اكتشفوا روعة الشتاء في أذربيجان

سفاري نت – متابعات

3 ساعات تفصلك عن الوصول إلى باكو من دبي عبر الرحلات اليومية المباشرة من الخطوط الجوية الأذربيجانية وفلاي دبي، للاستمتاع بالهواء الجبلي الرائع والمناظر الطبيعية الثلجية الخلابة.

سواء أكنتم تبحثون عن وجهة ثلجية للتزلج، أو الانغماس في أجواء احتفالية أو مجرد قضاء وقت عائلي لاستكشاف مدينة جديدة مع أحبائك، تذخر أذربيجان بالأنشطة المميزة التي تلائم جميع أنواع المسافرين. وبمزيج استثنائي من الاسترخاء والمغامرة، تحفل أذربيجان بالعديد من المواقع ذات الاهتمام التي من المؤكد أنها ستترك انطباعاً يدوم أثره.

يتميز الشتاء في أذربيجان بسحره، حيث يحول سلسلة جبال القوقاز إلى جنة شتوية. وسيجد عشاق التزلج ضالتهم بإعدادات مذهلة، فسواء كنت مبتدئاً أو متزلجاً ذي خبرة، انطلق على المنحدرات واستمتع بالمساحات الممتدة في منتجعين رائعين للتزلج وفق أعلى المستويات العالمية “شاهداغ ماونتن ريزورت” في منطقة غوسار و”توفانداغ ماونتن ريزورت” في غابالا.

تقع أذربيجان على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، ووجهة شتوية مثالية تجمع بين المناظر الطبيعية المذهلة والمهرجانات الشتوية النابضة بالحياة ومنتجعات التزلج العالمية. مع الرحلات الجوية اليومية المباشرة من دبي على من الخطوط الجوية الأذربيجانية وفلاي دبي، ستكون على بعد 3 ساعات من العاصمة باكو للاستمتاع بهذه الروائع.

فيما يلي بعض الأسباب لبدء التخطيط لعطلتك الشتوية في أذربيجان:

موسم مهرجانات الشتاء

مهرجانات الشتاء هي واحدة من أفضل الأسباب للسفر هذا الموسم. فالعاصمة، باكو، عاصمة ثقافية ترحب بالضيوف من جميع الأطياف للاستمتاع بتجارب لا تنسى. سوق عيد الميلاد في باكو، “أيادي باردة، قلوب دافئة” هي أحد الوجهات التي لا تفوّت، مع أكشاك بيع الملابس والكتب والهدايا التذكارية وغير ذلك الكثير. من الأضواء المتلألئة إلى المشروبات الدافئة والطعام الرائع، تفخر المدينة بأجواء تعزز روح العطلة.

اكتشاف ارتفاعات جديدة في توفانداغ

يقع فندق “توفانداغ ماونتن ريزورت” على أطراف جبال القوقاز الكبرى في غابالا، ويعدّ أحد كنوز أذربيجان القديمة ويتميز بجمال لا يضاهى. وهذه الزاوية الجميلة من أذربيجان ثرية بالجمال الطبيعي، مع البحيرات والشلالات والأنهار والجبال. فالمنطقة التي كانت عاصمة سابقة لألبانيا القوقازية، تزخر بالتاريخ والثقافة القديمة المشهورة. وتعد المنطقة أيضًا موطناً لأكبر متنزه ترفيهي في أذربيجان، غابالاند، والذي يغطي مساحة 16 هكتاراً من الترفيه والمغامرة.

وتوفّر المنحدرات المذهلة التي تبلغ مساحتها 15 كيلومتراً مكاناً رائعاً للتزلج. ويستطيع المبتدؤون ومن يجربون التزلج لأول مرة الاستفادة من خدمات مدرسة التزلج في المنتجع ليستمتعوا بهذه الرياضة المشوقة. ويضم الفندق سبا ومطاعم ومقاهي وبارات ومناطق ترفيهية، مما يجعله وجهة متكاملة لقضاء عطلة شتوية مذهلة.

استمتع بالجبال الثلجية في شاهداغ

تقع شاهداغ في غوسار، وهي واحدة من أجمل المناطق في البلاد التي توفر غاباتها وجبالها الخصبة عدداً كبيراً من الأنشطة في الهواء الطلق على مدار السنة. وللباحثين عن الهروب من أجواء المدينة، يعد “شاهداغ ماونتن ريزورت” ملاذاً مثالياً خلال الشتاء. فالفنادق والمنتجعات والمطاعم الفاخرة في المنتجع، إلى جانب الجبال المغطاة بالثلوج، يجعله المكان المثالي لكل من المتزلجين والراغبين في الاسترخاء بجانب مدفأة مريحة.

ويمكن للأخرين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى مثل ركوب زلاقة الثلج أو الإنزلاق على الثلج أو أنابيب الثلج والجولات على الطرق الوعرة والطيران المظلي وركوب الدراجات وركوب الخيل وركوب التلفريك المطل على الجبال الرائعة.

