مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يطلق أكبر حوض أسماك في مطارات العالم

سفاري نت – متابعات

كشف مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عن أكبر حوض أسماك في مطارات العالم بالمملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على 2000 سمكة بعضها نادر ليضيف شكلا جماليا للمطار لمبني الذي افتتح مطلع العام الهجري الجاري.

وقد أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة عن حوض الأسماك المتواجد في الصالة رقم 1، يوم الخميس الماضي خلال مقطع فيديو تم نشره عبر الحساب الرسمي على موقع “تويتر”.

ويصل قطر حوض الأسماك إلى 10 أمتار، بينما يصل ارتفاعه إلى 14 متراً، ويتسع لمليون ليتر من الماء، ويحتوي على أكثر من ألفين سمكة، وهي تتضمن أسماك القرش، اللخمة، النابليون والمونو وغيرها، وتتغذي بطرق آلية وأكل بحري طازج وطحالب.

ويتجسد ذلك عبر حوض الأسماك الذي من شأنه ربط المطار ذهنياً ببيئة جدة البحرية، إذ أنه يضم مجموعة من الشعب المرجانية والأسماك من البحر الأحمر.

وتميزت تصاميم المطار الجديد وتقنياته بعناصر معمارية مستوحاة من بيئة السعودية بشكل عام، وبيئة مدينة جدة التاريخية بشكل خاص، في حين جرى نشر المسطحات الخضراء حول وداخل مجمع الصالات، مما يضفي المزيد من الجمال على منشآت المطار.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني، إبراهيم الروساء ، أنه تمت تعبئة أكبر حوض أسماك في مطارات العالم، في مطار جدة الجديد بإرتفاع 14 مترا وقطر 10 أمتار وسعة مليون لتر ، مشيراً إلى أنه يحتوي على خليط من الماء الحلو والملح الألماني بدرجة حرارة 26.

ويعد مطار الملك عبدالعزيز الدولي من أهم المشروعات الحيوية التي شهدتها محافظة جدة، وفي عام 2018، تصدّر المطار قائمة أكثر المطارات السعودية كثافة بحركة المسافرين، إذ بلغ عدد المسافرين عبر المطار 35.8 مليون مسافر.

ويعتبر مطار الملك عبدالعزيز الجديد من أضخم المطارات على مستوى المنطقة، بمساحة إجمالية تبلغ 810 آلاف متر مربع، وبطاقة استيعابية في مرحلته الأولى 30 مليون مسافر سنويًّا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس ينضم إلى عضوية منظمة IATP الرائدة في صيانة الطائرات

الرياض – سفاري نت أعلن طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في منطقة …