بالصور .. تعرف على شروط استخراج فيزا إسبانيا للسعوديين

سفاري نت – متابعات

تُعد إسبانيا إحدى أهم الوجهات السياحية الأوروبية أمام الجنسيات المختلفة، حيث تتمتع بمجموعة من المقومات التي جعلت منها دولة مميزة، وتحتل مكانة كبيرة في قائمة أكثر الوجهات السياحية زيارة، وبها العديد من المعالم التاريخية، ومنها الإسلامية منذ الأندلس ومجموعة من المتاحف والقصور المميزة والرائعة وفقا لموقع سيدي نت.
ناهيك عن طبيعتها الجميلة والخلابة والتصميمات العمرانية الرائعة فيها، ومدنها الجميلة بداية من مدريد إلى برشلونة وملقة وإشبيلية وغرناطة وجزر الكناري، ويطرح البعض سؤالاً عن كيفية الدخول إلى إسبانيا واستخراج الفيزا الخاصة بها، وفي التقرير التالي نعرض لك شروط وتفاصيل فيزا إسبانيا للسعوديين.

فيزا إسبانيا للسعوديين

يمكن للسعوديين الحصول على فيزا إسبانيا قصيرة الأجل التي تتيح لحاملها دخول إسبانيا وإمكان البقاء فيها مدة 90 يوماً، وتسمى فيزا شنغن إسبانيا، ولكنها لن تكون مقتصرة على إسبانيا فقط، لأن فيزا الشنغن ستمكن حاملها من الدخول إلى دول الشنغن في أوروبا لمدة 90 يوماً كذلك، ولذلك فإن السعودي الذي يحصل على شنغن إسبانيا يمكنه أن يتحرك بكل حرية ويزور دول منطقة الشنغن بتلك التأشيرة.
ويمكن للمواطن في السعودية أن يقدم على فيزا شنغن إسبانيا قصيرة الأجل لمدة 90 يوماً، وفق حالات معينة وأسباب يقدمها وهي “جولة سياحية في إسبانيا – زيارة الأهل والأصدقاء – زيارة عمل – المشاركة في تظاهرة رياضية مثل مباريات كرة القدم – المشاركة في تظاهرة ثقافية – إلقاء محاضرات بالنسبة للباحثين والأكاديميين والأساتذة – من أجل تلقي العلاج في إسبانيا – دورة تدريب أو تكوين مهني في إسبانيا”.

طريقة الحصول على فيزا إسبانيا

ويمكنك الحصول على فيزا شنغن إسبانيا عبر تقديم طلب التأشيرة في مركز التقديم التابع لمركز يسمى “بي ل س”، وهو الشريك المتعهد بالخدمات الخارجية للسفارة والقنصلية الإسبانية في مدينة الرياض العاصمة السعودية.
ويقوم بعدها المركز بالمعالجة والتحصيل وتقديم خدمات التأشيرة، ويمكنك أن تتواصل معه عن طريق خط مساعدة، أو التواصل عن طريق الذهاب إلى المركز أو التواصل بالبريد الإلكتروني، كما يمكنك أن تحصل على الأرقام ومواعيد العمل والعنوان والبريد الإلكتروني من خلال الرابط التالي : هنا .
ولكن يجب أن تعرف أن المركز الذي ذكرناه سابقاً لن يقوم بإعداد الملف الخاص بك ولن يساعدك في ذلك، كل ما يفعلونه هو تلقي طلبك ومعالجته، وفق تعليمات وشروط السفارة والقنصلية الإسبانية في السعودية.
ولكن ملء الملف وكافة التفاصيل والأوراق سيكون إعدادها وكتابتها وتجهيز ملف التأشيرة بالكامل من جانبك دون تدخل من المركز أو السفارة الإسبانية أو القنصلية العامة الإسبانية في المملكة السعودية.

