عاصفة سيارا تلغي رحلات لشركة طيران الإمارات إلى وجهات أوروبية

سفاري نت – متابعات

أوضحت شركة طيران الإمارات  إنها ألغت رحلاتها الجوية من وإلى بعض الوجهات الأوروبية بسبب العاصفة “سيارا” التي ترافقها رياح عاتية.

وقالت الناقلة في بيان لها على موقعها الشبكي إنه تم إعادة الحجز بالنسبة الركاب المتأثرين بالرحلات الملغاة، ودعت المسافرين التحقق من حالة رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار.

واعتذرت طيران الإمارات عن أي إزعاج نتج عن ذلك، وتؤكد أن سلامة ركابها وأفراد طاقمها تحتل قمة أولوياتها على الدوام.

وقد أُلغيت مئات الرحلات الجوية وعُلقت حركة القطارات بين فرنسا وبريطانيا وكذلك في ألمانيا حيث أصيب ثلاثة أشخاص بجروح، بسبب العاصفة التي تضرب شمال غربي أوروبا وتتسبب بأضرار وفيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي.

ففي فرنسا، أُعلنت حالة إنذار وطُلب من السكان تجنّب المناطق الحرجية والسواحل والرحلات البحرية، وفي بريطانيا تشهد حركة النقل اضطرابات تتمثل بإلغاء أو تأجيل رحلات للطائرات والقطارات والعبارات.

وألغيت عشرات الرحلات أو أرجئت وعرضت شركة “بريتيش إيرويز” على الركاب المفترض أن يصلوا أو أن يغادروا من مطارات لندن تأجيل رحلاتهم، وفي إيرلندا أُعلن الإنذار مع خطر فيضانات في المناطق الساحلية، حرم عشرة آلاف منزل وشركة ومزرعة من التيار الكهربائي.

وفي بلجيكا ألغيت نحو ستين رحلة جوية من وإلى العاصمة بروكسل، حيث اقتُلعت أشجار وتضررت مبانٍ وسقطت سقالات من دون التسبب بوقوع ضحايا.

ولا تزال رحلات القطارات على الخطوط الأساسية معلّقة في جميع أنحاء ألمانيا، وفق شركة سكك الحديد الألمانية “دويتشه بان” التي تتوقع حصول اضطرابات في حين تنتقل العاصفة إلى جنوب البلاد، ولا يزال الإنذار الأحمر للأمطار ساريًا في الجنوب، حيث أُعلنت حالة الإنذار القصوى في بعض المناطق.

وألغيت مئات الرحلات الجوية في أنحاء البلاد، منها 420 رحلةً في ميونيخ و190 في فرانكفورت و150 في دوسلدورف وكولونيا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “دي بي ايه”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات “أفضل درجة أولى” للسنة الرابعة على التوالي

دبي – سفاري نت نالت تجربة الدرجة الأولى في طيران الإمارات لقبين ضمن جوائز “تريب …