بالصور .. كل ما ترغب في معرفته حول السياحة في طنجة المغربية

سفاري نت – متابعات

تقع طنجة في الشمال الغربي من المغرب ، على الساحل المغربي عند المدخل الغربي لمضيق جبل طارق ، وهي مدينة رئيسية في موقع رئيسي حيث يلتقي البحر الأبيض المتوسط ​​بالمحيط الأطلسي قبالة رأس سبارتيل وهي عاصمة طنجة  منطقة تطوان الحسيمة وكذلك محافظة طنجة الأصيلة بالمغرب وتشتهر بإمكانها السياحية وفقا لموقع المرسال.

وتعد طنجة مزيجًا مثيرًا للاهتمام من التأثيرات الأفريقية والأوروبي ، كما هو الحال مع العديد من المدن في المغرب هناك مدينة قديمة  وبلدة جديدة ، وبها أماكن سياحية رائعة.

نبذة عن مدينة طنجة

تتمتع هذه المدينة التاريخية بتاريخ غني ونشاط متعدد الثقافات  ، هي مدينة مزدحمة يمكن أن تكون مليئة بضوضاء بعض الشيء حول الحواف في بعض الأحيان ،وهو مكان يحظى بشعبية كبيرة لدى السياح والمسافرين بسبب  تنوعها.

أشهر اماكن السياحة في طنجة 

المتحف الأمريكي 

يعد متحف مكان مثير للاهتمام للزوار والمواطنين للتعرف على التاريخ بين المغرب والولايات المتحدة ، للوصول إلى هذا المتحف ، يتعين عليك دفع رسوم قليلة كما قد يكون من الصعب تحديد موقع هذا المكان ، وستكون فرصة رائعة لالتقاط صور بالقرب من إحدى اللوحات على الجدران وتغطيتها.

كهف HERCULES CAVE 

ينظر السكان المحليون إلى هذا المكان كمصدر للفخر والشرف ، وهم يدعون أن افتتاحه هو حيث يلتقي الكهف مع البحر على شكل إفريقيا ، وستكون منطقة نحت الكهف مثيراً للاهتمام  للزوار هناك وسوف ترى داخل ذلك الكهف أشياء قد لم تراها أبدًا.

 مدينة طنجة

إنها مدينة مدهشة تضم أشخاصاً مدهشين وطعامًا لذيذًا وثقافة غنية ، وهي مزيج رائع من الهندسة المعمارية الأندلسية والمغربية والاستعمارية والمغربية جميعها ممتلئة ببعضها البعض ، حيث يمكنك التسوق دون خوف أو متاعب  مثل غيرها من المدن القديمة في المغرب ، ويوجد هناك مجموعة من المقهى كما يمكنك مشاهدة البحر.

مدينة Cap Spartel

هي أرض مرتفعة في البحر ، وتحيط بها المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​من ثلاث جهات ، حوالي 1000 قدم فوق مستوى سطح البحر ، وهذا الموقع المثالي يعطي هذه المدينة جاذبيتها السياحية ، والمنازل هناك  منظر جميل على الساحل ، والعديد من بائعي الهدايا التذكارية، بالقرب من الشواطئ ، هو مكان مناسب للأسترخاء والحصول على بعض الذكريات المميزة واحدة من الأشياء المثيرة للاهتمام هناك هو الصخور في البحر التي رسمت العديد من الألوان ،  يقال أن الخط الممتد نحو أوروبا يقسم المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.

شاطئ طنجة

يستمر هذا الشاطئ في التطور من وقت لآخر ، وبالنسبة لأولئك الذين يزورون طنجة عدة مرات ، سوف يشعرون بالاختلافات بالتأكيد ،  يشتهر هذا الشاطئ بسواحلها النظيفة الجميلة ، ويستخدمون آلات لتنظيفه يوميًا ، كما يوفر لك الشاطئ ركوب الموج على ساحل وتعتبر أفضل تجربة يقدمها هذا الشاطئ هي المشي على هذا الشاطئ الهادئ والنظيف حيث تتاح لك الفرصة للاسترخاء والهرب من العالم واستعادة ذكرياتك القديمة.

متحف الفنون المغربية

يتم خلط جميع الفنون والحرف والمعالم الطبيعية في هذا المتحف المذهل  المبنى الأصلي لطيف وممتع للغاية ، ومن الجدير إعطاء هذا المكان زيارة عندما تسافر إلى طنجة ، وسيري زائر المتحف  التاريخ والثقافة والحداثة كلها مختلطة معًا.

