بالصور .. أفضل الوجهات الدافئة لقضاء عطلة الكريسماس

سفاري نت – متابعات

من منا لا يحب الاحتفال بأجواء الكريسماس والسفر والاستمتاع بالدفء بعيدا عن الطقس البارد والثلج والأمطار؟ الخبر الجيد هو أنه ليس عليك التنازل عن أي من هذه الرغبات الثلاث، إذ يمكنك بالفعل التخلي عن معطفك وقضاء عطلة الكريسماس في أي من الأماكن الدافئة التالية التي نشرتها شبكة “سي إن إن” الأمريكية وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

1- أنتيجوا، جواتيمالا

يبلغ متوسط درجات الحرارة في هذه المدينة الساحرة في أمريكا الوسطى 16.8 درجة مئوية. وتتميز أنتيجوا بالطراز المعماري الإسباني الفاخر والمناظر الطبيعية الخلابة. سيكون عليك فقط جلب معطف خفيف لارتدائه ليلا.

والأكثر من ذلك، أن هذه المدينة تتبنى عادة ممتعة حقا، إذ ينزل السكان يوميا في مسيرة خلال الفترة من 15 إلى 24 ديسمبر/كانون الأول من كل عام في الشوارع لغناء أغنيات الكريسماس ويتبادلون الطعام والشراب، ولا تتطلب المشاركة في المسيرة دعوة، ويمكن لأي شخص الانضمام إليها.

أما يوم 24 ديسمبر/كانون الأول فهو يوم الرقص على موسيقى الماريمبا وتكون الانطلاقة من كنيسة لا ميرسيد وبعدها في الطرقات ثم العودة للكنيسة مرة أخرى ليلا.

2- بربادوس، الكاريبي

يبلغ متوسط درجات الحرارة في هذه الجزيرة المستقلة 25.2 درجة مئوية، وتلتزم المنازل والشركات هناك بتعليق زينة وديكورات الكريسماس.

ربما تسقط بعض الأمطار البسيطة أثناء إقامتك لكن لا يمنع هذا من أن الطقس معظم الوقت دافئ ومستقر.

وإذا سافرت إلى هناك فعليك تجربة “الكعك العظيم” التقليدي وهو مصنوع من الفواكه المجففة، الكرز والزبيب والخوخ والتوابل، القرفة والقرنفل وجوزة الطيب والبهارات بالإضافة إلى بعض الخمور.

3- بوينس آيرس، الأرجنتين

عاصمة الأرجنتين التي توصف بأنها كوب الشاي لمن يرغب في كريمساس دافئ وهادئ مقارنة بأوروبا وأمريكا الشمالية.

يبلغ متوسط درجات الحرارة في المدينة التي تعرف بـ”مدينة الفصول الأربعة”، 22 درجة مئوية. بحكم موقعها في نصف الكرة الجنوبي.

ويتزامن الكريسماس مع بداية فصل الصيف هناك وربما تسقط بعض الأمطار لكنها لا تصل إلى حد الغزارة والسيول. وتشتهر المدينة بطعامها اللذيذ وأشهر أطباقها كعك بان دولسي بالفواكه المجففة وسلطة الفواكه بالآيس كريم.

4- كلكتا، الهند

هي المكان المثالي للاحتفال بالكريسماس وفي الوقت ذاته التعرف على ثقافات وديانات أخرى، يبلغ متوسط درجات الحرارة 19.5 درجة مئوية.

وبالرغم من أن هذا الوقت من العام يعد ذروة الطقس البارد للمحليين فإنه مناسب جدا للزوار القادمين من مناطق شديدة البرودة في فصل الشتاء.

ويمارس المسيحيون الذين يقدر عددهم بـ40 ألف هناك طقوسا واحتفالات في الكريمساس تسعد الجميع.

ومن أبرز مناسبات موسم العطلات مهرجان كلكتا السنوي لعيد الميلاد، والذي يقام في شارع بارك ستريت الرئيسي. في هذا المهرجان، ستجد أكشاك الطعام التي تقدم أطباقا من المطبخ البنغالي وعروض موسيقية.

5- ميديلين، كولومبيا

يبلغ متوسط درجات الحرارة 29.9 درجة مئوية، وبالرغم من أن كولومبيا من المناطق الاستوائية فإن هذه المدينة تقع على ارتفاع 1475 مترا ويمكنك الاستمتاع هناك بطقس ربيعي طوال العام.

وتشتهر مدينة ميديلين بأفضل وأضخم أضواء كريسماس في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع برحلات وباقات سياحية متنوعة لشتاء السعودية

سفاري نت – متابعات يستقبل القطاع السياحي خلال شتاء السعودية مجموعة جديدة ومتنوعة من الباقات …