على تصاميم مميزة وألوان دافئة وهادئة، كما يحتوى الفندق على حمامات خاصة بالغرف.

كما يضم الفندق أيضًا صالات رياضة بها غرف ساونا وبلياردو. ويمكنك الوصول إلى كاتدرائية الثالوث المقدس بعد نحو 15 دقيقة سيرًا على الأقدام، كما يقع الفندق بالقرب من منتزه Afghantsev بعد نحو 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

ويوجد بالغرف العديد من الأجهزة المختلفة التي يحتاجها الزائر في الغرفة مثل شاشة عرض وغلاية كهربائية وغيرها، ويوجد أيضا إنترنت واي فاي في جميع أنحاء الفندق.

وفي هذا الفندق يتم تقديم وجبة الإفطار كل صباح مجانًا ويمكنك الجلوس في مقهى الفندق أثناء تناول الإفطار، كما يوفر الفندق بعض الوجبات الخفيفة طوال اليوم. ويوجد العديد من المتاجر والمطاعم بجوار الفندق على بعد 10 دقائق من الفندق. كما يوجد به منتجع للتزلج، ويقع الفندق بالقرب من مطار مدينة كاراكول بـ 7 دقائق بالسيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسباب السفر التي تدفعك للسفر إلى جزيرة سيفنوس اليونانية

سفاري نت –  متابعات مع شواطىء رائعة، وأماكن ممتعة، وفرص عدة لتناول أشهى المأكولات ما …