طيران الجزيرة الكويتي يطلق رحلاته المباشرة إلى العين

سفاري نت – متابعات

بدعم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية عن استحداث رحلات مباشرة إلى منطقة العين في إمارة أبوظبي بدءً من 8 ديسمبر القادم، حيث سيتمكن من خلالها المسافرون القادمون من دولة الكويت من السفر مباشرة إلى العين. جرى ذلك خلال حفل مشترك أقيم في الكويت بحضور مجموعة من شركاء دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في العين، من بينهم فنادق روتانا وفنادق آيلا ومنتجعات البادا ونادي العين للفروسية والرماية والجولف.

شهدت أبوظبي ارتفاعا ملحوظاً في السنوات الأخيرة في معدلات السياح القادمين من الكويت لاسيما خلال العام الجاري، حيث سُجلت زيادة بنسبة 22.3 في المائة في عدد نزلاء الفنادق من الكويت، بالإضافة إلى استضافة أكثر من 15000 نزيل كويتي خلال النصف الأول من العام بمتوسط مدة إقامة يصل  3 أيام لكل ضيف. ومن خلال تسيير رحلات مباشرة جديدة، تتطلع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى تشجيع المسافرين من الكويت على زيارة منطقة العين ضمن خطة لتعزيز السياحة في مختلف مناطق العاصمة الإماراتية.

وفي تعليقه على هذا الحدث، قال نبيل محمود الزرعوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تعتبر هذه الرحلات فصلًا جديدًا في السياحة بين أبوظبي والكويت. إن قرب المسافة والعلاقات الثقافية المتينة التي تجمع بين البلدين تجعلها واحدة من الأسواق الهامة بالنسبة لأبوظبي. كما نود أن نتوجه بالشكر لشركة طيران الجزيرة الكويتية على عملهم الدؤوب وتعاونهم خلال الأشهر الماضية واختيارهم مدينة العين كوجهة 2019، وسنستكمل العمل سوياً لتحفيز المسافرين من الكويت على اكتشاف جوهرة الإمارات العربية المتحدة وهي العين عن طريق الرحلات المباشرة الجديدة”.

وأضاف الزرعوني “بمناظرها الخلابة وتراثها الغني وطبيعتها الساحرة، تعد العين وجهة مثالية للإجازات العائلية والرحلات الثقافية، فيمكن لزوار العين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الطبيعة ومشاهدة المعالم السياحية وزيارة بعض أقدم المعالم ذات المعمار المميز في العالم واكتشاف التراث الإماراتي الفريد. فسواء كانوا من المستكشفين أو المغامرين أو العائلات أو محبي الثقافة، فإن العين وجهة ترضي مختلف الأذواق”.

تقع العين، على بعد حوالي 160 كيلومترًا شرق مدينة أبوظبي، وهي موطن التراث وواحدة من أقدم المناطق المأهولة بالسكان في العالم. كما أن العين تضم مواقع ذات أهمية ثقافية و مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو، وتختزن ثروة من الحصون والواحات والمباني التاريخية والمواقع الأثرية، وهي انعكاس حقيقي للتراث والتاريخ الفريد للبلاد. بالإضافة إلى ذلك، تقع العين بين مرتفعات الجبال والواحات الوارفة ومزارع النخيل الشاهقة، وتضم المدينة مجموعة من خيارات الإقامة والأعمال.

سيتمكن زوار منطقة العين من الاستمتاع بباقة من الأنشطة الترفيهية العائلية المميزة، من بينها منتزه وادي أدفنتشر، والذي يعد أوّل منشأة في منطقة الشرق الأوسط من صنع الإنسان لممارسة التجديف. يضم وادي أدفنتشر خيارات عديدة من الأنشطة والرياضات المائية، حيث تقع فيه أطول قناة للتجذيف من صنع الإنسان في العالم، وأول شاطئ اصطناعي مفتوح في العين. تشمل الوجهات الترفيهية في العين كذلك على حديقة الحيوانات بالعين، أكبر حديقة حيوانات من نوعها في الشرق الأوسط والتي تعد موطنًا لما يزيد عن 4000 حيوان من أصل 200 نوع، بالإضافة إلى باقة من المنتجعات الصحراوية والعين سكوير، أحدث الوجهات المدنية في العين والذي يحتوي على خيارات متعددة للمعيشة والترفيه والطعام والضيافة والصحة.

من ناحيته، قال أندرو ورد، نائب الرئيس لشؤون التسويق والمنتج في طيران الجزيرة: ” فخورون جداً ببدأ تسيير رحلاتنا إلى وجهتنا الثانية في الإمارات العربية المتحدة لنوفر لعملائنا مزيداً من الخيارات لاستكشاف الجواهر المخفية في منطقتنا والاستمتاع بها. نحن ملتزمون في طيران الجزيرة بربط الركاب عبر شبكة وجهاتنا بوجهات جديدة وذلك بالحرص على توفير منتج تنافسي وخدمة موثوقة طوال رحلتهم مع طيران الجزيرة. نتطلع إلى إطلاق أول رحلة لنا إلى مطار العين الدولي بدءاً من 8 ديسمبر وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية.”

تنطلق الرحلات أسبوعيًا في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، حيث تنطلق رحلة الذهاب من الكويت الساعة 12:05 ظهرًا بالتوقيت المحلي ورحلة العودة الساعة 3:25 بعد الظهر بتوقيت العين.

تأسست طيران الجزيرة في عام 2004 وهي اليوم الشركة الكويتية الرائدة في قطاع الطيران منخفض التكلفة على مستوى المنطقة والعالم، حيث تخدم أكثر من 33 وجهة من الأكثر طلباً للأعمال والعطلات في الشرق الأوسط والهند وأوروبا بأسعار تنافسية وذلك من مبنى ركابها الخاص في مطار الكويت الدولي (T5). وتشمل وجهات الشركة كل من لندن، دبي، البحرين، بيروت، عمّان، الاسكندرية، القاهرة، شرم الشيخ، أسيوط، الأقصر، سوهاج، جدّة، الرياض، الطائف، النجف، مشهد، كوتشي، مومباي، حيدر آباد، أحمد آباد، نيودلهي، لاهور، اسطنبول، بودروم، باكو، تبليسي وكاتماندو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس ينضم إلى عضوية منظمة IATP الرائدة في صيانة الطائرات

الرياض – سفاري نت أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في منطقة …