ملتقى الطيران العام في الرياض الخميس المقبل بمشاركة 60 طياراً و 7 فرق دولية

سفاري نت – متابعات

تنطلق فعاليات ملتقى الطيران العام في الرياض يوم الخميس المقبل بمطار الثمامة تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، وبحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه ويستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 60 طياراً من أمهر طياري العالم وسبعة فرق للعروض الجوية الدولية من إيطاليا، بريطانيا، السويد، بولندا، ألمانيا، مصر، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ويهدف الملتقى إلى نشر ثقافة الطيران العام في المجتمع وجذب أبنائه إلى هذا النشاط، وتهيئة مختلف الشرائح من ممارسة الطيران، والارتقاء بنشاط الطيران العام بالمملكة خاصة والمنطقة عموما، مع خلق فرص استثمارية جاذبة في هذا المجال.

كما يتيح الملتقى الفرصة لالتقاء الطيارين في المملكة ودول العالم لتبادل الخبرات في مجال الطيران العام، ويضاف لذلك توفير بيئة ترفيهية جاذبة ومتميزة لمختلف شرائح المجتمع وخصوصا الشباب للاستمتاع بالعروض الجوية والألعاب البهرة والإبداعية بالطائرات.

وسيقام عدد من الفعاليات المصاحبة للملتقى مثل عرض الطائرات المملوكة لأعضاء نادي الطيران السعودي، إضافة إلى عرض العديد من الأنواع المختلفة لطائرات المشاركين في الملتقى من عدة دول، كما سيقدم نشرات تعريفية للجمهور حول هذه الطائرات، وسيقوم الطيارون بالإجابة على تساؤلاتهم بشأن الحدث ومسائل الطيران.

وسيقدم الملتقى على مدى ثلاثة أيام عروضا جوية تنفذها فرق جوية محلية وعالمية، ومنها عروض جوية ليلية مبهرة تقام لأول مرة في المملكة، وعروض القفز المظلي الحر، إضافة إلى استعراض فريق نادي الطيران السعودي للعديد من نماذج الطائرات المدنية لتعريف الجمهور بتطورها وخصائصها، كما سيكون هناك نشاط تثقيفي يتضمن عددا من ورش العمل.

ويشكل الملتقى الذي ستقام فعالياته على مدى ثلاثة أيام من الساعة الواحدة ظهرا إلى السابعة مساء مناسبة فريدة تجعل من الرياض الوجهة الأولى لمحترفي وهواة رياضات وفعاليات الطيران المحليين والإقليميين والعالميين، وفرصة لإشاعة ودعم ثقافة الطيران.

وسيتم صبغ الألعاب والرياضات التي يشملها الملتقى بطابع ترفيهي، كمبادرة لتوسيع مفهوم الترفيه المنطلق من أنشطة الطيران وتطبيقاته، وتشجيعا ودعما لأنشطة الجذب السياحي بالمملكة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تجدول رحلاتها إلى 3 وجهات سعودية مطلع أكتوبر

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن استئناف رحلاتها إلى 3 وجهات في …