أهم النصائح لتوفير المال أثناء السفر في عطلة الشتاء ورأس السنة الى اوروبا

سفاري نت – متابعات

ان الشتاء وموسم رأس السنة والكريسماس هو أجمل مواسم السفر الى اوروبا والاستمتاع بمشاهد الأضواء والزينات المبهجة وواجهات المحلات الابداعية الرائعة. ومع هذا الموسم السياحي الضخم ترتفع الأسعار بشدة في مختلف مدن اوروبا مما يجعل العطلات في هذا الوقت مكلفة بشكل كبير ولكن بإتباع بعض القواعد والنصائح يمكن الاستمتاع بهذه الاجواء الرائعة دون انفاق الكثير وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

إليك هذه المجموعة الهامة من نصائح توفير المال عند السفر الى أوروبا في موسم عطلات الشتاء ورأس السنة 2020 لتحظى بعطلة رائعة دون انفاق ثروة..

اختر الوجهات الشرقية في اوروبا

تتمتع الكثير من وجهات شرق أوروبا بجمال ساحر يتجسد في معالم التاريخ والهندسة المعمارية بالاضافة الى أجواء الشتاء الراقية والفنون وهي وجهات تتطلب ميزانيات أقل من مدن اوروبا الغربية الشهيرة، فيمكنك الاستمتاع بعطلة الشتاء ورأس السنة في احدى وجهات أوروبا الشرقية هذا العام.

استخدم بطاقات المدن

معظم مدن اوروبا يتوفر بها بطاقة المدينة السياحية وهي بطاقة City Pass التي تقدم للسائحين خصومات مذهلة على زيارة المعالم والمتاحف وأحياناً على وسائل النقل العام وتكون صالحة لعدد أيام محددة.

استخدم القطارات والحافلات

عند التنقل بين المدن في أوروبا الشرقية يمكنك استخدام الحافلات فهي وسيلة نظيفة ورخيصة وفي مدن أوروبا الغربية يمكنك استخدام القطارات فهي من أرقى وسائل النقل وبتكلفة أقل، ففي كل الحالات عليك الابتعاد عن الانتقال الداخلي بين مدن أوروبا بالطائرات لتوفير النفقات.

احجر مسبقاً

أفضل ما يمكنك فعله عند الذهاب في عطلة شتوية في أوروبا هو الحجر المسبق فهذا الموسم يعد من أهم المواسم السياحية واذا انتظرت حتى وصولك الى هناك لحجز غرفة أو تذكرة طيران داخلي فستكون الأسعار أكثر ارتفاعاً.

اكتشف الوجهات المجانية

كل مدن أوروبا يتوفر بها وجهات مجانية رائعة مثل بعض المتاحف والمعالم التاريخية والحدائق وغيرها، ويمكنك التعرف على هذه المعالم عبر الانترنت وزيارتها لتوفير نفقات الرحلة.
تناول الطعام بعيداً عن المناطق السياحية

ابتعد عن تناول الطعام في المطاعم الفاخرة والمطاعم المحيطة بالمناطق السياحية، فعليك أن تتصرف مثل السكان المحليين بإختيار مطاعم محلية في شوارع وأزقة داخلية حيث يمكنك أن تجد أسعار أقل وخدمة ومذاق أفضل من المطاعم السياحية.

ويمكنك أيضاً شراء الطعام من عربات وأكشاك الطعام التي تعد فرصة للاستمتاع بالمأكولات المحلية بسعر أقل، واشتر احتياجات الافطار والعشاء من محلات البقالة بدلاً من الأكل في المطاعم.

تسوق من الأسواق المحلية
بشكل عام لا ينصح بالتسوق في أوروبا فحالياً أصبحت كل البضائع والماركات متوفرة في الدول العربية وبالأساس رحلتك هي رحلة استكشاف واستمتاع وليست بغرض التسوق، ولكن اذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا والمأكولات المميزة فيفضل زيارة الأسواق المحلية مثل أسواق البرغوث وأسواق السلع المستعملة والأنيتك وأسواق الطعام المحلية ولا تفوت زيارة أسواق الكريسماس الشتوية لشراء هدايا وحلوى الكريسماس.

تذكرة قطارات أوروبا

اذا كنت ستستخدم القطار في التنقل بين مختلف دول أوروبا فإستعلم عن بطاقة Eurail Pass التي تتيح السفر بين قطارات أوروبا بأسعار أقل وخصومات.

اكتشف الجولات المجانية

في مختلف دول أوروبا تتوفر جولات مجانية للتعرف على معالم المدينة يمكنك البحث عن هذه الجولات عبر الانترنت والمشاركة بها وهي فرصة رائعة للاندماج مع الأخرين والتجول سيراً على الأقدام للتعرف على المدن.

خطط للرحلة جيداً

التخطيط من أفضل قواعد السفر في أوروبا فلا ينصح بالسفر دون خطة حيث ينتهي بك الأمر ترغب في تجربة عدة أشياء في يوم واحد وفي أماكن متباعدة وهذه العشوائية ستدفعك للانفاق على الانتقالات والطعام بشكل عشوائي أيضاً.

احمل معك زجاجة مياه

في معظم مدن أوروبا مياه الصنبور نظيفة وآمنة تماماً فيمكنك حمل زجاجتك الفارغة وملئها من أي صنبور لتوفير نفقات شراء المياه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أفضل يوم للحصول على عروض السفر

سفاري نت – متابعات يجهل كثيرون أن أسعار تذاكر الطيران و عروض السفر تختلف من يوم لآخر، …