بالصور .. استمتع بسحر الطبيعة في قرية جيتزانو الايطالية

سفاري نت – متابعات

في قرية صغيرة في بلدية بيكولي Peccioli بإقليم توسكانا شمالي إيطاليا، تقع قرية جيتزانو Ghizzano، موطن الفن المعاصر. وتعود جيتزانو إلى العصور الوسطى، كما تعد متحفاً مفتوحاً للفن المعاصر مغموراً وسط ريف توسكانا، بعدد سكان 350 نسمة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

تلك الوجهة الإيطالية تحولت إلى جوهرة فنية معاصرة تحديداً في شارع دي ميتسو Via di Mezzo.

اقتحم الفن المعاصر والألوان والمنحوتات الرخامية قرية جيتزانو على يد أليخا كواد وديفيد تريمليت وباتريك توتوفوكو، وهم 3 فنانين معاصرين دوليين مشهورين من جنسيات مختلفة بتصميماتهم ورسوماتهم الجدارية المختلفة الرائعة التي جذبت الآلاف من الأشخاص حول العالم، آخرها شارع دي ميتسو.

وبفضل مشروع تم إطلاقه منذ عام ونصف العام، الذي قاد الفن المعاصر إلى اجتياح كل ركن من أركان جيتزانو، قام تريمليت الفنان البريطاني برسم ودهن واجهات المنازل في فيا دي ميتسو بسلسلة من الرسومات الجدارية التي حولت الشارع إلى سيمفونية رائعة من الألوان المستوحاة من الطبيعة المحيطة مثل الأخضر بجميع درجاته والبني، بحسب موقع”siviaggia” الإيطالي.

وتميزت أبواب ونوافذ منازل شارع ميتسو بالخطوط الأفقية أو الرأسية من ألوان الأكريليك المصممة لتدوم طويلاً بمرور الوقت.

تعد الأعمال الدائمة الرائعة التي أنشأها الفنانون الـ3 من أجل إحياء جيتزانو سياحياً جزءًا من استراتيجية ثقافية بدأت نهاية التسعينيات، وما زالت قيد التطوير الكامل حتى اليوم.

لكل محبي الأعمال الفنية الحديثة، فجيتزانو تعدهم بجولة رائعة بين مزارع العنب، حتى الوصول إلى فيا دي ميتسو، الوجهة السياحية التي تحولت من خصائص العصور الوسطى إلى متحف مفتوح للفن المعاصر تستحق الاكتشاف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …