بالصور .. Google Trends يحسم الجدل حول أشهر الوجهات السياحية العالمية

سفاري نت – متابعات

المنافسة بين أشهر المدن والوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم سمة كل العصور، فالمدن المتنافسة تتقاتل فيما بينها منذ قرون للحصول على أكبر عدد من الزائرين. وبحسب تحليل لعدد الزوار السنوي واهتمامات البحث عبر Google Trends، قام موقع Far&Wide بالإجابة على هذا السؤال، عن طريق مقارنة بين أفضل المدن في العالم ومنافستها وفقا لموقع دليل المسافر العربي.

لندن ضد باريس

كانت لندن وباريس خصمين سياحيين منذ العصور الوسطى، وما زالت الخصومة مستمرة حتى يومنا هذا وفي عام 2019، كانت لندن أكثر شيوعا على Google Trends، حيث حصلت على درجة شعبية بلغت 44 مقابل 39 في باريس.

علاوة على ذلك تتفوق لندن أيضا من حيث عدد الزوار، حيث ترحب بحوالي 20 مليون سائح سنويا، مقابل 18 مليون سائح في باريس.
وبحسب نتيجة Google Trends، فإن العاصمة البريطانية لندن، تعد خيارا أيسر للمسافرين الدوليين باعتبارها عاصمة ناطقة بالإنجليزية، كما أن ثقافتها وتاريخها ممتازان أيضا.

 

برشلونة ضد مدريد

أما إسبانيا فإن المنافسة تحتد بين برشلونة ومدريد، وبحسب Trends، زار برشلونة 8 ملايين شخص عاصمة كاتالونيا في عام 2018، بينما زار 7 ملايين مدريد عاصمة إسبانيا، ولكن فيما يتعلق بشعبية Google Trends، تحتل مدريد الصدارة، حيث سجلت 56 مقابل 45 لبرشلونة.
وغالبية عمليات البحث عن برشلونة تأتي من فرنسا وأوكرانيا والسويد والنمسا وروسيا، أما بالنسبة لمدريد، فتفضلها الدول الناطقة بالإسبانية، مثل كولومبيا وفنزويلا وبيرو وأوروجواي والمكسيك.

وبحسب نتيجة Google Trends، تقدم مدريد أفضل ما في المدينتين، فهي وجهة رائعة ولم تصبح ضحية للسياحة المفرطة، مثل برشلونة في السنوات الأخيرة.

روما ضد البندقية

إذا اتجهنا إلى إيطاليا فشهدت مدينة البندقية – 4.5 مليون زائر في عام 2018 بينما استقبلت روما في عام 2018 نحو 15.2 مليون شخص.

وتهيمن روما على Google Trends، بـ43 مقابل 22 للبندقية، حيث تأتي معظم عمليات البحث عن روما من الولايات المتحدة وأستراليا وأيرلندا وهولندا وكندا، بينما تستمد البندقية اهتمامها من اليابان والنمسا وكولومبيا والأرجنتين وإسبانيا.

وبحسب نتيجة Google Trends، فإن روما تعتبر الوجهة المفضلة لدى الراغبين في زيادة إيطاليا.

طوكيو ضد سنغافورة

وعندما يتعلق الأمر بالمدن التجارية الرائدة في آسيا يجب أن نذكر طوكيو وسنغافورة، حيث يسافر أكثر من 14 مليون شخص سنويا إلى طوكيو – وليس دائما بغرض العمل، بينما تستقبل سنغافورة 18.5 مليون زائر.

وفيما يتعلق بعمليات بحث Google، فسنغافورة تفوز، حيث حصلت طوكيو على 31 درجة مقابل 84 لسنغافورة، وفقا لعمليات بحث Google، وتتصدر طوكيو في اليابان والبرازيل وفرنسا والمكسيك، بينما تكتسب سنغافورة شهرتها من إندونيسيا والهند وماليزيا وبنجلاديش.

واشنطن ضد موسكو

تستقبل واشنطن حوالي 24 مليون سائح بينما ترحب موسكو بـ23.5 مليون سائح.

وفي جميع أنحاء العالم يبدو أن موسكو هي التي تثير اهتماما أكبر، ومن خلال عمليات البحث تحصل واشنطن على 62 درجة، أغلبها من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والفلبين والمكسيك، بينما حصلت موسكو على 85 من روسيا وأوكرانيا وبولندا.

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تبدأ العمل بخيارات الإقامة وتأشيرات الدخول المحدثة اعتباراً من اليوم

سفاري نت – متابعات تبدأ الإمارات اعتبارا من يوم اليوم الموافق 3 أكتوبر 2022 تطبيق …