بالصور .. دليلك الكامل لقضاء رحلة ممتعة في النرويج

سفاري نت – متابعات

دولة النرويج من الدول الأوروبية الجميلة ذات الطبيعة الخلابة والرائعة، وهي ليست جمهورية بل مملكة، وتحمل اسماً تقليدياً بين سكانها يسمى «نوريجر» وأحياناً «نورثفيجيا»، وبها 10 مقاطعات تبلغ مساحتها 385 ألفاً و178 كيلومتراً مربعاً، وتقع في شمال أوروبا وترتبط بحدود مشتركة مع فنلندا والسويد وروسيا، وتطل على 3 بحار هي “بارنتس، وبحر النرويج، وبحر الشمال”، وفي التقرير التالي نرصد لك كيفية الاستمتاع بـ السياحة في النرويج.. دليلك لرحلة ممتعة وفقا لموقع سيدي نت.

السياحة في النرويج

النرويج يطلق عليها اسم بلاد الفايكنج وهو اسم شهير، وهي وجهة سياحية رائعة لمحبي الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تسحر الأعين، وتشتهر بوجود الجبال والمضايق إلى جانب مبانيها الرائعة، ولكن الطقس فيها بارد نسبيًا.

خريطة النرويج السياحية

هناك مواقع سياحية شهيرة في النرويج منها مدينة تروندهايم التي كانت العاصمة في أوقات حكم محاربي الفايكنج أصحاب الشهرة الواسعة، وهي ثالث أكبر مدن النرويج، وستجد بها تاريخاً كبيراً ممتداً منذ العصور الوسطى، وتجذب الآلاف من السائحين سنوياً، وإحدى الوجهات السياحية الرائعة في النرويج.
وهناك واحدة من المدن السياحية الجميلة وهي مدينة بيرغن الرائعة، وهي ثاني أكبر مدينة في النرويج وكانت عاصمة للنرويج في القرن الثاني عشر الميلادي، وتملك مجموعة من الخلجان الرائعة والأماكن الطبيعية الجميلة منها جيل Floyen وشلالات Kjosfossen الشهيرة.
وهناك مدينة ترومسو الرائعة التي تميزها منازلها الخشبية جميلة المنظر وبسيطة التكوين، وبها حوض سمك يملك شهرة كبيرة في القطب الشمالي، وبها المنتزه الوطني “Jotunheimen”، وتحدها المناطق الوعرة والجبال الشاهقة، وهي مكان رائع للسفاري والتجول.
كل ذلك إضافةً إلى المدينة الساحرة العاصمة أوسلو، ومدينة سفالبارد، وهي من أكثر المناطق شهرة في النرويج، وبها الكثير من المناطق الجليدية غير المأهولة بالسكان، وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم، فضلًا عن جزر أفوتين وهي جزر صغيرة يعمل أهلها بالصيد، وتملك شعبية كبيرة بين سائحي العالم.
وهناك منطقة ستافنجر السياحية الجميلة في النرويج التي تملك شاطئاً رملياً رائعاً يجعلك تعيش في حلم جميل ورائع، إلى جانب وجود شبه جزيرة “Bygdoy”، فهي من أفضل الأماكن التي يمكنك اختيارها للتمتع بجمال النرويج والطبيعة الرائعة والاسترخاء.
ويجذب متحف سفن الفايكنج الشهير، كثيرين من شتى أنحاء العالم، إضافةً إلى شلال الأخوات السبع، وطريق ترولستجين، ووادي Lysefjord، وشواطئ سولا ستراند بيتش، والحدائق النباتية، والقصر الملكي النرويجي.

أفضل الأماكن السياحية في النرويج

نورث كايب

منطقة نورث كايب أو North Cape تُعد أفضل المناطق السياحية في النرويج، ويزورها بشكل سنوي أكثر من ربع مليون سائح، ويعتبرونها المكان المفضل لهم للسياحة في النرويج .
ويمكنك أن تعيش تجربة الطبيعة الضخمة، التى توفر لكم التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وتتمتع المنطقة هذه بمناخ هو الأفضل على الإطلاق، ستبهرك العديد من المناظر الدرامية في نطاق واسع ممزوج برائحة الطبيعة، في الناحية الشمالية لأوروبا.

الحرس الملكي في أوسلو

تعد مراسم تغيير نوبات الحرس الملكي في مدينة أوسلو، أحد أهم عوامل الجذب للمنطقة، وهي ضمن قائمة أفضل 10 أحداث مجانية يمكنك التمتع بها في أوسلو، ومشاهدة الحدث الملكي بشكل يومي.
كما يمكنك أيضاً التمتع برؤية الفرق العسكرية النرويجية الذين يمتطون الخيول في مدينة أوسلو، بمظهر مليء بالحيوية والأمان.

بلدة تروندهايم بالنرويج

عندما تطأ قدماك بلدة تروندهايم يمكنك أن تشهد العديد من المباني التاريخية، فبداية من تروندهايم تروج وحتى الدوائر المرورية يمكنك القيام بجولة سياحية لن تنساها.
ويعد تروندهايم تروج عموداً من الجرانيت مرتفعاً ويعتبره النروجيون أكبر ساعة شمسية في العالم، لذا يجذب السياح كل عام للتمتع به وباقي المناطق التاريخية هناك.

طقس النرويج

الطقس في النرويج بشكل عام طقس بارد، لذلك إذا كنت تفكر في الذهاب إلى هناك عليك أن تجهز الملابس الشتوية الثقيلة، وقد تصل درجات الحرارة في بعض الحالات إلى 9 درجات تحت الصفر.
وفي شهر مارس يبدأ موسم تساقط الأمطار والثلوج في النرويج، وكذلك أبريل تتساقط فيه الأمطار وتساقط الثلوج، أما في شهر مايو فيبدأ الجو في التحسن وتكون درجات الحرارة ما بين 8 – 20 درجة مئوية.
ويزيد الدفء في أشهر “يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر”، وقد تصل درجات الحرارة في شهر يونيو إلى 26 درجة مئوية، أما في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر تعود الأمطار والثلوج للتساقط من جديد.

أفضل وقت لزيارة النرويج

دائماً ما نريد أن نختار وقت عطلتنا السياحية بعناية خاصة عند السياحة في النرويج ، حيث إنها من الدول ذات الطقس البارد، ولذلك يكون أفضل وقت لزيارة النرويج بالنسبة إلى سائحي المنطقة العربية في شهري يونيو ويوليو، خاصة أن درجات الحرارة في تلك الوقت تكون جيدة ومناسبة للسائحين العرب.
وفي ذلك الوقت يمكنك أن تقضي وقتك في الرحلات ومشاهدة المناظر الرائعة والخلابة تحت أشعة الشمس الجميلة على مدار اليوم، وفي شهر يونيو ويوليو يكون ذلك قمة الموسم السياحي في النرويج وتكون كافة المعالم السياحية مفتوحة.
أما من حيث الأسعار وتجنب الزحام سيكون شهر مايو وسبتمبر أفضل الأوقات لزيارة النرويج، بحيث يبتعدان عن موسم الذروة في النرويج .
ويكون الطقس جيداً إلى حد ما ولكن ينشط الهواء ومن المتوقع سقوط أمطار، ولكن الأرخص دائماً عندما ينتهي فصل الصيف في النرويج، وذلك في شهر أكتوبر وتبدأ الرياضات الجليدية الرائعة.

أفضل فنادق النرويج

هناك مجموعة من الفنادق الرائعة في النرويج، ومنها فندق Walaker Hotel يوصف ذلك الفندق الرائع بأنه أقدم فندق في النرويج، ويوفر إطلالة رائعة على مضيق سونيفيورد، ويتميز بالأطعمة الرائعة التي يقدمها.
وهناك فندق Union Øye الذي يتميز بالجبال في خلفيته، ويعد فندق تاريخي نزل به العديد من المشاهير على مر العصور منهم شارلوك هولمز – روال أموندسن – آرثر كونان دويل – إيدفارد جريج.
أيضاً تجد فندق جوفيت لاندكيب Juvet Landscape، وهو الفندق الذي يتحد مع الطبيعة وهو مخصص للمناظر الطبيعية، وتصمم غرفه بشكل فريد والتي تعطيك مناظر خلابة على المنطقة المحيطة بالفندق.
كما يعد فندق Losby Gods الذي يبعد 20 دقيقة من العاصمة النرويجية أوسلو الأشهر هناك، وكان مكاناً لنزول الملوك والطبقات العليا الذي يأتون إلى منطقة لوسبي للصيد لمدة 300 عام.

أفضل مطاعم النرويج

هناك العديد من المطاعم جميلة وتقدم أصنافاً لذيذة من الطعام في النرويج منها مطعم Kolonihagen Frogner في أوسلو ويقع في حي فروجنير.
ويضم المطعم مخبزاً ويتميز بصنع كافة الطعام من منتجات من الطبيعة وطازجة، وهناك ساحة الطعام VIPPA، والتي يقدم بها مجموعة رائعة من الأطعمة من كافة الثقافات السورية والإثيوبية والتايلاندية والفيتنامية.
كما يوجد في النرويج مطعم the fragrance of the heart، وهو مطعم مخصص للأشخاص النباتيين، وتوجد مجموعة من الأطعمة الرائعة مثل لفائف الحمص واللازانيا بالخضراوات والفطائر محلية الصنع.
أيضاً تجد مطعم Egon Karl Johan، وهو عبارة عن سلسلة مطاعم بنفس الاسم ويقدم مجموعة من الأطباق الرائعة ذات المذاق الرائع والمميز.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشر وجهات لسياحة افتراضية من المنزل في ربوع أيرلندا

دبي – سفاري نت – مع قصورها الفاخرة والسماء الزرقاء الصافية، ومناظرها الخضراء الواسعة وجمالها …