طيران الجزيرة تطلق رحلاتها المباشرة إلى كراتشي الباكستانية

سفاري نت – متابعات

دشنت طيران الجزيرة خط رحلاتها المباشرة إلى مدينة كراتشي لتخدم بها أكبر مدينة في باكستان من حيث عدد السكان بواقع رحلة أسبوعية.

كانت أولى رحلاتها قد انطلقت في يوم 21 نوفمبر الجاري، ويأتي خط الرحلات بين الكويت وباكستان هذا بعد عقدين من الانقطاع وهو ثاني خط للشركة إلى باكستان.

وتغادر الرحلات المجدولة من الكويت أيام الخميس على متن الرحلة J9 507 في الساعة 10:00 مساء بالتوقيت المحلي، وتعود من كراتشي على متن الرحلة J9 508 في الساعة 3:30 صباحا من اليوم التالي، وتبلغ مدة الرحلة ساعتان و45 دقيقة من الكويت إلى كراتشي، و3 ساعات و30 دقيقة من كراتشي إلى الكويت.

وسوف تدعم هذه الرحلات العلاقات التجارية المتنامية بين البلدين، إذ تجاوزت الصادرات الكويتية إلى باكستان 1.5 مليار دولار في عام 2018، مدفوعة بشكل رئيسي بصادرات النفط، في حين بلغت الصادرات من باكستان إلى الكويت 180 مليون دولار، وتُعد الكويت موطناً لأكثر من 130 ألف باكستاني.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: “يسرنا جدا أن نطلق خدمتنا الجديدة إلى كراتشي وأن نقدم لعملائنا رحلات مباشرة إلى المركز الاقتصادي والاجتماعي الرئيسي في باكستان”.

وتابع: “يأتي الإطلاق كجزء من استراتيجيتنا لتلبية احتياجات المقيمين وقطاع الأعمال في الكويت، وكذلك توفير خطوط ربط من كراتشي وعبر الكويت إلى مختلف المدن التي نخدمها ضمن شبكة وجهاتنا ومنها الوجهات التجارية والسياحية والدينية الشهيرة في أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا”.

في معرض تعليقه نيابة عن سفارة باكستان لدى الكويت، قال القائم بالأعمال، أشهر شهزاد: “إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن تبدأ طيران الجزيرة بتسيير رحلاتها المباشرة من الكويت إلى كراتشي منذ 21 نوفمبر 2019 باعتبارها وجهة الشركة الثانية في باكستان، فحتى يوم هذا الإطلاق، لم تتوافر رحلات مباشرة لخدمة حركة السفر بين الكويت وكراتشي”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطارات دبي تستعد لحظر إستعمال المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد

دبي – سفاري نت يقترب موعد التغيير في عالم السفر الجوي مع وشوك انتهاء المهلة …