بالصور .. اشهر المزارات السياحية في ملبورن الاسترالية

سفاري نت – متابعات

ملبورن مدينة ساحليَّة ذات طابع عالمي، وهي العاصمة الثقافيَّة لأستراليا، وموطن للمعارض والحدائق والمتاحف والمحميَّات الطبيعيَّة. هناك، تكثر المباني ذات الهندسة المعمارية المُثيرة للاهتمام، حيث تتراوح بين الهياكل الفيكتورية والتصاميم المعاصرة. في الآتي، لمحةٌ عن افضل المناطق السياحية في ملبورن وفقا لموقع سيدتي نت:

الحدائق النباتية الملكية

سيجد زائرُ ملبورن الحدائق النباتيَّة الملكية في حيِّ South Yarra الراقي، وهذا العنوان السياحي عبارة عن واحة خضراء مورّقة وجذَّابة للتنزّه، وإطالة النظر إلى الحياة النباتيَّة، من شتول وأزهار، وذلك في جوٍّ أخَّاذ. على الشاطئ، يُمكن للزائر الانضمام إلى جولة قصيرة في قارب صغير يتيح رؤية الحديقة من منظور جديد.

برج يوريكا

يقع برج يوريكا وسط ملبورن، وهو منصَّة المراقبة الأكثر ارتفاعًا في ملبورن، ما يسمح لزائر المدينة بالإطلالة على مناظر بانوراميَّة، بعد صعود أحد المصاعد. وفي أقلّ من أربعين ثانية، سينتقل الزائر من المستوى الأرضي إلى الطبقة 88. لذوي القلوب الضعيفة، ينصح خبراء السياحة بالوصول إلى الحافة The Edge، فهذه النقطة عبارة عن مُربَّع زجاج حيث تبدو الأرضيَّة شفَّافة، وتوفِّر هذه الأخيرة مناظر لا مثيل لها من كل زاوية.

معرض فيكتوريا الوطني

يقع متحف أستراليا الأكثر قدمًا في المدينة، وهو معروف للسكَّان المحليين باسم NGV، ويعرض مجموعةً مُنوَّعةً من الأعمال الفنيَّة الهامَّة. يتكون NGV من جزأين: الحزء الواقع في “سانت كيلدا”، والمُسمَّى بـ NGV الدولي يعرض الفنون من أوروبا وآسيا والأمريكيتين. أمَّا في “مركز إيان بوتر”، فإنَّ الأعمال خاصَّة بالسكَّان الأصليين والمستوطنين الاستعماريين الأوائل والفنَّانين الأستراليين المعاصرين.

ميدان الاتحاد

عند الرغبة في الوصول إلى قلب ملبورن، فينصح بالتوجُّه إلى ميدان الاتحاد، حيث يجتمع المحليون. والمكان أيضًا عبارة عن مركز نقل رئيس. إشارة إلى أنَّ ميدان الاتحاد يحضن القسم الأُسترالي من معرض فيكتوريا الوطني سالف الذكر، والمركز الأُسترالي للصور المُتحرِّكة.

مبنى المعارض الملكيّة

شُيِّد المبنى في سنة ، وهو كان بمثابة الملتقى لأوَّل برلمان فدرالي أسترالي، وقد اختفت أجزاء من المبنى من جرَّاء الحرائق. لا تزال القاعة الرئيسة قائمة، ويعلوها سقف مُقبَّب يدعو إلى إطالة النظر به. Royal Exhibition Building مكان تُنظَّم أحداث عدة فيه، وهو يستدعي الزيارة لاستكشاف صالات العرض والمفروشات الجميلة والتصميمات اللافتة للمهندس جوزيف ريد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

4 نصائح للسفر براً بأمان في ظل جائحة كورونا

سفاري نت – متابعات يتطلع كثيرون إلى رحلات برية بسياراتهم، بعد أن بدأت العديد من …