بالصور .. حيل للاستمتاع بزيارة دبي بأقل التكاليف الممكنة

سفاري نت – متابعات

تعتبر دبي واحدة من أكثر مدن العالم جمالاً، فهي الأكبر حجماً في دولة الإمارات، وموطناً لأطول مبنى وأكبر مركز تجاري في العالم، فمجرد ذكر اسمها تأتي في الأذهان صور ناطحات السحاب الشاهقة والفنادق الفخمة والأسواق المتنوعة والتي يعتقد الكثيرون أنه لزيارة دبي يجب أن تمتلك ثروة كبيرة وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

ولكن على عكس الشائع، فيمكن للجميع زيارة دبي دون إنفاق مبالغ كبيرة وبميزانية محدودة، وذلك من خلال اتباع مجموعة من النصائح البسيطة، التي تلقي مجلة السفر الأمريكية “Travel + Leisure” الضوء عليها في التقرير التالي.

1-شواطئها المجانية

مع مناخ استوائي، وهطول قليل من الأمطار، فدبي هي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في العالم، لذا لكل الراغبين في زيارتها من أصحاب الميزانيات المحدودة، يمكنهم استغلال عطلتهم فيها من خلال زيارة العديد من أفضل شواطئ المدينة العامة المجانية.
ويأتي على رأس أشهر الشواطئ المجانية في دبي، شاطئ بلاك بالاس بيتش Black Palace Beach، ويعد هذا الشاطئ واجهة مفضلة لكل محبي الاستمتاع بيوم هادئ مريح على الرمال، كما يمكن لزوار دبي التوجه إلى كايت بيتش Kite Beach حيث الطائرات الشراعية على الأمواج.

2-وسائل المواصلات العامة

يعد مترو دبي واحداً من أعرق إنجازات المدينة، حيث القطارات الأنيقة والطرق النظيفة، بالإضافة إلى تكلفته البسيطة التي تساعد على تجنب إنفاق مبالغ كبيرة في التنقلات أثناء الزيارة.

وتوسعت شبكة مترو دبي منذ افتتاحها خلال عام 2009، لتشمل خطين ونحو 47 محطة، فيما تبلغ تكلفة الرحلة اليومية في مترو دبي مع ركوب غير محدود في جميع أنحاء المدينة لنحو 14 درهم أي ما يعادل 3.80 دولار أمريكي.

ومن أبرز مميزات مترو دبي توقفه في معظم مناطق الجذب السياحي الرئيسية بالمدينة، بما في ذلك دبي مول، وبرج خليفة، والأسواق المحلية.

3- الطعام

لتجنب تناول الطعام في المطاعم الفاخرة فإن تقرير مجلة السفر الأمريكية “Travel + Leisure”يوصي اختيار أحد المطاعم الصغيرة، فعلى سبيل المثال، مطعم الملاح الذي يشتهر بالأكل اللبناني الشهي والذي تتكلف الوجبة فيه لشخصين نحو 110 دراهم.

أما لمحبي التغيير وتجربة أطعمة البلاد المختلفة، فيمكنهم الذهاب إلى مطعم رافي للطعام الباكستاني، بتكلفة وجبة طعام تكفي شخصين لا تزيد على 60 درهما.

ومن أهم مميزات هذه المطاعم أنها تقدم وجبات بكميات كبيرة، لذا فإنها اختيار اقتصادي مثالي لمشاركة الأصدقاء وأفراد الأسرة معاً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة الافتراضية إلى كاليفورنيا المغلقة بسبب وباء كورونا

سفاري نت – متابعات يقدم آدم دوفورد جولة سياحية افتراضية تشمل أبرز المناطق في ولاية …