كأس ومهرجان إكسبو 2020 الدولي للمناطيد ينطلق في أكتوبر القادم

سفاري نت – متابعات

أعلن فريق منطاد الإمارات عن تنظيم “كأس ومهرجان اكسبو 2020 الدولي للمناطيد” والذي ينطلق أكتوبر المقبل بالتزامن مع انطلاقة فعاليات الحدث العالمي “إكسبو 2020” في إمارة دبي وهو يمثل النسخة الخامسة عشر من كأس ومهرجان الإمارات الدولي للمناطيد.

وقد جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الأول بمقر الفريق وتم خلاله الاعلان عن تفاصيل المهرجان المرتقب بحضور الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس منطاد الامارات وعبدالرحمن عبدالله نقي مدير منطاد الامارات وادمز جروزسكي المدير والمشرف الفني للمهرجان وروسيل كولرنس رئيس السلامة الفنية في منطاد الامارات.

وفي هذا السياق، قال الكابتن طيار عبدالعزيز ناصر المنصوري: “يشرفنا إطلاق المهرجان الذي يعد الأكبر من نوعه منذ انطلاقه بالتزامن مع الحدث العالمي الذي يستقطب أكثر من 192 دولة حول العالم حيث تستقبل الدولة آلاف الزوار للتعرف على مشاريع الإمارات العلمية والمستقبلية والتعريف بهوية الإمارات المرتكزة على التسامح والإنسانية والانفتاح على العالم وبناء جسور التواصل مع العالم”.

وأضاف: “المهرجان سيطلع زوار إكسبو 2020 على جميع اسطول ومعدات منطاد الامارات ومنها منطاد الفريق الاول منطاد ‘العالم لن ينساك يا زايد’ الذي حلق في جميع دول العالم منذ انطلاقته مطلعا العالم على رؤية الامارات نحو السلام والتسامح والتعايش مع جميع شعوب وثقافات العالم”.

وأوضح المنصوري أن المهرجان في نسخته القادمة سيستضيف مشاركات وشخصيات عديدة ذات الصلة بالمناطيد ومنها الولايات المتحدة الامريكية، البرازيل، روسيا، إيطاليا، بولندا، أستراليا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، الصين، هولندا، اليابان، أوكرانيا، ليتوانيا، جنوب افريقيا، سويسرا بالإضافة إلي كازاخستان وروسيا البيضاء.

وبدوره، أشار وادمز جروزسكي المدير والمشرف الفني للمهرجان إلى أن المهرجان سيتيح للزوار فرصة ركوب جهاز المحاكة الآلي للطيران بمنطاد الإمارات UAEBalloon Flight Simulator المجهز ببرنامج مايكروسوفت والذي سيحلق بالجمهور فوق السحاب لرؤية معالم الإمارات و التمتع بمناظرها الجميلة دون الشعور بالخوف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جولة افتراضية إلى قصر بلينهام بانجلترا

سفاري نت – متابعات قصر بلينهام الريفي في وودستوك، بأوكسفوردشاير، بإنجلترا، هو المقرّ الرئيس لدوقات …