بالصور .. معالم سياحية خلابة في السعودية ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

من لم يتجول في السعودية لن يصدّق أنّ بها أماكن تضاهي أجمل دول العالم، وتزخر مناطقها من شمالها وحتى جنوبها بمختلف أشكال الطبيعة الخلابة. في الآتي، بعض من الأماكن السعودية الجديرة بالزيارة: وفقا لموقع سيدتي نت

غابة القندل

تقع غابة القندل في شمال جزيرة فرسان، وهي تعجُّ بأشجار الشورى (المانغروف)، وأشجار القندل، التي تتخلَّلها الممرَّات والخلجان المائية، لتشكل فيها لوحة رائعة.

 

شواطئ عسير

شواطئ عسير ذات أجواء ربيعيَّة ممتعة، وتمتاز بالشعب المرجانية المُنوَّعة. كما تمتاز محافظة البرك ومركزا القحمة والحريضة في عسير، بإطلالات بحريَّة جميلة، فهي تجذب طيور الفلامنغو إلى رمالها البيضاء ومياهها الفيروزية، وتلتف حولها الغابات المغطاة بأنواع الشجيرات البحرية.

جزر فرسان

جزر فرسان، عبارة عن أرخبيل يقع في جنوب البحر الأحمر، ويتبع منطقة جازان بجنوب غرب المملكة العربيَّة السعوديَّة. من جزر الأرخبيل الأهمّ: فرسان، والسقيد، وقماح، ودمسك، وزفاف، ودوشك، وكيرة، وسلوبة. كما أنّ فرسان تحتوي على آثار عديدة، من أبرزها: القلعة البرتغالية، ومباني غرين، ومسجد النجدي، ووادي مطر، ومنزل الرفاعي، وبيت الجرمل، والكدمي وقلعة لقمان والعرضي.

 

شاطئ أملج


يتمتَّع شاطئ أملج برماله الذهبيَّة، ومياهه الزرقاء النقيَّة، وهي على مقربة من أشجار النخيل. وتعدّ شواطئ أملج من أجمل شواطئ السعودية.

 

جزيرة كدمبل

هي إحدى الجزر الواقعة في البحر الأحمر، وتتبع مركز القحمة، الذي يتبع حاليًّا منطقة عسير بجنوب غرب السعودية، وهي تحضن جبلًا. وهذا الأخير يحتلّ مساحة كبيرة منها، ويُعتبر من الأماكن التي يقصدها هواة صيد السمك. وتشهد هذه الجزيرة على مرور الصقور المهاجرة أعلى الجبل.

 

الجبل الأسود

ترجَّح تسمية “الجبل الأسود” بهذا الاسم، بسبب غطائه النباتي الكثيف الذي يضفي عليه اللون الأسود لناظره من بعيد، ويأخذ شكل قوس يبدأ من الشمال لينحني نحو الشرق عند أعلى قمة فيه.

 

السودة

تقع السودة بمدينة أبها، وهي تطلّ على إقليم تهامة، ولذلك تم تثبيت مناظير مكبّرة في بعض أجزائها، كمطلات لمشاهدة المناظر الرائعة لتلك الأغوار والأودية والقرى المجاورة.

 

وادي حلبان

وادي حلبان بجازان عبارة عن منطقة رعي، ويرجع سبب تسميته بـ”حلبان” إلى الإبل والأغنام التي إذا رعت في هذه المنطقة امتلأت بالحليب، إذ تُعرف المنطقة بخصوبتها، وكثافة أشجارها. وهي وكانت مطمعًا لكثير من قبائل العرب، على اعتبارها منطقة رعي من الدرجة الأولى.

 

مدائن صالح

مدائن صالح بالعلا، عبارة عن موقع أثري يضمُّ 153 واجهة صخريَّة منحوتة، بالإضافة إلى عدد من الآثار الإسلاميَّة، والتي تتمثَّل في القلاع وبقايا خطّ سكة حديد الحجاز، والتي تمتدّ لـ13 كيلومترًا، وكذلك المحطَّة والقاطرات.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. وجهات سياحية لا تنسى في بوكيت التايلاندية

سفاري نت – متابعات تمتلئ الأماكن التي يجب زيارتها في بوكيت ببعض أفضل عناصر الطبيعة مثل الساحل …