شروط الحصول على فيزا إسبانيا

ولكي تحصل على فيزا إسبانيا عليك أن تكون مسافراً أو تزور دولة إسبانيا للأسباب التي ذكرناها سابقاً، وهي “السياحة – العمل – الأهل والأصدقاء – المشاركة في عمل رياضي ثقافي مهني وغيرها – العلاج”، ويجب أن يكون ذلك محدداً ومدعوماً بالوثائق والأوراق التي تؤكد فعلاً أنك ستفعل ما ذكرته في الملف الخاص بك.
ولذلك على المواطن السعودي الراغب في استخراج فيزا شنغن إسبانيا أن يقدم في ملفه الأوراق المطلوبة وهي “ملء استمارتين لـ فيزا شنغن إسبانيا شاملة التوقيع – صورتان شخصيتان بخلفية بيضاء على أن تكونا حديثتين – جواز سفر ساري المفعول لـ 3 أشهر بعد العودة من السفر – الحجز الخاص بتذكرة الطائرة – حجز الفندق – رسالة دعوة في حال كنت ستمكث عن قريبك أو صديقك – كشف حساب مصرفي لآخر 6 أشهر – ما يثبت قدرتك المالية على تحمل مصاريف التجوال والإقامة والسفر – خطة سفرك تتضمن ما ستفعله في إسبانيا والأماكن التي ستزورها – كشف راتب للموظفين – خطاب من جهة العمل بطبيعة وظيفتك – السجل التجاري للعاملين والتجار في حسابك الخاص – كشف راتب تقاعدي للمتقاعدين – تأمين صحي يغطي 30 ألف يورو ويكون شاملاً فترة الإقامة في إسبانيا كاملة – بجانب دفع سعر رسوم التأشيرة “.

مدة فيزا إسبانيا للسعوديين

تُعد المملكة من أكثر الدول التي يستطيع مواطنوها أن يستخرجوا فيزا شنغن إسبانبا بوقت قياسي يتراوح بين 4 و5 أيام للموافقة على الطلب، ولذلك يجب أن تقدم طلب التأشيرة قبل موعد السفر المحدد بخمسة عشر يوماً.
ويمكن لأي مواطن سعودي التقديم على فيزا إسبانيا، كما يمكن للقاصرين السفر ولكن يكون الأب أو الأم أو ولي الأمر هو المسئول عن تقديم طلب التأشيرة الخاص بالقاصر.
وكما ذكرنا سابقاً يمكن للمواطن السعودي أن يبقى في إسبانيا بعد الحصول على فيزا شنغن في إسبانيا لمدة 90 يوماً متواصلة أو متفرقة ولكنها صالحة لمدة 180 يوماً فقط للاستخدام، ويمكنهم أيضاً خلال تلك المدة التنقل بين مدن دول الشنغن المختلفة دون أي مشكلات وليس مدن أسبانيا فقط.

سعر فيزا إسبانيا للسعوديين

من ضمن الأمور التي لابد أن القيام بها عبر المركز المتعهد الخارجي للسفارة الإسبانية “بي إل س”، دفع رسم الحصول على التأشيرة شنغن إسبانيا، وتبلغ 60 يورو للأشخاص ممن تعدوا 12 عاماً، وللأطفال بين سن 6 لـ 11 عاما 35 يورو، أما الأطفال أقل من 6 سنوات فستكون التأشيرة مجانية.

نموذج فيزا شنغن إسبانيا

ولكن على من يستخرج فيزا شنغن للسياحة الحذر، حيث إن تلك التأشيرة لا تسمح لصاحبها العمل في إسبانيا أو مخالفة الغرض السياحي من التأشيرة، إلى جانب أن المقيمين أيضاً بالسعودية يستطيعون التقدم للحصول على فيزا شنغن إسبانية مع الاشتراط أن تكون إقامته سارية المفعول حتى موعد انتهاء الرحلة، ويمكن في بعض الحالات أن تطلب السفارة الإسبانية مقابلة مع المتقدم للحصول على الفيزا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …