بالصور .. تجارب سياحية ممتعة في مدينة دوبروفنيك خلال الشتاء

سفاري نت – متابعات

تتحول مدينةدوبروفنيك الكرواتية في فصل الشتاء إلى مكان سحري تزينه الأضواء، وسط روعة وسحر الأجواء، لذا لا عجب أن يقصدها السائحين خلال هذا الفصل من العام، للاستمتاع بمجموعة من أجمل التجارب السياحية الممتعة في هدوء بعيدا عن الازدحام وارتفاع درجة الحرارة وفقا لموقع موسوعة المسافر

مدينة دوبروفنيك في فصل الشتاء

على الرغم من أن متوسط ​​درجات الحرارة اليومية في دوبروفنيك خلال أشهر الشتاء، تقارب 1 درجة مئوية، إلا أن مدينة دوبروفنيك تنعم بالكثير من أشعة الشمس في هذا الفصل من العام، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في كرواتيا خلال الشتاء.

مدينة دوبروفنيك في فصل الشتاء.. أماكن رائعة وتجارب ممتعة

اكتشاف أسوار المدينة القديمة دون حشود

تتيح لك المدينة في فصل الشتاء الاستمتاع بالكثير من الروائع التاريخية الساحرة، بما في ذلك السير على مهل على طول أسوار مدينة دوبروفنيك القديمة، مع إطلالات ممتعة على الجدران والحصون والبوابات الرائعة، في رحلة تستغرق حوالي ساعتين، بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة وحشود السائحين الضخمة.

إذ يعد السير على طول أسوار المدينة القديمة التي يبلغ طولها 1.9 كم (13 ميلاً)، مع فرص الاستمتاع بروعة البحر الأدرياتيكي في أحد أيام الشتاء المشمسة في دوبروفنيك، من أفضل التجارب التي يمكنك الاستمتاع بها بالمدينة.

فضلا عن ذلك، فإن الآثار التاريخية للمدينة عادة ما تكون أكثر روعة عندما تكون خالية من الحشود في الشتاء، بداية من صيدلية دير الفرنسيسكان، والتي تعد واحدة من أقدم الصيدليات في العالم، والتي تعمل منذ عام 1317، وحتى مكتبة الدير التي تمكنك من رؤية أكثر من 20 ألف مجلد من الكتب والمخطوطات القيمة.

الاستمتاع بالعلاجات الصحية

تقدم فنادق دوبروفنيك أفضل علاجات العافية والسبا، لذلك بعد الاستمتاع بجمال العمارة والتراث الثقافي في دوبروفنيك هذا الشتاء، يمكنك الاستمتاع بواحدة من هذه العلاجات بأحد الفنادق التي تتمتع بإطلالات رائعة على البحر الأدرياتيكي.

الاستمتاع بشارع سترادون في هدوء

يسمح لك الشتاء في دوبروفنيك بالسير دون جهد على طول شارع سترادون، والذي يعد واحدا من أجمل شوارع المشاة الرئيسية في العالم، والمكان الأكثر ازدحاما في المدينة خلال فصل الصيف، إلا أنه في الموسم المنخفض، يكون هذا المكان أكثر هدوءا وروعة مع المقاهي والمطاعم الجميلة التي تتزين لجذب الزائرين.

اكتشاف طبيعة الحياة المحلية

يمنحك فصل الشتاء في هذه المدينة الجميلة، الفرصة للاستمتاع بزيارة سوق ميدان جوندوليك في الهواء الطلق، مع إمكانية اكتشاف طبيعة الحياة المحلية دون ضغط من الحشود السياحية، ويعد الصباح الباكر هو أفضل وقت لشراء بعض الفواكه والخضروات الطازجة من البائعين المحليين، ممن يمتازون بالود.

جولات مجانية

تمتاز دوبروفنيك في الشتاء، بعدم وجود حشود سياحية كبيرة، الأمر الذي يمكنك من استكشاف الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والتي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، سيرا على الأقدام بعيدا عن الزحام.

حيث ينظم مجلس دوبروفنيك السياحي جولات مجانية لمدينة اليونسكو القديمة مجانًا كل سبت في فترة العطلة الشتوية، بهدف جذب السائحين خلال هذا الفصل من العام، وذلك بصحبة دليل يتحدث الإنجليزية، مع مجموعة من العروض الممتعة.

المهرجان الشتوي

خلال السنوات القليلة الماضية، أعطى مهرجان دوبروفنيك الشتوي للمدينة مذاق خاص، بداية من المدرجات الاحتفالية التي تقدم الأطباق التقليدية في شارع سترادون، إلى برامج الحفلات الموسيقية، التي تمتد أيضا إلى عروض وفعاليات العام الجديد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة الافتراضية إلى كاليفورنيا المغلقة بسبب وباء كورونا

سفاري نت – متابعات يقدم آدم دوفورد جولة سياحية افتراضية تشمل أبرز المناطق في ولاية …