بالصور .. أجمل التجارب السياحية في أيا نابا قبرص

سفاري نت – متابعات

تقع أيا نابا في البحر الأبيض المتوسِّط، وتجذب السائحين مهما اختلفت أذواقهم، فهي تقدِّم أنشطة ليليَّة، وفرصة الاستجمام على شواطئ خلَّابة، كما تحقِّق المتعة للسائحين من العائلات في هذه الزاوية من قبرص. هناك، يتوافر متنزَّه مائي حديث، وملاه. وفي الآتي، 10 أنشطة سياحية في أيا نابا وفقا لموقع سيدتي نت.

1. الاستجمام على شاطئ نيسي

يشتهر شاطئ “نيسي” بمياهه الصافية ورماله الذهبيَّة النظيفة وجوِّه اللطيف. الشاطئ هو مكان مفضّل لأداء الرياضات المائيَّة، التي من المؤكد أنَّها تضيف الترفيه للرحلة إلى أيا نابا.

2. اصطحاب الأطفال إلى “الحديقة المائية العالميّة”

هي الحديقة المائيَّة اليونانيَّة القديمة ذات التصنيف العالمي الأوَّل في أوروبا  في الصيف، والخيار الأكثر شعبيَّةً للسكَّان المحليين، وكذلك للسائحين. ففي Waterworld Themed Waterpark، يمكن الاستمتاع بما يقرب من 35 لعبة، بما في ذلك حمَّامات أفروديت، وغطاء أبولو، ودوَّامة الصبر، ومطاردة العربات، ومجمع أتلانتس للأنشطة. يمكن زيارة الحديقة مقابل 35 يورو للبالغين، و20 يورو للأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و12 سنة.

 

3. قضاء عطلة نهاية الأسبوع في خليج “كونوس”

هو شاطئ رملي نظيف يقع على الحافة الشرقيَّة لأيا نابا، وينضمّ إلى مناطق بروتاراس. ينشغل الشاطئ في عطلات نهاية الأسبوع، وخلال موسم الذروة. كما تساهم الرياضات المائية المختلفة في ترفيه روَّاد هذا الشاطئ.

4. يوم ترفيهي عائلي في “باركو بالياتسو”

يمتدّ المتنزّه الأكثر كبرًا في قبرص على مساحة 25.000 متر مربع، ويضمّ أكثر من 25 معلمًا سياحيًّا مثيرًا، من دون الإغفال عن مدينة الملاهي المناسبة للأطفال والكبار على السواء.

5. زيارة “متحف ثالاسا”

على ثلاث طبقات وستَّة مستويات، تنتمي مقتنيات “متحف التاريخ القبرصي”، البرِّية والبحريَّة، إلى فترة ما قبل التاريخ والعصور الوسطى. وتشمل المعروضات التركيبات من العصر البرونزي، والسفن البحرية من الفترات الكلاسيكية والهلنستية، وأهمّها نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي من كيرينيا الثانية. هناك مستوى آخر يعرض الحياة البحرية المتحجرة، بالإضافة إلى عروض الحياة البحرية الحالية؛ مثل: الأصداف، البرنقيل، الشعاب المرجانية، وقنفذ البحر، ونجم البحر، وسرطان البحر.

6. الاستمتاع بأجواء رومانسيّة على “جسر الحبّ”

“جسر الحب”، هو واحد من الأماكن الرومانسيَّة في قبرص؛ جاء هذا الجسر الطبيعي نتيجة لتكوّن الصخور. وهناك، يحلو الغوص، واستكشاف الكهوف تحت الماء.

7. زيارة شاطئ “ماكرونيسوس”

في النهار، يشبه هذا الشاطئ أي شاطئ آخر في أيا نابا؛ مياهه زرقاء دافئة ورماله بيضاء، وأسرّة التشمّس ومظلَّات الشاطئ وافرة. وهناك، منطقة صخريَّة قريبة يمكن التنزّه فيها؛ إذا كنت تريد رؤية بعض الأسماك. المرافق نظيفة. وفي الليل يتحوّل المكان بالكامل إلى مركز للحفلات.

8. الاسترخاء في “جليك نيرو بيتش”

هو شاطئ رملي أخّاذ ذو مياه نظيفة؛ كان حصل على اسمه بسبب مياهه؛ إذ  يُترجم مصطلح Glyki Nero إلى “مياه حلوة”.

9. استكشاف “كايب غريكو”

يبعد “متنزّه الغابة ” مسافة قصيرة من منتجعات أيا نابا وبروتاراس الغريبّة. كان أنشئ سنة 1993، وهو يُمثِّل إحدى الوجهات الأكثر زيارةً في المنطقة. ويمتدّ على مساحة 385 فدَّانًا، تأوي مجموعة كبيرة ومُنوّعة من الحيوانات، مع القنافذ والنسور...

10. منحوتات أيا نابا

تكثر في المدينة الساحليَّة المنحوتات الحجريَّة الجذابة التي تواجه البحر، وهي تستحقّ الزيارة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“سياحة أبوظبي”: تعليمات جديدة للوقاية من كورونا

سفاري نت – متابعات وجّهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، المنشآت الفندقية والسياحية بأبوظبي، تعليمات متعلقة …