بالصور .. أهم النصائح عند السفر إلى جزيرة رودس اليونانية

سفاري نت – متابعات

رودس هي أكبر جزر دوديكانيز ورابع أكبر جزيرة يونانية بعد جزيرة كريت، وهي موطن لأكثر من 42 شاطئًا جميلًا، مع مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، والمنحدرات الصخرية الساحرة، والعديد من المراسي وبلدة قديمة محصنة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان وفقا لموقع موسوعة المسافر.

نصائح السفر إلى جزيرة رودس اليونانية

رودس جزيرة متنوعة

مع أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس في السنة وبعض من أفضل الأحوال الجوية في البحر الأبيض المتوسط​​، فإن رودس تضمن لك قضاء عطلة لا تنسى ما بين أجمل الأماكن الممتعة، من مدينة رودس القديمة الرائعة، ومدينة كريماستي الساحلية الصاخبة، وحتى مدينة فاليراكي النابضة بالحياة..

ومن حيث التنوع، تقدم جزيرة رودس شواطئ متنوعة تناسب جميع أنواع المسافرين، ولعل هذا هو السبب في كونها تحظى بشعبية كبيرة ما بين الأزواج، فضلا عن العائلات، ليس فقط لشمسها وشواطئها، ولكن أيضًا لما تحويه من المتنزهات الطبيعية وما تقدمه من أماكن ثقافية يونانية أصيلة.

التعرف على بعض الكلمات اليونانية

يوصيك الخبراء بتعلم بعض الكلمات باللغة اليونانية قبل السفر، أو استخدام تطبيقًا لغويًا على هاتفك للتعرف على بعض الكلمات التي يمكن أن تساعدك فقط على المضي قدماً في جزيرة رودس، وتكوين صداقات جيدة مع اليونانيين المحبين للضيافة.

وسائل النقل العام

تتميز جزيرة رودس بخدمة حافلات متطورة ورائعة، ولا عجب في ذلك، فعن طريق وسائل النقل العام، يمكن للسائحين الوصول بسهولة إلى أي مكان بالجزيرة أو إلى أي معلم سياحي بها، لاسيما أن محطة الحافلات المركزية ليست بعيدة عن منطقة الميناء المفعمة بالحيوية.

كما تعد الدراجة وسيلة نقل شعبية بين السكان المحليين، حيث تتوفر مراكز التأجير في العديد من مناطق الجزيرة.

أفضل الأوقات للزيارة

يتمثل ذروة الموسم السياحي في جزيرة ردوس في الفترة من أبريل حتى أكتوبر، لذلك إن خططت للسفر خلال هذا الوقت من العام، فمن الأفضل لك حجز مكان الإقامة مسبقًا، وفي حال كنت تسافر مع الأطفال لقضاء عطلة ترفيهية وجولة غنية، فإن فصل الربيع هو الأمثل لك، حيث يتميز هذا الموسم بطقس معتدل وأجواء مثالية للاستمتاع.

التعاملات المالية

يعد التعامل بالعملة المحلية هو الطريقة الأكثر شيوعا للدفع مقابل السلع والخدمات في رودس، فيما تقبل بعض الأسواق والمحلات التجارية العملات الأجنبية كذلك، كما تعد المساومة من الأمور الشائعة والمتعارف عليها في الأسواق المحلية بجزيرة رودس، باعتبارها طريقة جيدة لخفض أسعار السلع بشكل كبير.

أوقات عمل المتاحف

تفتح المتاحف ومراكز الترفيه المحلية أبوابها مبكرا أمام الزائرين، ويمكن تغيير جدول عملها خلال العام حسب التدفق السياحي، إلا أنها عادة ما تعمل حتى وقت متأخر من اليوم في ذروة الموسم السياحي .

الأمان في جزيرة رودس

 يوصيك الخبراء بضرورة مراقبة الأشياء الخاصة بك جيدا في الأماكن المزدحمة، مع الاحتفاظ  بالمبالغ الكبيرة من النقود والمستندات وغيرها من الأشياء الثمينة في مكان آمن في غرفة بالفندق.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ذا جرين بلانيت وسينما روكسي تقدمان تجارب فريدة خلال عطلة منتصف العام

سفاري نت – متابعات سيكون الضيوف على موعد مع أسبوع من المتعة في كل من …