قبر ابن بطوطة

سترى في هذا المكان اللافتات الموجودة على جدران بعض المنازل في المدينة القديمة ، وستصل بسهولة إلى المقبرة ، على بعد 20 دقيقة سيراً على الأقدام من “Petit Socco” ، ستصل إلى المقبرة وداخله سترى التوابيت مغطاة بغطاء أخضر والعديد من الكتابات.

شارع Grand Socco

حيث يلتقي القديم والجديد ، فإن Grand Socco هي المكان الذي يتحول فيه الطريق الواسع إلى الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى،مع وجود مسجد من جهة والسينما من جهة أخرى ، يعد هذا المكان مفترق طرق بين العصور، يمكنك شراء مجموعة متنوعة من القفطان في أكشاك السوق التقليدية  وايضا كشاط المكسرات المجففة والأطعمة الطازجة، وهو شارع يحيط بالنافورة المركزية مما يجعلها مكانًا مثاليًا في طنجة.

سينما الريف

تقع هذه السينما في المنطقة المجاورة لـ Grand Socco ، ليس من الصعب العثور على هذه السينما ، وهي مكان استراحة شهير للسكان المحليين ، يمكنك مشاهدة الأفلام السائدة والمستقلة في مبنى على الطراز الاستعماري ، تعتبر رحلة إلى هذه السينما تجربة أصيلة في طنجة ، يبدو أن هذه السينما تمجد جذورها الثقافية المختلطة ومثل أي مكان في مدينة طنجة  تمثل ملتقى للثقافات وتعرض الأفلام باللغتين الفرنسية والعربية.

مسجد طنجة 

خلال القرن الخامس  كان هذا المكان معبد روماني ، بعد الفتح البرتغالي تم تحويله إلى كاتدرائية وخلال القرن الثامن بدأ موقعه المركزي مناسبًا لصلاة المسلمين ، تم تحويله إلى مسجد ومنذ ذلك الحين تم تحويلها مرة أخرى إلى الكنيسة ثم العودة مرة أخرى إلى مسجد ، إن سلسلة التحويلات التي مرت بها خلال هذا الوقت تجعلها مثالاً رائعاً على تاريخ المغرب الغني والمتنوع.

كنيسة أندرو

تعد كنيسة القديس أندرو واحدة من أكثر المواقع الساحرة في طنجة ، تم الانتهاء من هذا الموقع السياحي الشهير في عام 1905 كهدية من الملك الحسن الأول ملك المغرب ، وهو مزيج من مختلف الهياكل والأساليب ، مما يعكس اختلاف سكان المغرب ، الكنيسة هي نقطة محورية للمسيحيين في طنجة ، أنها كما تعرض نقوشًا قرآنية على الجزء الداخلي للمغربي ويمثل اتجاه صلاة المسلمين إلى مكة.

الشواطئ في طنجة 

على مر السنين مع نمو صناعة السياحة في طنجة ، تم استثمار التمويل في الحفاظ على نظافة المدن والمواقع في جميع أنحاء المغرب حصدت شواطئ طنجة لها شكل فريد ، إنها  في واحة خارج المدينة ، مع الرمال الذهبية والمياه الزرقاء البراقة ، إن قرب الشواطئ من الميناء يعني وجود أجواء من الصخب والصخب دائمًا.

المطاعم والفنادق في طنجة 

يمكن العثور على العديد من الفنادق والمطاعم الشهيرة في طنجة ، ستتمتع غرفتك بإطلالة رائعة على البحر ، أو ربما ستكون على قمة جبل ، وفي طنجة ، كل شيء ممكن ، وستستمتع أيضًا بمشاهدة  الليل الصافي ، المطاعم في طنجة هي أيضا خاصة ، وتقدم لك جميع أنواع الطعام ، سوف تتذوق بعض الأطباق الجديدة المميزة.

افضل وقت لزيارة طنجة

درجات الحرارة في طنجة تختلف إلى حد ما ، نظرًا للرطوبة تكون درجات الحرارة ممتعة طوال العام مع وجود فرصة كبيرة لهطول الأمطار تقريبًا نصف العام  وتعتبر مكان معتدل إلى حد ما ، إذا كنت تبحث عن أحر وقت لزيارة طنجة ، فإن الأشهر الأكثر سخونة هي أغسطس ويوليو ثم سبتمبر ، يكون أكثر الأوقات دفئًا خلال العام هو أوائل شهر أغسطس وحتى منتصف شهر أغسطس حيث ترتفع درجات الحرارة بانتظام حول 86.9 درجة فهرنهايت (30.5 درجة مئوية) مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 68.7 درجة فهرنهايت (20.4 درجة مئوية) في الليل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …