مطار الملك خالد الدولي يطلق خدمة واتس آب وسيارات الأجرة الجديدة

سفاري نت – متابعات

أعلن مطار الملك خالد الدولي بالرياض لأول مرة في العالم عن إطلاق خدمة تفاعلية للرد على استعلامات المسافرين عبر تطبيق “واتس آب” بغرض الاستعلام عن الرحلات.

وقد صرح مطار الرياض بحسب ما ذكر عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: “إنه أول مطار في العالم يطبق هذه الخدمة التفاعلية للرد على المسافرين بشكل أسرع ومبسط”.

وقال المطار أنه يمكن الاستفادة من الخدمة من خلال إرسال رسالة عبر تطبيق “واتس آب” إلى الرقم 00966920020090، متضمنة إحدى هذه المعلومات (رقم الرحلة او اسم الوجهة أو اسم الناقل، أو علم الدولة)، ليصلك رد بمعلومات عن الرحلة.

ومن جانب آخر، أطلق المهندس صالح بن ناصر الجاسر  وزير النقل، سيارات الأجرة الجديدة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وسلم وزير النقل الترخيص رقم 1 لنشاط أجرة المطار، والترخيص رقم 1 لنشاط تجهيزات الأجرة.

وقد حضر تدشين الهوية الجديدة لسيارات أجرة المطار والأجرة العامة، عبدالهادي المنصوري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، والدكتور رميح الرميح رئيس الهيئة العامة للنقل.

وأوضح الرميح أن السيارات الجديدة تتضمن عدد من المواصفات والتقنيات الحديثة، والتي تتماشى مع أنظمة النقل العام، وأكد على أن هذه الخدمة ستشمل قريبًا جميع خدمات الأجرة، وأن تدشين هذه السيارات ليس مقتصرًا على تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة وخصائصها الداخلية فحسب، بل يتعداها إلى توفير مركبات خدمية عالية التطور بهوية موحدة.

وتتصل السيارات الجديدة بالخرائط الذكية، وبها إمكانية الطلب الفوري عبر التطبيقات، علاوة على توفر كاميرات مراقبة موجهة للسائق لتوثيق مستويات الكفاءة والجودة في الخدمة حفظًا لحقوق المستفيدين، على أن تتضمن شروط إصدار التراخيص لسيارات الأجرة ألا يزيد عمرها التشغيلي عن خمس سنوات من سنة التصنيع.

ويتوفر بكل مركبة شاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، كما تقوم باحتساب تكاليف الرحلات وتحوي على بيانات السائق وتمكنه من التواصل مع مركز التحكم واستقبال الطلبات من خلالها، إضافة إلى وجود جهاز تتبع حي ومباشر بكل سيارة على مدار الساعة، وجهاز تحديد سرعة لكل مركبة، كما تتمتع سيارات الأجرة بشبكة إنترنت مجاني، إضافة إلى جهاز الدفع عبر الشبكة، وشاشات تعريفية تمكن الراكب من التحكم بالصوت وتقييم الخدمة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تطلق خصومات 25 % على تذكرة المرافق

سفاري نت – متابعات أطلقت فلاي دبي عروضاً خاصة للمقيمين في المملكة العربية السعودية ودول …