افتتاح فندق أفاني ابن بطوطة في دبي

سفاري نت – متابعات

تُواصل فنادق ومنتجعات أفاني توسيع انتشارها مع إطلاق أول فندق تعيد تشييده بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، ألا وهو أفاني ابن بطوطة دبي (www.avanihotels.com/ibn-battuta-dubai). يستكنّ الفندق الجديد بمحاذاة ابن بطوطة مول ومحطة مترو ابن بطوطة، بالقرب من دبي مارينا وموقع إقامة دبي إكسبو 2020 وهو يتألف من 18 طابقاً ويوفر خيارات عدة للإقامة وشرفة فسيحة تضمّ مسبحاً، وأكواخاً للاسترخاء ومطعم بجانب المسبح.

يعدّ فندق أفاني ابن بطوطة دبي واحةً خلابة سواء كنت تزور المدينة بغرض الترفيه أو العمل. تشغل غرف أفاني سوبيريور وغرف أفاني التنفيذية مساحة 30 متراً مربعاً لكل غرفة، في حين توفّر الغرف في الطوابق العليا من الفندق إطلالات رائعة تأسر الحواس. أمّا أجنحة أفاني الأنيقة فتشغل مساحةً إجمالية قدرها 46 متراً مربعاً، وتضمّ صالةً فسيحة ومنطقة لتناول الطعام وحوض استحمام قائماً بذاته في الحمام.

يكتنف الفندق ثلاثة مطاعم ومقاهٍ مميزة. فعلى سبيل المثال، يقع مقهى بانتري باي أفاني في الردهة الأساسية للفندق، ويحلو فيه ارتشاف كوب من القهوة اللذيذة أو تناول وجبات خفيفة. وفي الطابق الثالث من الفندق يقع مطبخ وصالة فلايفرزالذي يقدّم تجارب طعام شهية طيلة اليوم مع مناظر مطلة على المسبح والترّاس الجميل. أما مقهى ليكويد الكائن على الترّاس المشرع للهواء الطلق بجانب المسبح، فيقدّم مجموعة من المشروبات المنعشة والوجبات الخفيفة للاستمتاع بها.

يمتاز الفندق بمعالم مبهرة على غرار المسبح والتراس المطلين على ابن بطوطة والمناظر المحيطة به. سيتسنّى للزوّار الاسترخاء قرب المسبح في أكواخ رائعة وعلى أسرّة التشمّس أو يمكنهم بالمقابل الاستمتاع بالسباحة في المياه المنعشة. من جهة أخرى، يشكّل الترّاس والمسبح مساحةً رائعةً لاستضافة شتى المناسبات الاجتماعية كحفلات الكوكتيل في الهواء الطلق، إذ يتّسع المكان لنحو 200 ضيف. كما يحتوي الفندق على مرافق إضافية مميّزة مثل نادي “أفاني فيت” الرياضي ومنصة اليوغا في الهواء الطلق.

يتغلغل نور الشمس الطبيعي في كافة أرجاء الفندق، وتغلب عليه تصاميم داخلية مستوحاة من عالم الإبحار وصيد الأسماك وهي تجارة اشتهرت بها الإمارات العربية المتحدة. يتميّز الديكور بتدرّجات الأزرق الناعمة، والأخضر المزرقّ والبنّي الفاتح مع زخارف ناعمة على شكل النوتيلوس والمرجان. وتسود هذه الأجواء الهادئة في جميع الغرف المجهزة بكافة المستلزمات مثل المقابس ومنافذ اليو أس بي بهدف تلبية جميع احتياجات المسافرين القادمين من شتى أنحاء العالم.

يقدّم أفاني ابن بطوطة لضيوفه الكرام عالماً من المغامرات في قلب مدينة دبي النابضة بالحياة. يتسنى للزوار أن يستقلّوا دبي مترو في محطة ابن بطوطة المجاورة للسفر بسهولة وراحة إلى مناطق مختلفة من دبي، حيث يستطيعون اكتشاف مركز دبي للمعارض حيث سيُقام معرض دبي إكسبو 2020 المرتقب. كما تقع دبي مارينا أيضاً على مقربة من الفندق، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالقفز بالمظلات، والاسترخاء على الشاطئ، وتناول أشهى المأكولات في أشهر المطاعم إلى جانب زيارة مارينا مول.

ويكرّم الفندق مستكشفاً شهيراً من القرن الرابع عشر يحمل الاسم نفسه، كما يجذب ابن بطوطة مول المجاور له والتابع لشركة نخيل أكثر من 21 مليون زائر في السنة ممّن يتوافدون لرؤية ست ردهات مصمّمة بعناية فائقة لتمثّل البلدان التي زارها الرحّالة الشهير، وهي الصين، والهند، وبلاد فارس، ومصر، وتونس والأندلس، بالإضافة إلى مجموعة مؤلفة من 400 متجر، ومطاعم عالمية ومرافق ترفيهية مذهلة.

أُطلقت فنادق ومنتجعات أفاني (www.avanihotels.com) استجابةً لحاجات مجموعة من المسافرين المتميّزين حول العالم ممّن يقدّرون الأناقة والتميّز في الأداء، بصفتها علامة عصرية وراقية توفّر التوازن المثالي بين النوم، والمساحة الرحبة، وتجارب الطعام الاستثنائية والخدمة المتألقة.

صُمِّمت التجارب المتاحة في أفاني بما ينسجم مع الاتجاهات الجديدة في قطاع السفر، وهي تزخر بالمعالم العصرية والعملية فضلاً عن المساحات الاجتماعية المدروسة ومبادئ حسن الضيافة. ونحن نهتمّ بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة بغية تأمين أجواء مضيافة ومريحة للزوار في وجهات عالمية رائعة في مدن مذهلة وشواطئ خلابة.

تمتلك فنادق ومنتجعات أفاني حالياً 31 فرعاً في آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وإفريقيا وأوروبا، ومؤخراً في كمبوديا وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى كرابي في جنوب تايلاند حيث افتُتح  الفندق الثامن من أفاني. ومن المرتقب افتتاح مشاريع جديدة في وجهات جديدة مثل جزر المالديف وسلطنة عمان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

السعودية تطور 320 ألف غرفة فندقية جديدة بحلول 2030

سفاري نت – متابعات تستعد المملكة العربية السعودية لتوسيع قطاع الضيافة من خلال تطوير 320 ألف غرفة …