بالصور .. الدليل الشامل للسياحة في ألمانيا

سفاري نت – متابعات

تُعد ألمانيا من دول الاتحاد الأوروبي الكبيرة، وتتميز بموقع مميز في القارة الأوروبية، حيث تربطها حدود مع كل من هولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وفرنسا والنمسا وسويسرا وبولندا والتشيك والدنمارك، حيث تقع على مساحة تتجاوز 357 ألف كيلو متر مربع، وهي سابع أكبر دولة من حيث المساحة في القارة الأوروبية، وهي وجهة سياحية مميزة للعديد من السائحين حول العالم، وفي التقرير التالي نرصد لك، السياحة في ألمانيا.. دليلك لرحلة شيقة وفقا لموقع سيدي نت.

السياحة في ألمانيا

تُعد دولة ألمانيا من الوجهات السياحية المزدهرة والشهيرة عالمياً، نظراً لأنها تتميز بتنوعها الجغرافي والثقافي وتطورها التكنولوجي الكبير، وهي مناسبة لكافة الفئات سواء للعائلات والأسر أو الشباب، ويمكنك أن تقضي بها شهر عسل مميزاً وغالباً ما يزوها البعض من منطقتنا العربية للعلاج بفضل إمكانياتها التكنولوجية المميزة في المجال الطبي، وبالمجمل تُعد ألمانيا من الوجهات السياحية المميزة والمتنوعة على مستوى الترفيه أو الحداثة أو التاريخ الممتد.

خريطة ألمانيا السياحية

يوجد بألمانيا العديد من المدن السياحية المميزة ومنها العاصمة الألمانية برلين التي تعد مدينة سياحية ثقافية مميزة في القارة الأوروبية، حيث توجد بها مجموعة من المواقع الأثرية والتاريخية التي تجذب السائحين من حول العالم، وأماكن التسوق المميزة والراقية.
كما يمكنك أن تزور مدينة ميونخ التي تُعد ثالث أكبر مدن ألمانيا، وإحدى الوجهات السياحية المميزة بها، وتوصف بأنها قلب أوروبا النابض، فستجد بها الطبيعة الخلابة ووسائل الترفيه المميزة وأماكن التسوق الرائعة.
وهناك مدينة بدن بدن الجميلة التي يوجد بها مجموعة من الأماكن السياحية المميزة والجميلة، التي تشهد نزول آلاف السائحين بها سنوياً، وخاصة السياح العرب، وبها مواقع أثرية مميزة.
كما يوجد بألمانيا مدينة دوسلدورف مدينة التسوق والأزياء الأولى في المانيا التي تنتشر بها الأسواق وعروض الأزياء المميزة، بجانب عدة مدن أخرى مثل شتوتغرت – فرانكفورت – كولون – بون – هامبورغ – هايدلبرغ – قارمش – درسدن.

طقس ألمانيا

يمكن القول إن الطقس في ألمانيا معتدل في معظم مناطقها، حيث إنه تهب بها الرياح الرطبة، يكون الطقس محيطياً في المناطق الشمالية والشمالية الغربية، نظراً لوجود تيارات المحيط الأطلسي، في حين تتساقط الأمطار أغلب أوقات السنة، وتكون غزيرة بشكل أكبر في فصل الصيف، وقد تجد الطقس بارداً بالنسبة للسياح العرب حتى في فصل الصيف، ولكن بشكل عام فإن المناخ في ألمانيا معدل ولا يشهد الكثير من التقلبات.

كيف تحصل على مرشد سياحي في ألمانيا

قد لا تحتاج إلى مرشد سياحي في ألمانيا إذا كنت تجيد الألمانية فالأمر سيكون بسيطاً حينها، ولكن إذا كنت تعتمد على الإنجليزية أو العربية فقط فعليك أن تسعى للحصول على مرشد سياحي، حيث إن الشعب الألماني من الشعوب المعروفة بعدم راحتهم في التحدث بأي لغة غير الألمانية حتى لو كانوا يجيدون الإنجليزية.
ولتحصل على مرشد سياحي في ألمانيا عليك أن تذهب لإحدى شركات السياحة المنتشرة في شتى أنحاء ألمانيا أو التعاقد مع مرشد سياحي قبل السفر عن طريق إحدى الشركات السياحية في دولتك.

أفضل وقت لزيارة ألمانيا

كما ذكرنا من قبل فإن المناخ في ألمانيا مناخ معتدل، ولكن يعد أفضل وقت لزيارة دولة ألمانيا خلال موسم الربيع في شهري إبريل ومايو، وتكون ألمانيا في تلك الفترة مكتسية باللون الأخضر في المنتزهات والحدائق، ويكون الجو مناسباً للتجول والنزهات، ولكن إذا كنت تحب الطقس البارد فيمكنك الذهاب إلى ألمانيا في في الفترة من ديسمبر إلى مارس.

أفضل فنادق ألمانيا

هناك العديد من الفنادق المميزة في ألمانيا منها فندق أدلون كمبينسكي برلين وهو أفضل فنادق مدينة برلين وقريب من الأماكن السياحية بجوار نصب الهولوكوست وبوابة براندنبورغ، وهناك فندق جراند حياة برلين الواقع في منطقة بوتسدام التي تنبض بالحياة وبالقرب من منتزه نيرغارتن.
كما يمكنك أن تجد فندق والدورف أستوريا برلين ويقع في غرب برلين بجانب شارع التسوق  Kurfürstendamm الشهير، وهناك فنادق أخرى مثل ذا ريتز كارلتون برلين – سانا برلين – إن إتش برلين ميتي – سكانديك برلين بوتسدام بلاتز – غريم آم بوتسدام بلاتز – غات بوينت شارلي – هوليداي إن إكسبريس برلين سيتي سنتر.

أفضل مطاعم ألمانيا

هناك مجموعة من المطاعم المميزة في ألمانيا، ومنها في برلين مثل MontRaw Restaurant‬ – Lorenz Adlon Esszimmer‬ – Upper Burger Grill‬ – Belmondo Restaurant‬.
وفي هامبورج هناك مطاعم Bianc Restaurant‬ – ‪Restaurant Hala‬ – ‪Heldenplatz Restaurant‬ – ‪Békaa Libanesisches Restauran.
وفي مدينة ميونج تجد مطاعم ‪Werneckhof by Geisel‬ – La Boheme‬ – ‪Restaurant Le Stollberg‬ – ‪Restaurant P.Korn‬، بجانب مجموعة رائعة أخرى من المطاعم المنتشرة بكافة أنحاء ألمانيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …