أسباب السفر التي تدفعك للسفر إلى جزيرة سيفنوس اليونانية

سفاري نت –  متابعات

مع شواطىء رائعة، وأماكن ممتعة، وفرص عدة لتناول أشهى المأكولات ما بين أجمل القرى والمناطق، لا عجب أن يتم تصنيف جزيرة سيفنوس من بين أجمل وجهات شهر العسل في اليونان، وبالفعل فالتجربة تستحق وفقا لموقع موسوعة المسافر..

الوصول إلى الجزيرة

لا يوجد مطار في الجزيرة، والسبيل الوحيد للوصول إليها هو أخذ عبارة من إحدى الجزر القريبة في سيكلاديز، وسيكون لديك ثلاثة خيارات؛ الأول هو السفر إلى أثينا ثم ركوب العبارة إلى الجزيرة في رحلة تستغرق ما بين 4 إلى 5 ساعات، والثاني هو السفر إلى جزيرة ميلوس القريبة وركوب العبارة لمدة ساعة واحدة.

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة سيفنوس

تعد الفترة من أواخر الربيع وبداية الخريف هي الأفضل عند زيارة سيفنوس والعديد من وجهات السياحة في اليونان، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة للتنزه والسباحة في المياه الصافية للخلجان المنعزلة المميزة للجزيرة.

أسباب تجعل جزيرة سيفنوس من بين أجمل وجهات شهر العسل في اليونان

الشواطىء الساحرة

تتميز شواطئ جزيرة سيفنوس ذات الرمال البيضاء التي لا نهاية لها، بالمياه الفيروزية الساحرة، والتي تجذب الزائرين من كل حدب وصوب، بفضل تنوعها وملائمتها لكافة أنواع المسافرين، من محبي العزلة إلى الباحثين عن الشواطىء النابضة بالحياة.

ويعد بلاتيس جيالوس هو أكثر الشواطئ روعة في الجزيرة، ليس فقط لما يتمتع به من مشاهد ساحرة، بل لما يقدمه من خدمات متنوعة، تتمثل في المطاعم والمقاهي المريحة، أضف إلى لك شاطىء فاثي، وشواطىء قرية فاروس التي تتميز بالأجواء الجميلة.

الفنادق الفاخرة

تضم هذه الجزيرة الجميلة 19 مسارًا رائعا للسير على الأقدام، مع إطلالة خلابة على مناظر بحر إيجه الأزرق العميق، ومشاهد الطبيعة الخلابة التي لا تنسى، ولعل ما يزيد من روعة هذه التجرية، أنه تم تصميم المسارات بشكل احترافي يناسب أكبر شبكة ممرات في بحر إيجة، لذلك فتعد هذه التجربة من بين الأفضل في الجزيرة لعشاق رياضة السير لمسافات طويلة.

المشهد الفني والثقافي

تشتهر سيفنوس بمشهدها الفني الذي يعود تاريخه إلى حوالي 3000 قبل الميلاد، والذي يمكنكما اكتشافه في الأشكال الرائعة للفخار، فإذا تجولت في جميع أنحاء الجزيرة، سترى تأثير الفخار ما بين 16 متجرًا للفخار هناك، وتعد جودة التربة وإمدادات المياه الوفيرة والشمس القوية هي المقومات الرئيسية لهذه الحرفة القديمة، والتي توفرها الجزيرة إلى يومنا هذا.

العاصمة الجميلة

تعد أبولونيا سيفنوس وهي عاصمة سيفنوس، واحدة من أجمل العواصم اليونانية، حيث بنيت بشكل مدرج حول ثلاثة تلال، و تتميز بسحرها وروعة مشاهدها الخلابة، فضلا عما تتمتع به من شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى ومتاجر أنيقة وأقواس بيضاء ومنازل سيكلاديكية ساحرة .

التاريخ الغني

إذا كنتما من محبي التاريخ اليوناني القديم والحضارة السيكلادية، يمكنكما الاستمتاع بأبراج سيفنوس القديمة في العديد من المواقع المختلفة بالجزيرة، فقد تم استخدام هذه الأبراج من السكان القدامى في الجزيرة كأبراج مراقبة ومباني لتحصين للنساء والأطفال خلال الغزوات في القرن السادس والخامس قبل الميلاد، كما يعود تاريخ بعضها إلى العصر الروماني.

وتبقى أفضل ثلاثة أبراج في سيفنوس إلى يومنا هذا، البرج الأبيض على الجانب الشرقي من سيفنوس، بلاك تاور في قرية إكسامبيلا وبرج كاتافاتي في الطريق إلى منطقة فاثي.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة الافتراضية إلى كاليفورنيا المغلقة بسبب وباء كورونا

سفاري نت – متابعات يقدم آدم دوفورد جولة سياحية افتراضية تشمل أبرز المناطق في ولاية …