بالصور .. شاهد سحر الطبيعة في فيرناتسا الايطالية

سفاري نت – متابعات

ألوان قوس قزح الرائعة، حيث البحر ذو اللون الأزرق الفيروزي، المنازل الوردية والبرتقالية اللون المطلة على الشاطئ، هنا تقع فيرناتسا ، القرية البحرية الإيطالية ذات الألف لون وفقا لموقع دليل المسافر العربي.
وتعد فيرناتسا القرية الخلابة الواقعة في مقاطعة لا سبيتسيا في إقليم ليجوريا شمالي البلاد، لؤلؤة منطقة شينكوى تيرى، الوجهة السياحية الدولية التي أدرجت كأحد مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1997، إلى جانب المدن الـ4 الأخرى التي تشكل Cinque Terre أو الأراضي الخمس.

تعتبر فيرناتسا التي يعود تاريخ مستوطناتها الأولى إلى العصر الروماني، قلعة محصنة منغمسة بين البحر والجبال، موزعة حول مرساها الصغير، المنازل المفعمة بالألوان الزاهية والكنائس والمعالم الأثرية الصغيرة والشوارع والأزقة الضيقة التي تطل عليها الورش والمتاجر الصغيرة، مكونة قرية ساحرة تبهر كل من يزورها.

تملك هذه القرية البحرية مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها، بداية من قلعة دي دوريا Castello dei Doria ، التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، حيث يمكن الاستمتاع بإطلالة بانورامية خلابة على القرية بأكملها، بحسب موقع siviaggia الإيطالي.

معلم آخر رائع يستحق الزيارة في فيرناتسا، هو كنيسة سانتا مارجريتا دانتيويكيا la Chiesa di Santa Margherita d’Antiochia المبنية على الطراز الروماني في القرن الـ14 والواقعة فوق صخرة تطل على البحر.بنيت القلعة في القرن الـ11، إذ كانت جزءاً من نظام الدفاع الذي أقيم لحماية القرية من غارات القراصنة، وتتميز بحصن ضخم يخرج منه برج أسطواني يُعرف باسم بلفورتي Belforte.

أما عند الانتقال للمشي في المركز التاريخي للقرية، يقابل زوارها، برج المدينة il torrione della città، المعلم التاريخي المحصن، الذي يقع في الجانب الآخر المقابل للقلعة، حيث الإشارة إلى النقطة المحددة التي بدأت فيها بناء جدران فيرناتسا رسمياً.

لا تقتصر عوامل الجذب الرائعة في فيرناتسا على المعالم التاريخية فقط، بل لكل محبي الأجواء الشاطئية والبحرية، تحتوي على شاطئين رائعين، حيث المياه الصافية الفيروزية والرمال الناعمة، أحدهما يقع بالقرب من كنيسة سانتا مارجريتا، والآخر يمكن الوصول إليه عن طريق عبور كهف يبدأ من الساحة الرئيسية في المدينة.

ولا يمكن زيارة فيرناتسا دون تذوق أطباق منطقة تشينكوى تيرى الشهية الشهيرة، التي تعتمد على مكونات بسيطة قائمة على الأسماك الطازجة التي يتم اصطيادها من البحر مباشرة والخضراوات والأعشاب العطرية وزيت الزيتون، من أبزرها طبق “الأنشوجة المقلية” التي تقدم مع المكرونة الإيطالية اللذيذة المحلية الصنع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4 نصائح للسفر براً بأمان في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يتطلع كثيرون إلى رحلات برية بسياراتهم، بعد أن بدأت العديد من …