مرافئ الفجيرة تطلق موسم الرحلات البحرية السياحية

سفاري نت – متابعات

دشنت مرافئ الفجيرة المملوكة بالكامل لموانئ أبوظبي مؤخراً موسم الرحلات البحرية 2019 2020 بافتتاح أول مبنى مؤقت مجهز بالكامل، لاستقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة السياحية ماريلا ديسكفري، التي وصلت إلى ميناء الفجيرة.

ويضم المبنى المؤقت، الذي أنشأته مرافئ الفجيرة، مرافق خدمية متنوعة، كقاعة للركاب ومنطقة استلام الحقائب، إضافة إلى خدمات الدعم اللوجستي لنقل المسافرين من وإلى مطار دبي وورلد سنترال، وذلك لتسهيل إجراءات استقبال ومغادرة المسافرين على متن السفينة “ماريلا ديسكفري” خلال يومين.

وقال عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ الفجيرة: “يمثل هذا الحدث لحظة مهمة لإمارة الفجيرة وتتويجاً للعمل المثمر والجهود المشتركة مع شركائنا الحكوميين، لتوفير جميع أشكال الدعم لقطاع الرحلات البحرية، والارتقاء بمكانة الفجيرة كوجهة رائدة على خريطة الرحلات البحرية السياحية العالمية”.

وقالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي: “شهدت الرحلات البحرية في الفجيرة تطوراً لافتاً على مدى السنوات الماضية”.

وتابعت: “عدد الرحلات البحرية ارتفع من7 رحلات عام 2016 ليصل إلى 16 هذا العام بنسبة نمو بلغت 185%”.

وأكدت أن هذا التطور يعكس أهمية إمارة الفجيرة المتزايدة كوجهة للسفن السياحية في المنطقة، وكذلك التزام موانئ أبوظبي بتنمية سوق الرحلات البحرية وتطويرها في دولة الإمارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …