كيف يمكنك استخراج فيزا سويسرا للسعوديين

سفاري نت – متابعات

تتوسط سويسرا قارة أوروبا، وتُعد واحدة من أجمل وجهات السفر الأوروبية والعالم بالكامل، ويقصدها الآلاف من السياح سنوياً، إلى جانب أنها إحدى أغنى دول العالم، وتملك بيئة طبيعية جميلة وخلابة، فضلًا عن احتوائها على مقرات عدد كبير من المنظمات الدولية، وتربطها حدود بكل من فرنسا وإيطاليا والنمسا وألمانيا، مما يعزز موقفها ضمن خريطة السياحة العالمية، وفي التقرير التالي نرصد لك: كيف تستخرج فيزا لسويسرا؟ وما الوثائق المطلوبة وفقا لموقع سيدتي نت؟.

فيزا سويسرا للسعوديين

يظن البعض أن الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة سويسرا أمر صعب، ولكن يمكن للمواطن السعودي أن يحصل على تأشيرة الدخول إلى سويسرا بكل سهولة بعد استيفاء الأوراق المطلوبة، فتأشيرة الدخول إلى سويسرا هي تأشيرة شنغن.
الإجراءات المتبعة هي نفسها التي يتم اتخاذها لاستخراج تأشيرة دول الشنغن الأوروبية وليس في الأمر صعوبة كما يتوقع البعض، فيمكن لأي مواطن سعودي أن يجهز الأوراق المناسبة ويحصل على فيزا سويسرا ، ويقضي رحلة سياحية مميزة بإحدى أجمل الوجهات السياحية في العالم.

شروط الحصول على فيزا سويسرا

فيزا شنغن سويسرا تكون مدتها 90 يوماً، ويمكنك أن تقدم طلب الحصول على فيزا سويسرا من أجل السياحة وقضاء العطلة، أو لزيارة الأصدقاء والأهل، أو حضور حدث رياضي أو فني، أو حضور تدريب أو تكوين مهني.
وبالنسبة إلى الأساتذة إلقاء محاضرة أو المشاركة للباحثين الجامعيين في المحاضرات، أو المشاركة في تظاهرة ثقافية، أو إحياء حفل فني أو عمل سينمائي، أو تلقي العلاج في سويسرا، أو المشاركة في الأعمال والاجتماعات الهامة، أو التغطية الصحفية أو إنشاء بحث صحفي.

كيفية الحصول على تأشيرة سياحية إلى سويسرا

للحصول على فيزا سياحية شنغن إلى سويسرا يجب ملء تأشيرة سويسرا ، وبعدها أن يكون جواز السفر الخاص بك صالحاً لمدة تزيد على 3 أشهر من العودة من رحلتلك في سويسرا، إلى جانب ضرورة أن يحتوي على صفحتين فارغتين، ونسخ من تأشيرات الدخول السابقة إذا كانت لك تأشيرات من قبل، وشهادة تأمين صحي صالحة حتى العودة من سويسرا.
كما يجب أن تقدم إلى السفارة خطاب تشرح فيه سبب سفرك وماذا ستفعل في سويسرا، والوقت الذي ستمكثه هناك، وحجز تذكرة الطيران ذهاباً وإياباً، ولكن عليك أن تحجز فقط.
ولا تشترِ التذكرة قبل الحصول على الفيزا، إلى جانب تقديم حجز الفندق، أو خطاب من الشخص الذي ستمكث عنده، وإثبات حالتك المدنية، وإثبات قدرتك المادية على تحمل تكاليف السفر.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة سويسرا

كما يجب عليك تقديم صورتين شخصيتين حديثتين، على أن تكونا بخلفية بيضاء، وبالنسبة إلى الموظفين فعليك أن تقدم عقد العمل، وكشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر، وشهادة الموافقة من العمل وشهادة تسديد الضرائب من الدخل، وإثبات انخراطك في الضمان الاجتماعي.
أما إذا كنت من أصحاب المهن الحرة، فعليك أن تحضر نسخة من رخصة العمل، وكشف حساب استثمارك لمدة 6 أشهر، وخطاب ضريبة الدخل.
وفي حالة إذا كنت متقاعداً فعليك تقديم إثبات المعاش لآخر 6 أشهر، وإثبات قدرتك المالية على الإنفاق طوال فترة قضائك لرحلتلك في دولة سويسرا، ويجب أن تملك ما يمكنك من إنفاق 100 فرنك سويسري في اليوم، أي ما يقارب 92 يورو، أو 30 فرنك ” 27.7 ” يورو في اليوم للطلاب.

مدة الرد على طلب الفيزا لسويسرا

لا تحتاج الانتظار طويلاً للحصول على رد طلب فيزا سويسرا ، حيث إنه يطلب منك بصمة بعد تقديم الأوراق وبعدها بمدة تتراوح بين 3 و12 يومًا سيكون الرد على طلبك إما بالموافقة على منحك التأشيرة وإما بالرفض حسب الأوراق المقدمة من جانبك وصحة بياناتك.

سعر فيزا سويسرا للسعوديين

مع تقديم أوراقك فإن عليك أن تدفع 60 يورو كرسم التأشيرة للبالغين، وذلك إذا كان عمر المتقدم أكبر من 12 عاماً، أما من هم أقل من ذلك وبداية من 6 سنوات، تقل الرسوم لتبلغ 35 يورو، أما أقل من 6 سنوات فتكون فيزا سويسرا مجانية دون دفع أي رسوم.
ولكن يجب أن تعلم أنه عليك حساب الأمر بدقة فسعر الفيزا لا يعتمد على رسوم الاستخراج فقط، بل عليك أن تعلم أن متوسط أعبائك المالية في سويسرا سيكون في حدود 100 يورو لليوم الواحد وعليك أن تقوم بحساب الأيام التي ستقضيها في دولة سويسرا وأن يكون حسابك البنك أو الأموال التي تملكها يمكنها أن تغطي تكلفة بقائك في دولة سويسرا.

نموذج تأشيرة سويسرا سياحة عبر الإنترنت

ويجب عليك عند التقديم أن تحدد نوع الفيزا التي تريدها، ويمكنك الحصول على التأشيرة من السفارة أو القنصلية السويسرية في السعودية، وتحدد هل ستبقى في سويسرا أم ستنتقل بين دول الشنغن الأخرى؟ ثم التأكد من كل تفاصيل مخطط رحلتك.

ما الخطوات المتبقية في طلب الفيزا السويسرية ؟

تتمثل في أنه بعد تجهيز الأوراق المطلوبة يمكنك تقديم طلبك إلكترونياً، وبعدها يتم تحديد موعد لطلبك في مركز التأشيرات، ولا يتم قبول الطلبات دون تحديد موعد مسبق، كما يمكنك تقديم طلبك في مركز إف إس في جدة أو الرياض ومتابعة الطلب بعد ذلك إلكترونياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بعطلة وسط المشاهير في جزر المالديف بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات جزر المالديف الساحرة، إحدى أكثر وجهات السفر المفضلة للأثرياء والمشاهير، لما …