جزيرة أيرلندا.. طبيعة خلابة وأنشطة عائلية متنوعة

دبي – سفاري نت

تخيلوا أنكم تقودون سياراتكم بين المناظر الطبيعية الخضراء المظللة بألوان السماء الوردية والبنفسجية، مقابل قلاع تخبئ في جوانبها قصصاً ساحرة، أو أنكم تقفون على المنحدرات الشاهقة، أو تركبون الدراجات على المسارات الوعرة، أو تتجولون في البلدات التاريخية العريقة، أو ببساطة تدردشون مع السكان المحليين الودودين في أسواق البلدة، أو أنكم تزورون غالواي عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2020، التي من المرتقب أن تستقبل الضيوف بحفل افتتاح يمتد لأسبوع يسلط الضوء على طريق وايلد أتلانتيك الأيرلندي، ويقدم سلسلة من المهرجانات والفعاليات التي تستعرض الثقافة الرائعة لمدينة غالواي. إن كنتم تبحثون عن تجارب سفر رائعة، فإن جزيرة أيرلندا هي الوجهة المثالية.

ستكون أيرلندا هي المتنفس الأروع لتحقيق جميع رغبات عطلة 2020، سواء كانت رحلتكم فردية لتجربة الطعام، أو الصلاة، أو التنعم بالصفاء الداخلي، أو مغامرة مع الأصدقاء والأحبة، أو عطة مع العائلة. إليكم بعض الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها أثناء قضاء رحلتكم:

الغوص في البحر الإيرلندي في فورتي فوت

بالنسبة للباحثين عن الإثارة والجريئين في مواجهة درجات الحرارة دون الصفر في البحر الأيرلندي، يمكنهم تجربة الغطس في منطقة السباحة التاريخية فورتي فوت في الطرف الجنوبي لخليج دبلن، التي اختارتها صحيفة نيويورك تايمز كأحد أفضل الأماكن للسباحة في العالم. ابدؤوا يومكم بانطلاقة جنونية منعشة على طريقة السكان المحليين.

صراع العروش

لن تكتمل رحلتكم إلى أيرلندا ما لم تزوروا مواقع تصوير المسلسل التلفزيوني “صراع العروش”. قوموا بجولة غامرة في الأماكن الأيرلندية الشهيرة التي شهدت تصوير المسلسل مثل “وينترفيل” و”روبز كامب” و”جاينتس كوزواي”. كما تشتمل الجولة التفاعلية على تجربة الأزياء والسيوف، ولقاء مجموعة من المعجبين الشغوفين، بالإضافة إلى المرشدين المتمرسين.

التجديف تحت ضوء القمر في بحيرة لوك هين

هذا النشاط هو واحد من أكثر الأنشطة الفريدة التي لا يجب تفويتها في أيرلندا والذي يستحق القيادة إلى ويست كورك للقيام به. تجري جلسات التجديف تحت ضوء القمر في لوك هين، وهي بحيرة ومحمية بحرية على حد سواء، وتعد موطناً لمجموعة متنوعة وكبيرة من النباتات والحيوانات الحصرية في هذا المكان في أيرلندا. يتسنى لقلة محظوظة خوض تجربة لا تنسى، إذ يمكنهم أن يروا الضوء الحيوي الذي يشع في الماء في كل مرة يجدفون فيها.

دينجل، واحدة من أجمل الأماكن التي لا بد من زيارتها في أيرلندا

دينجل هي منطقة سمتها ناشيونال جيوغرافيك بأنها “أجمل مكان على وجه الأرض”، وتم تصنيفها مراراً كأحد أجمل الأماكن في أيرلندا. هذه المنطقة الساحلية محاطة بالجمال الخلاب والشواطئ الرملية النقية والجبال الرائعة، مع مناظر خضراء مورقة وبحر أزرق ساحر، وخراف بيضاء زغبية. ستكون الرحلة إلى دينجل الأفضل على الإطلاق، سواء في سيارة أو بواسطة طائرات الهليكوبتر المخصصة.

بلدة كوب الساحرة

تقع كوب، البلدة الساحرة على الساحل الجنوبي لمقاطعة كورك، حيث تصتف المنازل المطلية بألوان الحلوى على طول الواجهة البحرية حول الكاتدرائية الشاهقة على الميناء. وتحظى هذه المدينة بشعبية خاصة من محبي الرحلات البحرية حيث ترسو هناك حوالي 60 سفينة كل عام. وميناء كوب هو المحطة الأخيرة لسفينة أر أم أس تايتنيك، حيث يقبع اليوم في المدينة متحف يخلد هذه الذكرى.

مدينة غالواي العريقة

لدى مدينة غالواي موقع بارز على الساحل الغربي لأيرلندا، حيث الشوارع المرصوفة بالحصى، والهندسة المعمارية القديمة، والمباني الملونة، وطيور البجع كفيلة بإبهار الجميع. تتحاذى المقاهي الملبسة بالحجر والمتاجر والمعارض الفنية وأسواق الشوارع المذهلة على الممرات المتشابكة، لتجعل من المدينة الخلابة جديرة  بلقب عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2020.

مشاهدة أضواء أورورا بورياليس

تعتبر أورورا بورياليس، التي تُعرف باسم “الأضواء الشمالية”، واحدة من أعظم الظواهر الشمسية في العالم، والتي يجب إضافتها إلى قائمة الأنشطة. إذ يمكن لمراقبي السماء المحظوظين مشاهدة هذه الظاهرة التي ليس لها مثيل للظلال المذهلة للوني الوردي والأخضر الزاهي في أنحاء سماء وايلد أتلانتيك الصافية.

تجوّلوا على مسار جرين واي في وترفورد

استريحوا من صخب المدينة من خلال تجربة أطول مسار للمشي وركوب الدراجات في البلاد. يُعد الطريق الخالي من حركة المرور والذي يبلغ طوله 46 كم مثالياً لركوب الدراجات وقضاء يوم ممتع مع العائلة على مسار ريفي مفتوح.

زيارة منتزه ريفير فالي هوليداي بارك

استمتعوا بالتخييم في ريفير فالي ومنتزه هوليداي بارك في مقاطعة ويكلو، حيث يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة: تري هاوس، أو كوكو هت، أو مايكرولودج أو ماكسيلودج. اقضوا تجربة جديدة كلياً مع هذا النوع من التخييم، واسترخوا مع العائلة، أو امضوا الوقت في قسم الحديقة السرية من المنتزه حيث يمكن للأزواج الاستمتاع بفسحتهم الخاصة.

 

للمزيد من المعلومات، زوروا: http://www.ireland.com/

اكتشفوا أيرلندا على مواقع التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: https://www.facebook.com/discoverirelandgcc/

فيسبوك (باللغة العربية): https://www.facebook.com/discoverirelandarabic/

انستغرام: https://www.instagram.com/tourismireland/?hl=en

انستغرام (باللغة العربية): https://www.instagram.com/discoverirelandarabic/?hl=en

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …