بالصور .. رحلة سياحية إلى نيروبي لمدة يوم خلال شهر يناير

سفاري نت – متابعات

في كينيا، تميل الأمطار خلال يناير إلى أن تكون قصيرة ، لذلك سيكون الطقس جيدًا لمغامراتك الخارجية. يمكنك القيام برحلة ليوم على بعد حوالى 60 ميلًا من نيروبي إلى نهر تانا، حيث تعدّ المنحدرات مثالية للتجديف على المياه البيضاء ، وتوفر المسابح الهادئة مواقع جذابة، بالإضافة إلى فرص منوعة لاستكشاف الحياة البرية.
في ما يلي، أبرز العناوين السياحية لزيارتها في نيروبي وفقا لموقع سيدتي نت:

حديقة نيروبي الوطنية

تعدّ حديقة نيروبي الوطنية ، أول حديقة وطنية في كينيا ، ملاذًا للحياة البرية ، وتبعد مسافة سبعة كيلومترات عن ناطحات السحاب في وسط مدينة نيروبي. تُعتبر الحديقة أيضًا ملاذًا وحيد القرن يحمي أكثر من 50 من هذه الكائنات المهددة بالانقراض. بالإضافة إلى وحيد القرن ، يمكنك رؤية الأسود والغزلان والجواميس، والخنازير والفهود، والحمر الوحشية والزرافات والنعام ، وقد تم تسجيل أكثر من 400 نوع من الطيور في الأراضي الرطبة.
في سنة 1989 ، أشعل الرئيس موي 12 طنًا من أنياب الفيل وقرون وحيد القرن هنا ، ما عزز صورة المحافظة في البلاد على المسرح العالمي. اليوم ، نصب تذكاري يصادف هذا الموقع التاريخي. يعد Nairobi Safari Walk أحد معالم الجذب الشهيرة التي تقدم لمحبي الحيوانات فرصة اكتشاف الحياة البرية سيرًا على الأقدام ، كما أنّ مسارات المشي تنسج حول المنطقة المعروفة باسم Hippo Pools. عند البوابة الرئيسة للحديقة.

مركز الزرافة

في مركز الزرافة، على حافة حديقة نيروبي الوطنية، يمكن للزوار أن يواجهوا زرافات روتشيلد المهددة بالانقراض. يقع هذا المركز غير الهادف للربح على أرض بيت الضيافة الفخم ، Giraffe Manor ، وتتمثل مهمته الرئيسة في توفير التعليم للحفاظ على الأطفال. يعرض مركز الزوار معلومات حول هذه المخلوقات الجذابة، وتتيح لك منصة مرتفعة إطعامهم على مستوى العين بالكريات المعدّة خصيصًا. التواصل مع الزرافات ذات الرموش الطويلة ، يمكنك الاستمتاع بمسيرة غابة ذاتية التوجيه طولها 1.5 كيلومتر في محمية طبيعية مجاورة.

متحف كارين بليكسن

يعد متحف كارين بليكسن ، الواقع عند سفح تلال نغونغ ، أحد أقدم مناطق الجذب السياحي في نيروبي ، وهو المنزل السابق لمؤلف كتاب “Out of Africa” الشهير. عاشت كارين بليكسن، المعروفة أيضًا باسم اسمها ، إيزاك دينسن ، في المنزل من سنة 1917 إلى سنة 1931 ، حيث كانت تدير مزرعة للبن. اليوم ، يمكنك القيام بجولة في المزرعة الاستعمارية المحفوظة جيدًا، والمطبخ في مبنى منفصل، ومصنع لتجفيف القهوة في الغابات ، وكلية زراعية على الأرض. يتم عرض الأثاث الذي تملكه كارين بليكسن وزوجها، وكذلك الصور والكتب التي تملكها كارين وعشيقها، دينيس فينش هاتون.

متحف نيروبي الوطني

المتحف الوطني في نيروبي هو وسيلة تعليمية لقضاء بضع ساعات على محطة المدينة. يعرض المتحف العديد من معارض التاريخ الثقافي والطبيعي بما في ذلك أكثر من 900 من الطيور والثدييات المحشوة ، والأحافير من بحيرة توركانا ، والعروض العرقية من مختلف المجموعات القبلية الكينية، ومعارض الفن المحلي. في معرض الجيولوجيا ، يمكنك استكشاف مجموعة واسعة من الصخور والمعادن والتعرف إلى اللوحات التكتونية ودورة حياة البركان. في المتحف ، يمكن للزوار شراء تذاكر مختلطة، والتي تشمل مدخلًا إلى حديقة الأفعى المجاورة، مع عينات حية من الزواحف الأكثر شيوعًا في كينيا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …