قائمة بأفضل الوجهات الشتوية

سفاري نت – متابعات

بعد أن تعرفنا عليها من خلال أفلام الرسوم المتحركة، أصبح الآن بإمكان الجميع التمتع بالعيش ولو لفترة قصيرة في أحد البيوت الجليدية خلال عطلة منعشة إلى أقصى حد. وقام الموقع الإلكتروني  Hotels.com™باختيار عدد من أفضل وجهات العالم التي يمكن قضاء عطلة شتوية فيها، وتحديداً في بيوت الجليد التي تضمها، والمصحوبة بمشاهد لا تنتهي للثلوج من مختلف الأشكال والأحجام، والتي لا تخلو كذلك من مغامرات يتاح لك فيها بناء بيتك الجليدي الخاص، وإطعام حيوانات الرنة أو مشاهدة عظمة أضواء الشفق القطبي، لتحصل على عطلة تبقى في خيالك للأبد.

نبدأ جولتنا بأول فندق جليدي من نوعه في العالم، أيسهوتل الواقع وسط اللوحة البيضاء لقرية جوكاسجارفي السويدية، والذي افتتح في العام 1989 ليتخذ شكلاً مختلفاً كل شتاء. ويتوافد الفنانون من كافة أنحاء العالم إلى هذا الفندق للمشاركة في المعرض الفني لمنحوتات الثلج، لتنضم إلى بيوت الثلج وأضواء الشفق القطبي، لإبداع منظر لا يضاهى. ويمكن لضيوف فندق أيسهوتيل الاختيار من قائمة من النشاطات الشيقة خلال إقامتهم تتضمن الجولات على الثلج بالزلاجات التي تسحبها الكلاب، ورحلات السفاري لمشاهدة الشفق القطبي، وجولات التزلج عبر البلاد.

ومن السويد إلى فنلندا حيث فندق فيل سنتر كيلوبا، هوتل نيلانبا الواقع في منطقة نيلانبا، والذي يتيح لضيوفه عبر ببيوته وشاليهاته الثلجية العيش بحق في حضن الطبيعة، ومعانقة الثلوج على عتبات شاليهاتهم كل صباح. كما يمكنك يمكنك هنا الشروع في بناء بيتك الجليدي الخاص. ولعشاق روعة أضواء الشفق القطبي، فالموقع هنا مثالي لمشاهدتها عبر مناظير المراقبة التي يتوفر عليها الفندق ذي الموقع الرائع لرصد الأضواء. ويضم الفندق كذلك ساونا تزداد روعتها عبر الأدخنة المتصاعدة منها خصوصاً بعد رحلة خارجية لعيش تجربة مختلفة.

وما زلنا في فنلندا، وهذه المرة بفندق فيلا إجلو، الواقع في شمال البلاد بالقرب من منطقة روكا سكي. ويتكون الفندق من الكبائن الخشبية الأنيقة، وبيوت الجليد ذات الجدران والأسقف الزجاجية، ما يسمح للضيوف بمشاهدة أضواء الشمال طوال الوقت بينما ينعمون بالاسترخاء على أسرتهم. وفي المساء، يمكن للضيوف الاستمتاع بدفء الساونا والجاكوزي الخارجيين، وذلك بعد الاستمتاع بتناول الطعام في مطعم الفوندو ذي الطابع السويسري بالفندق، والذي يقدم قائمة طعام غنية تتضمن أطباق اللحوم المحلية مثل الرنة والأيائل.

وتقع وجهتنا الثلجية الأخيرة في فنلندا كذلك، وهي مثالية لأولئك الراغبين في الانغماس إلى أقصى درجة مع الطبيعة والتوحد معها، فقضاء عطلة قصيرة في فندق لوجلوت سليبينج ويذ رينديير الواقع في منطقة إيسبو في الجزء الشمالي من فنلندا. ويضم هذا الفندق الخلاب من شاليهات مبنية من أخشاب الشجر وسط أشجار الصنوبر المغطاة بالثلوج، ضمن منتزه رنة نوكوسيو. وتاح الفرصة لضيوف هذا الفندق لعيش لحظات رائعة وهم يطعمون حيوانات الرنة خلال تواجدهم في شاليهاتهم، والتقاط الصور لها ومعها لتجربة حافلة بالمتعة والانتعاش.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اختيار أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية على مستوى العالم

سفاري نت – متابعات توجه ممثلون عن دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي إلى العاصمة العمانية مسقط، …