استكشفوا روائع أذربيجان خلال عطلة العيد الوطني مع عروض حصرية من فندق “فور سيزونز باكو”

سفاري نت – متابعات

تُعدّ عطلة نهاية الأسبوع الطويلة المقبلة فرصة رائعة لزيارة أذربيجان واستكشاف روائعها. فـ”لؤلؤة القوقاز” تحوي الذكريات واللحظات التي تستحق التصوير والنشر على إنستغرام، وتَعِدُ زوارها بكرم الضيافة والتجارب التي لا تنسى. وفيما تشتهر أذربيجان بطبيعتها الساحرة ومطبخها الغني وأجواء المدينة الرائعة، فإنها تمنح المسافرين وعائلاتهم فرصة قضاء عطلة مريحة ومليئة بالنشاطات.

تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، وعلى بعد ساعتين و50 دقيقة فقط من دولة الإمارات عبر الرحلات اليومية من طيران “فلاي دبي” والخطوط الجوية الأذربيجانية.

ويوفر قضاء 5 أيام في أذربيجان بعض الوقت للاستمتاع بأجواء المدينة القديمة والجديدة في باكو وزيارة الجبال والمناطق الطبيعية المكسوة بغضاء أخضر. وإليكم 5 تجارب لا تفّوت خلال زيارتكم القصيرة:

 

  1. استكشفوا إتشاري شهر

تهمس أسوار “إتشاري شهر” بألغاز المدينة القديمة التي تقع في مركز باكو وهي متاهة من الطرق الضيقة التي ترصفها أبنية من الحجر الجيري. ومن أبرز المعالم هناك “قصر شيرفانشاه” و”ميدن تاور” والمدرجان على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

ويُعرف القصر بـ “لؤلؤة العمارة الأذربيجانية” ويتكوّن من عدة هياكل مختلفة تم بناؤها على مر العصور وأضاف كل منها لمسات ساحرة إلى مزيج جميل من تقنيات العمارة التي تعود إلى العصور الوسطى والآسيوية والإسلامية. ومن الألغاز الأخرى نذكر “ميدن تاور” الأسطواني البارز الذي حيّر المؤرخين، ومازالت هناك نظريات كثيرة حول أصوله وتاريخ تشييده الدقيق حتى اليوم. ويعدّ البرج أحد الأبنية الأيقونية في المدينة ويضم متحفاً عن تاريخ باكو وحوله نقوش جميلة تشير إلى الجذور المحتملة لهذا الصرح التاريخي. وهو موطن للفنون، يعرض أعمال الفنانين المبدعين بخلفية صوفية على الدوام.

 

  1. الأعمال الفنية الأيقونية في مركز حيدر علييف

 

صممته المهندسة المعمارية اللامعة زها حديد، وهو أحد المعالم الشهيرة في مدينة باكو. يضم المبنى بالإضافة إلى تصميمه المعماري المذهل، بعضاً من أفضل الأعمال الفنية في المدينة وأربعة طوابق ضخمة مكرسة للفن والثقافة الحديثة والكلاسيكية بما في ذلك مجموعة هائلة من السيارات القديمة والعديد من معارض الأزياء الجذابة إلى جانب متحف كامل أيضاً.

  1. ارقصوا طوال الليل

 

الأغلبية لا يعلمون أن أذربيجان تتمتع بمشهد موسيقى وترفيهي مميز. فحياتها الليلية مليئة بمنسقي الموسيقى (الدي جي) العالميين الذين سيحرصون على استمراركم بالرقص طوال الليل. وهناك ثروة من المواهب المحلية غير المعروفة أيضاً خارج عالم رواد الملاهي، من الأغاني الشعبية وحتى موسيقى الجاز الحديثة. ولذلك يعدّ تشابه أذربيجان الثقافي مع المنطقة أمراً رائعاً يوفر خيارات ترفيهية مشوقة.

