بالصور .. دليلك السياحي الكامل لزيارة منطقة حتا دبي

سفاري نت – متابعات

منطقة حتا هي أجمل موقع في جبال الحجر، حيث المناظر الطبيعية الجبلية الوعرة والمناخ البارد، وأنشطة المغامرة المتعددة، والتي تبعد نحو 130 كيلومترا جنوب شرق حدود دبي، وتقع جبال الحجر على حدود الإمارات مع عمان وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

وخلال العامين الماضيين، نشطت حركة سياحة المغامرات في حتا، وسرعان ما أصبحت نقطة انطلاق للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك وغيرها.

وتمتلك المنطقة مجموعة من الفنادق، ومنها فندق JA Hatta Fort الشهير من فئة 4 نجوم، وهو أقدم فندق في حتا، لكنه خضع مؤخرًا لتجديد كامل، ويقدم الآن غرفًا مشرقة ومتجددة الهواء على الطراز العصري، بالإضافة إلى مطعمين رائعين، ويوفر الفندق جميع أنواع الأنشطة في المنطقة، من الجولف إلى الرماية.

كما يوجد منتجع Sedr Trailers الذي يتميز بمقطورات تم تحويلها إلى أماكن إقامة فندقية، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، ومزودة بحفرة نار ومرافق شواء، وتعتبر مثالية للعائلات التي تتطلع إلى الاستمتاع بليلة أو ليلتين تحت النجوم.

 


وهناك Damani Lodges ، وهو عبارة عن نزل يحتوي كل غرف بشرفات خاصة تطل عل مناظر رائعة، ويطل على حديقة Hatta Wadi Hub للأنشطة، التي يتدفق إليها الزوار في نهاية كل أسبوع للاستمتاع برياضات المغامرة، وتشمل ركوب الدراجات الجبلية والتزلج على المنحدرات والمشي لمسافات طويلة ورمي الفأس والرماية والتجديف بالكاياك وحتى التزلج على الجليد داخل المنحدرات العملاقة.

كما يمكن للزائرين زيارة سد حتا، لاستئجار قوارب الكاياك أو الدراجات المائية أو قوارب الدون أو الدواسة والتمتع بساعة هادئة في الطبيعة وسط المياه الزرقاء.

وللحصول على شيء أقل نشاطات مختلفة عن الحركة والمغامرة، قد يرغب السياح في استكشاف قرية حتا للتراث، وهي واحدة من أقدم القرى التقليدية التي تم ترميمها في الإمارات، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، وتضم برجين للمراقبة، ومجلسًا وحصنًا، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود تقدم لمحة عما كانت عليه الحياة في حتا.

وهناك طريقة أخرى للاسترخاء في حديقة حتا عسل النحل، وهي أول محطة لتربية النحل في المنطقة، ويتم تقديم جولات في الحديقة، حيث يقوم الخبراء بتثقيف الزوار حول حياة النحل وجهود الحفظ الخاصة بهم، والسماح لهم بالاقتراب من الحشرات وخلايا النحل، كما أنها تدير ورش عمل، بما في ذلك جلسات صنع الشموع.

وسوف يرغب عشاق الحياة البرية أيضًا في الاطلاع على محمية حتا الجبلية، والتي تعد موطنا لأكبر تجمع سكاني للطهر العربي في الإمارات العربية المتحدة -وهو حيوان يشبه الماعز البري-، ولكن يجب الحصول علي تصريح أمني من البلدية لدخول المحمية، وتحيط بالمحمية سدود مفتوحة للجمهور، حيث يمكن للزوار المشي عبر التضاريس الوعرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العلا.. تراث فريد ومتحف مفتوح ووجهة سياحية عالمية

سفاري نت – متابعات تكثف الهيئة الملكية لمحافظة العلا، استعداداتها لاستقبال زوار العلا في شهر …