الباقات

يقدم “شاهداغ ماونتن ريزورت” مجموعة واسعة من الفرص الترفيهية وأماكن الإقامة، فضلاً عن منحدرات التزلج الممتازة على ارتفاع 1435-2351 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
يقدم فندق “شاهداغ ماونتن ريزورت” عرضاً خاصاً بمناسبة عطلة الشتاء لمدة ليلتين في العام الجديد ابتداءً من 650 دولارًا.

استمتع بيومين من المرح على المنحدرات:
تذاكر التزلج لمدة يومين – 32 دولارًا للبالغين | 24 دولارًا للأطفال
دروس التزلج لمدة ساعة – 24 دولار للبالغين | 30 دولارًا للأطفال
جولات رباعية – 24 دولار
رحلة سنو جرومنج ماشين – 15 دولارا
ركوب الخيل – 4 دولارات

تتوفر الباقة من 31 ديسمبر 2019 إلى 2 يناير 2020 – رهناً بالتوافر.

انغمس في الرفاهية في باكو

مدينة باكو هي مزيج جميل من السحر الشرقي والغربي مع تباينات مثيرة للاهتمام واضحة في جميع أنحاء المدينة. ومع مزيجها المتميز من العصور القديمة والجديدة، من المؤكد أن المدينة ستترك انطباعاً دائماً.

بموقعه الذي يطل على بحر قزوين وموقع اليونسكو للتراث العالمي “إتشاري شهر” في باكو، يظهر فندق فور سيزونز بطرازه الفني الجميل، تناقضات رائعة بين القديم والحديث، على غرار المدينة. يمزج الفندق المذهل المليء بالأزهار بين الفخامة والراحة والموقع والنمط الخالد الذي لا مثيل له. ويتم تقديم مجموعة من علاجات التجميل في مركز سبا “غاليه” في الطابق العلوي، بما في ذلك الحمام والساونا والتدليك. يمكن للضيوف أيضًا الغطس في حمام السباحة الرومانسي الرائع أو ممارسة التمارين في مركز اللياقة البدنية.

الباقات

يرحب فندق فور سيزونز باكو بالضيوف للاستمتاع بأفضل ما في موسم الأعياد. الضيوف مدعوون للاستمتاع بمجموعة من وسائل الراحة الرائعة المتوفرة في الفندق. يشمل ذلك حماماً تركياً أو الاستمتاع في المسبح الداخلي يتبعه تدليك “طريق الحرير السحري” في سبا غاليه الفاخر.
استمتع بوجبة غداء عيد الميلاد مع بوفيه مخصص ومشروبات كحولية غير محدودة وموسيقى عيد الميلاد الحية في 22 ديسمبر مقابل 52 دولاراً فقط أو الانغماس في عشاء ليلة عيد الميلاد مع قائمة من ثلاثة أطباق من طهاة الفندق وأجواء عيد الميلاد الرائعة مقابل 44 دولاراً فقط.

مقابل 52 دولاراً فقط، يمكنك الرقص طوال الليل في “ديسكو بارتي” في “بينتليز بار” مع بوفيه للوجبات الخفيفة ومشروبات غير محدودة وموسيقى الدي جي في 31 ديسمبر 2019. ثم استمتع بأول وجبة غداء من عام 2020 في فور سيزونز في يوم رأس السنة مقابل 52 دولاراً.
استمتع بإقامة لمدة ثلاث ليالٍ بخصم 15٪ على سعر الغرفة و20٪ خصم على إقامتك في جناح فاخر. الباقة متوفرة من 19 نوفمبر 2019 وحتى 25 مارس 2020

اكتشف التراث الثري لشاماخي

تقع مدينة شاماخي، وهي مدينة قديمة في أذربيجان، على سفوح جبال القوقاز الكبرى. يعود تاريخ المدينة التاريخية إلى القرن الخامس، وكانت عاصمة إمبراطورية شيرفان وموطناً لسلالة شيرفان. واليوم، تعرف المدينة الساحرة كمركز لصناعة النبيذ، ونسج السجاد والجواهر مثل مسجد جوما، وهو أحد أقدم المساجد في منطقة القوقاز، وضريح يدي جمباز، ومرصد شاماخي وأكثر من ذلك.

الباقات

يعد فندق شاماخاي بالاس شارديل أفضل منتجع عائلي فاخر في قلب أذربيجان. تقدم أجنحة حصرية مع شرفات ومنازل ريفية بانورامية، وتعتبر الشرفات مثالية للعائلات والمجموعات الكبيرة. يوفر مركز سبا نرجز جميع أنواع العلاجات للضيوف من المنتجات ذات المستوى العالمي التي يطبقها المعالجون الخبراء. وسيكتشف الباحثون عن المغامرة أكثر من 32 نوعاً من وسائل الترفيه مثل لعبة بينتبول والرماية وركوب الخيل والمزيد.
وبمناسبة عطلة الشتاء، يقدم الفندق باقات خاصة تبدأ من 65 دولارًا في أيام الأسبوع و78 دولارًا في عطلة نهاية الأسبوع لشخصين في غرف ديلوكس تشمل وجبة إفطار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المملكة تعفي الوافدين من المقابل المالي وتمديد إقامتهم

سفاري نت – متابعات كشفت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن آلية تطبيق قرارها …