بالصور .. 4 طرق للاستمتاع بجولة سياحية في سور الصين العظيم

سفاري نت – متابعات

في أوائل الثمانينيات، تطلب الأمر عامين من فريق مكون من 3 رجال من أجل الاستعداد إلى السير بطول سور الصين العظيم . وركز الفريق على الجزء الذي تم بناؤه خلال عهد أسرة مينغ؛ الجزء الذي لا يزال محتفظا بشكله كما هو موضح في الصور وكتيبات السفر، واستغرقت رحلة الفريق لسير 5500 ميل حوالي 508 أيام وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

لكن في الوقت الحالي، يخصص المسافرون يوما واحدا فقط إذا لم يكن أقل من أجل زيارة سور الصين العظيم. ولذلك، نشرت شبكة “سي إن بي سي نيوز” الأمريكية 4 طرق يمكنك بها الاستمتاع بزيارتك القصيرة لهذا الصرح الأثري وتخليد ذكراه.

1- جولة بالسيارة المسحوبة
تقدم شركة “Beijing Sideways” رحلات يومية إلى سور الصين العظيم بواسطة سيارات مسحوبة مرتبطة بدراجات “Chang Jiang” النارية. وخلال هذه الرحلة ستمر بطرق محاطة بالأشجار والقرى الصغيرة في ريف شمال بكين قبل أن تنحدر في الطرق الجبلية المؤدية إلى سور الصين العظيم. وتوفر الشركة الخوذات للحماية من الأمطار والطقس العاصف. وتتضمن الرحلة التوقف في المعابد الفضية “Silver Pagodas” ونزهة غذاء فرنسية على السور. وتتضمن رحلة اليوم كاملا 2500 يوان صيني (356 دولارا) للفرد.

2- التقاط صور جوية مذهلة بواسطة طائرة بدون طيار

في عام 2016، تم إطلاق شركة “Airbnb Experiences” التي تساعد المحليين في بكين على القيام بأنشطة سياحية. ومن هذه الأنشطة رحلة مدتها 7 ساعات إلى سور الصين العظيم، مع دونغ تشاو أحد المحلين المولع بالتصوير والطبيعة. وتتضمن الرحلة المواصلات ورسوم الدخول واستخدام طائرة “Mavic Mini” بدون طيار. وتقدم لك هذه الرحلة فرصة لتخليد زيارتك إلى سور الصين العظيم والتقاط صور مذهلة من أعلاه؛ إذ تركز على الأجزاء الأقل شهرة من السور والتي تتميز بطبيعة أكثر سحرا وجمالا، مقارنة بأجزاء أخرى تجذب السياح أكثر.

ويعتقد تشاو أن سور الصين العظيم مكان جيد لتعريف الأجانب بتاريخ الصين، ولهذا السبب بادرته فكرة الرحلة.

ومعظم زبائن تشاو من أمريكا الشمالية وأوروبا. وتتضمن رحلته دروسا حول كيفية التقاط صور سيلفي رائعة وإنشاء مدونات. وتبدأ أسعار الرحلة من 142 دولارا للشخص، وتوجد عروض وأسعار مخفضة للمجموعات التي تضم 3 أشخاص أو أكثر.

3- نزهة ليلية
من أجل تجربة ليلية مثيرة، قم بزيارة جزء سيماتاى من سور الصين العظيم بعد غروب الشمس، ليس لأن هذا هو الجزء الوحيد من السور الذي تتم إضاءته ليلا، بل لأنه الأجمل حقا، وما يزيد جماله الإضاءة الناتجة عن مصابيح قديمة مزودة بلمبات LED. بالإضافة إلى ينابيع المياه الدافئة التي تعد عامل جذب لهذا الجزء من السور.

ويبعد هذا الجزء من السور مسافة 75 ميلا عن بكين، وفي الليل، يمكن للمسافرين فقط الانحدار عبر الجبل عن طريق عربة قطار تصطحب السياح معظم الطريق إلى السور، بعدها يمشي السياح في طريق ممهد جيدا بين العديد من أبراج المراقبة. ويمكن الانتهاء من المشي في رحلة ساعتين يمكنك الاستمتاع خلالها بمناظر خلابة لجوبي ووتر تاون، لكن لا يجدر بك القيام بهذه التجربة خلال الأعياد الصينية.

4- المشي على خطى ميشيل أوباما
في عام 2014، قامت سيدة الولايات المتحدة الأولى السابقة بتجربة التزحلق أثناء زيارة إلى موتيانيو؛ أحد أفضل أجزاء السور العظيم المحتفظة بشكلها حتى الآن. وتقع الزلاجات بين الأبراج 5 و6، وتعمل طول العام فيما عدا حالات الطقس السيئ، وتأخذ الزلاجات المسافرين في رحلة 5184 قدما عبر طريق متعرج أسفل الجبل، وبالرغم من أن التجربة قد تبدو مرعبة، فإنها ليست كذلك على الإطلاق. يمكن للركاب التحكم في سرعة الزلاجة الخاصة بهم عن طريق مكابح موجودة بها. كما يمكن للآباء الركوب مع أبنائهم في الزلاجات الكبيرة. وإذا كنت من المبتدئين وتخشى اتخاذ الخطوة، يمكنك ركوب تلفريك في الهواء الطلق أو عربة قطار.

وأخيرا، عليك الحذر من الرحلات التي توفر إمكانية المبيت من ليلة إلى أسبوع أو أكثر في سور الصين العظيم، خصوصا تلك التي تسمح لك بالنوم مباشرة فوق السور أو حتى داخل أكياس نوم أو خيام وذلك حفاظا على هذا المكان التاريخي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ألمانيا تضع الصحة والطبيعة والبيئة في مقدمة اهتماماتها

سفاري نت – متابعات لطالما اشتهرت ألمانيا بكونها واحدة من وجهات السفر الرائدة في أوروبا للزوار من …