“موڤي سينما” أول دار سينما سعودية توسّع نِطاق خَدماتِها وتفتتح أحدث موقع لها في مدينة الرياض

سفاري نت – متابعات

وسّعت “موڤي سينما”، أول دار سينما مملوكة ومدارة وطنياً في المملكة، حضورها في الرياض أمس حيث استقبلت الدفعة الأولى من الجمهور في مجمع الحمراء مول. وتدير السينما السعودية شركة الجيل القادم التي تضم عدداً من الكوادر الوطنية الموهوبة والمتميزة.

وتتسع “موڤي سينما” الأولى في الرياض لأكثر من 500 شخص وتضمّ 6 شاشات عرض سينمائية ومقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومنطقة مخصصة للمأكولات، ومنها “سكيني بيتزا”. كما تتمتع السينما الجديدة بموقع ملائم على خط المترو الجديد الذي سيتمّ افتتاحه قريباً عام 2020.

ومن بين أولى الأفلام التي يمكن مشاهدتها في “موڤي سينما” في الحمراء مول والمترجمة للغة العربية، هو فيلم “ستار وورز: ذا رايز أوف سكاي ووكر” و”جومانجي: ذا نيكست ليفل” و”فروزن 2″ و”دارك ووترز” و”بلاك كريسماس” و”آركتيك دوغز” و”21 بريدجيس” و”نايفز آوت” و”ذا أدامز فاميلي” و”ماليفيسنت: ميستريس أوف إيفل” و”شيهانة” و”كاونتداون”.

ويشار إلى أنّ “موڤي سينما” ستفتتح موقعها الجديد في الرياض في الربع الأول من عام 2020 في مجمع “يو-ووك” الذي سيتضمن 12 شاشة عرض بما فيها أول شاشة سامسونج Samsung Onyx Cinema LED في المملكة العربية السعودية التي ستحلّ محل طريقة العرض التقليدية بتقنية الإسقاط. وتتسم شاشات Samsung Onyx Cinema LED بالقوة والجاذبية والمؤثرات البصرية الأطول عمراً، ما يوفر نقلة نوعية في تجربة المشاهدة بالنسبة لعشّاق السينما. ومن خلال تقديم هذه التقنية المتطورة، فإن “سامسونج” تحدث تحوّلاً في تجربة المشاهدة، لاسيما أن هذه التكنولوجيا تدعم تقنية HDR التي توفر صورة غاية في الدقة والوضوح بجودة لا تُضاهى، وبألوان أكثر وضوحاً، ومستوى صورة أكثر حيوية ودقة، على النحو الذي حدّده مخرج العرض.

وأكدت إدارة شركة الجيل القادم عن وضع خطة توسعية كبيرة تصل إلى 20 دار سينمائية مع نهاية عام 2020 من أجل توفير تجارب فريدة وحصرية لجميع الضيوف، بالإضافة إلى توظيف وتدريب المزيد من المواهب المحلية.

كما وقّعت السينما السعودية شراكة مع “المراكز العربية” لإنشاء شبكة من دور السينما في مراكز التسوق في ثمانٍ من مدن المملكة، حيث سيتمّ لاحقاً إنشاء سينما في النخيل مول في الدمام والظهران مول ومجمع “يو-ووك” الجديد. ويشار إلى أنّ “موڤي سينما” افتتحت أول موقع لها في مدينة جدة، يوم السبت العاشر من أغسطس 2019.

وتندرج خدمات “موڤي سينما” ضمن إطار برنامج جودة الحياة الذي أطلقته الحكومة السعودية وكذلك الخطة الطموحة لرؤية المملكة 2030 التي تلتزم بإنشاء دور سينما كجزء من المرافق الترفيهية والفنية والثقافية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تُطلق النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للطعام على مساحة أكبر من الأعوام الماضية

المنامة، البحرين – سفاري نت أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن عزمها اطلاق النسخة الخامسة …