زوروا بار ولاونجPasifico  الراقي ومن ثم IN Club أو اقضوا ليلة رائعة في Enerji Club Baku

  1. تمتعوا بمذاق الطهو الأذربيجاني اللذيذ

 

من الكباب إلى خبز التندور، يعد الطعام الأذربيجاني بمثابة بوتقة تنصهر فيها الثقافات والروائح والنكهات المتأثرة بالمأكولات الأوروبية والشرق أوسطية والآسيوية. ولا بد أن تتذوقوا الأطباق الشهية المحلية وأهمها طبق الأرز بالزعفران مع الشاشليك المشوي إلى جانب الدولما المحشوة بلحم الحمل المفروم وقليلاً من النكهة الحامضية من المخللات المخمرة.

يمكنكم تذوق الطعام الأذربيجاني في مطعم متحف Shirvanshah ومطعم  Qaynana

  1. تمتعوا بجمال معبد النار آتشكاه والجبل المحترق في ينار داغ

 

يُذهل معبد النار آتشكاه الزوار بفضل شعلات اللهب المنبثقة عنه التي تخطف الألباب ويضم 16 نقشاً يخبئ أسرار يعود تاريخها لقرون من الزمن. ويرجع تاريخ معبد الزرادشتية الهندوسي هذا إلى القرن التاسع عشر ويُعدّ بوتقة تنصهر فيها الثقافات الغربية والشرقية، وسيترككم هذا المعبد الصوفي مع ذكريات ساحرة أنتم وأطفالكم.

هل ما زال لديكم بعض الوقت قبل عودتكم إلى المدينة؟ يقع ينار داغ الجبل المحترق الغني بالغاز في منطقة محمدي على بعد 45 دقيقة بالسيارة، ولا شك بأنه سيبث الحيوية والطاقة في الأطفال ويجعلهم سعداء! ويبعد كل من آتشكاه وينار داغ عن باكو حوالي 35 دقيقة بالسيارة.

 

باقة الفور سيزونز بمناسبة اليوم الوطني

يقع هذا الفندق المصمم بطراز الفنون الجميلة المعماري على طول الواجهة البحرية في وسط مدينة باكو، على بعد خطوات من جدران المدينة الداخلية التي بنيت في العصور الوسطى، وبالقرب من ثلاث ناطحات سحاب حديثة على شكل اللهب. ويشكل ذلك تباين يلخص المدينة المتطورة بشكل مثالي، حيث تجمع بين: القدم والحداثة والجرأة في آنٍ واحد.

استمتعوا بعطلة عائلية غامرة مع خصم 15% على سعر الغرفة و20% خصم على إقامتكم في جناح فاخر مع إطلالات شاملة على بحر قزوين أو “إتشاري شهر” موقع التراث العالمي المسجل في اليونسكو. ستجدون في الـ “فور سيزونز” كل ما تحتاجونه لإقامة عائلية مريحة، بما في ذلك الملاعب ومناطق الترفيه المثالية للأطفال مقابل الفندق.

 

وسيتمكن الضيوف من الاستمتاع بحمام تقليدي على الطراز التركي بعد نهاية يوم طويل على المنحدرات الجميلة أو تجديد نشاطهم في سبا Jaleh الفاخر، بعد السباحة في حمام السباحة الداخلي.

احجزوا عطلتكم إلى أذربيجان، مع رحلات طيران مباشرة ويومية على طيران فلاي دبي والخطوط الجوية الأذربيجانية ابتداءً من 500 دولار أمريكي وإقامة لمدة ثلاث ليالٍ في فندق “فور سيزونز باكو” ابتداءً من 650 دولار أمريكي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فنادق ريكسوس مصر تستعد لاستقبال العام الجديد باحتفالات استثنائية

سفاري نت – متابعات  يستقبل ريكسوس بريميوم سيغيت وريكسوس شرم الشيخ العام الجديد بفعاليات احتفالية …