بالصور .. أفكار للاستمتاع بإجازتك السنوية براحة وسعادة

سفاري نت – متابعات

ينتظر الجميع موعد الإجازة السنوية بفارغ الصبر؛ حيث يحتاج الموظف إلى بعض الراحة بعد التعب الذي بذله في العمل طيلة العام، وبما أنّ موعد الإجازة السنوية قد اقترب؛ فقد حان الوقت لكي تفكري كيف ستقضينها، وبحسب الخبير السياحي إيهاب عبدالعال، نقدم لك بعض الأفكار التي تساعدك على قضاء إجازتك براحة وسعادة وفقا لموقع سيدتي نت.

1- زيارة أماكن جديدة

لستِ في حاجة إلى الذهاب خارج البلاد للاستمتاع بالإجازة، إذ يمكنك الذهاب إلى أماكن جديدة، والتعرف على معالم المدينة أو القرية التي تعيشين بها، مع صديقاتك أو أفراد أسرتك.

2- الذهاب إلى المخيمات أو الاستراحات

تعتبر المخيمات من أفضل الأماكن للخروج كعائلة، كما تعد فرصة جيدة لتعلم مهارات جديدة؛ فإذا كان يصعب عليكِ الذهاب إلى المخيم والبقاء لبضعة أيام، يمكنك إعداد خيمة في الحديقة الخلفية لمنزلك، والبقاء بها مع صديقاتك، فقط احرصي على إحضار كافة المعدات والملابس المناسبة للمخيم، يمكنك كذلك حجز استراحة فيها مسبح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وممارسة السباحة أيضاً.

3- متعة داخل المنزل

تفضل بعض الفتيات قضاء أغلب الوقت في المنزل؛ ففي حال كنتِ ممن يفضلن البقاء في المنزل، يمكنك على سبيل المثال مشاهدة البرامج المفضلة مع صديقاتك أو أفراد أسرتك، كما يمكنك قراءة بعض الكتب المميزة، ممارسة التمارين الرياضية أو تعلم الطهي، إذ يعتبر الطهي من الأنشطة الممتعة، يمكنك البدء بالبحث عن وصفات يسيرة، لإعدادها، عن طريق الإنترنت.

4- الأشغال اليدوية

تعتبر الأشغال اليدوية إحدى الطرق المفيدة والممتعة في الوقت ذاته لقضاء الإجازة، يمكنك على سبيل المثال عمل سجل للقصاصات أو ما يُعرف باسم scrapbook، وعلى مدار الإجازة، قومي بالتقاط الصور وتزيينها ولصقها في السجل الخاص بك.
من ناحية أخرى، يمكنك تجربة القيام بأشغال يدوية جديدة، استعيني بالمصادر المتاحة على شبكة الإنترنت لتعلم كيف يمكنك القيام ببعض المشغولات اليدوية أو التصميمات الإبداعية، ولا داعي لإنفاق الكثير من الأموال على المواد اللازمة، ابحثي عما هو متوفر بالفعل في المنزل، أو في المتاجر الصغيرة أو حتى المزادات؛ لتوفير المال.

5- زراعة حديقة صغيرة

يمكنك زراعة النباتات والأزهار في الأواني الخاصة بها، وفي حال كان لديكِ حديقة بالمنزل، يمكنك زراعة بعض الفواكه والخضروات الصغيرة، تستطيعين البحث عن طرق رعاية وري النباتات والاعتناء بها على شبكة الإنترنت.

6- قضاء المزيد من الوقت مع العائلة

أثناء الدراسة، عادة لا نملك الوقت الكافي للبقاء مع أفراد العائلة، لكن في الإجازة، يمكنك التخطيط لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة مع أفراد أسرتك، كما يمكنك التعرف عليهم بشكل أكبر؛ فعلى سبيل المثال، يمكنك إعداد كعكة مع والدتك أو الاستمتاع معها بأحد المنتجعات الصحية، زيارة الأجداد، أو الذهاب في رحلة صيد مع والدك.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على طريقة استرجاع أموالك بعد إلغاء حجوزات الطيران

سفاري نت – متابعات بعد أن قام مسافرون أو راغبون في السفر من جنسيّات مختلفة …